المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متابعة تطورات الأحداث السياسية و المطالب الشعبية في السلطنة والدول العربية بمركز الصواعق الجوية ( 7)

الصفحات : 1 [2]

آخر ألم
29-03-11, 05:37 PM
إعتقال سفير سابق

من ضمن المعتقلين اليوم لأنه قال الحقيقة

في ميدان الإصلاح

آخر ألم
29-03-11, 05:39 PM
إعتقال يوسف شاهين

رجل دين يبلغ من العمر أكبر من 50 سنه

لأنه خطب في ميدان الإصلاح

آخر ألم
29-03-11, 05:41 PM
إعتقال أحد أئمة المساجد

بسبب مساندة للشباب والصلاة بهم

وإلقاء خطبة الجمعه في ميدان الإصلاح

ياسمين
29-03-11, 05:55 PM
صباح الثلاثاء 29-3-2011 في الساعه 3 صباحأ قاامت قوات مشتركة ما بين قوات العمليات الخاصة

وقوات السلطان المسلحة بمداهمة المخربين ومنهم اللي القو القبض عليه من الدوار ومنهم من البيت

ومنهم من مكاان ما يعلمه الا الله

وقوات الامن لم تستخدم اي نوع من انواع الاعتداء لا سلاح ولا غاز مسيل الدموع ولا شي بس خيازرين مملحه (عصا)

والحمدلله تم القبض عليهم وما صرات هنااك اي مشااكل ولا اصابات ولا قتلى ولاشي والحمدلله رب العالمين

انا كنت اتاابع الاحداث من الساعه 3 وكنت اعرف كل هاذا والحمدلله انا متعاون مع الاجهزة الامنيه وقلتلهم بغطي الاحدااث نفس ما هي ولا بزيد ولاشي

والاخوان اللي كانو متابعين معااي من اول الاعتصامات يعرفو كيف انقل الاحداااث

ولحد اللحين هاذي الاخباار اللي عندي عشاان ما عليكم من الكلام اللي يقول حد توفى او شي ماشي منه ذا الكلام

حتى اللي شالوهم محد يعرف وينهم لا في سمائل ولا ف صحار ولا غيره كل السبل مقطوووعه

وفي الاخير اخوااني هاذا اللي حصل والحمدلله

صحار اللحين مطوقه كااامل من بوابة صحار لحد دوار الميناء والحمدلله الاعتصامات ف صحار انتهت ورجعت الحياه

والله والله ما اخبي عليكم لما مريت في الدوار والله عيني تبكي والله يشهد علي والحمدلله رب العالمين

اللهم احفظ صااحب الجلاله وامده بالعمر المديد والصحه والعاافية اللهم احفظ السلطنة من يد العابثين والمخربين

تفضلو هاذا الفيديو اخواااني

http://www.youtube.com/watch?v=KpPMIcYaNII

م

ياسمين
29-03-11, 05:58 PM
اعتتصام موظفي ادارة ميناء صحار والتعسف الاداري
توجه اليوم الثلاثاء موظفي ادارة ميناء صحار الصناعي الى الاعتصام وكانت مطالبهم بسيطه جدا كما انها تمثل ما يفترض ان تقوم به ادارة الميناء اصلا
حيث تتلخص مطالبهم في ثلاث نقاط فقط
1 نسبة التعمين حيث ان نسبة التعمين الحالية في ادارة ميناء صحار بالنسبة اللمدراء مدير عماني واحد مقابل ستة مدراء اجانب
اما باقي الوظائف فهي بنسبة 20% بالمئة عمانيين و 80 % اجانب
( يعني لهالدرجة ما عندنا مدراء او موظفين كفئ يقدرو يتحملو المسؤولية )
2 - خروج كل من مديرة قسم الاتصالات الخارجية والعلاقات العامة ( فحياتكم سمعتو موظف علاقات عامة اجنبي في بلاد عربي ولاتتقن اللغة العربية بتتا وعندما تذهب لمقابة الوالي تأخذ معها مدير عماني ليقوم بالترجمه لها وبعض من اعمالها حيث لا نعرف ما هي وظيفة هذا المدير هل هي علاقات عامه او مدير صحة وسلامه وامن )
خروج مدير قسم تقنية المعلومات ( على هالاعداد الهائلة من خريجي قسم تقنية المعلومات ولا واحد يصلح يكون رئيس قسم سؤال حاوت ان اجد له اجابة ولكن يبدو انه بدون حل ؟!!!!)
خروج منسقة الرئيس التنفيذي سابقا والتي تم تعينها مديرة شؤون الموظفين ( خلنا نقولها بأختصار هي الرئيس التنفيذي للشركة حيث انها تدرس على حساب الشركة بمبلغ 15 ألف ريال عماني وهي تبلغ من العمر 52 سنة يعني كلها كم سنة وبتتقاعد ( على اي اساس تم صرف هذه الدورة لها وما هي الفائدة لذلك مع ان الموظف العماني المسكين حين يقوم بطلب دورة تزيد عن مبلغ 200 ريال يتم رفض الدورة والرد الدائم يوجد عجز في الميزانية ( عاد فسروها لي هذي المسألة ))
3 .والطلب الاخير صرف علاوة غلاء المعيشة للموظفين اسوة بباقي الشركات

كلها مطالب بسيطه جدا ومنطقية ولا يوجد بها اي مبالغة بالعكس هي مطالب كان يجب على الادارة تقوم بهذا من زمان بدون عن حد يطلب ذلك منهم
ولكن للأسف جاء الرد مخيبا للأمال وتعسفيا لأقصى الحدود من الرئيس التنفيذي واختفاء نائبة العماني (الفلسطيني الاصل )
حيث جا الرد كالاتي
الي يريد يشتغل يشتغل والي ما يريد يتوكل على الله وسوف اقوم بإستدعاء الأمن ( الجيش ) لإجبارهم على العمل او اخراجهم من الشركة ( على بالة الامن يشتغلو عنده او ما اعرف شو كان يعتقد )

م

آخر ألم
29-03-11, 06:40 PM
إشتباكات عند سوق الجمعه بصحار

بين الجيش والشرطه وأهالي صحار

عثمان البادي
29-03-11, 07:08 PM
م\ن

السلام عليكم

الجيش منتشر بالكامل من صحار الى شناص واصوات الطائرات لا يتوقف

سمااع دوي اطلاق ناار في صحار وشناص منذ دقائق

الوضع جدآ مخييف

الله يستر

دعوااتكم

عثمان البادي
29-03-11, 07:08 PM
م\ن

صحار فيها حريق وفيها مواجهات عند سوق الجمعة ومكافحة الشغب تمسك واحد صغير على دراجة وضربوه ضرب

عثمان البادي
29-03-11, 07:12 PM
م\ن

هنالك اشتباكات عند سوق الجمعه والدخان يتصاعد

الله يستر هنالك احتقان

ياسمين
29-03-11, 07:17 PM
مواجهات واعتقالات الان في صحار
على حسب ما وردني الان من بوابة سوق صحار القديم بانة توجد مواجهات واعتقالات عند بوابة سوق الجمعة بصحار وتصاعد الدخان من احد الابنية

الشرطة والجيش تحاول تفريق اكثر من 100 متجمهر عند السوق القديم وشارع الكورنيش

م

عثمان البادي
29-03-11, 07:21 PM
م\ن

المخربين يسون فوضى وحرقو سياره ونشرو الفوضى بكل المنطقه بالحجره وسوق الجمعه بصحار
بس لا تخافو الجيش والقوى الخاصه والشرطه متوجدون وراح يتم السيطره على الوضع
من قلب الحدث

عثمان البادي
29-03-11, 07:25 PM
م\ن

الاعتقالات ما زالت مستمرة في صحار. قوى الأمن تتعامل بهمجية مع المتظاهرين. لقد وفر الادعاء العام الذريعة القانونية لاعتقال الأحرار.
ها هم يريدون قتل ووأد أنبل ما في عمان بحجة حماية الوطن. الوطن محمي بأبنائه الاحرار الثائرين على الظلم والفساد.
ندائي للسلطان قابوس بالتدخل العاجل لإنقاذ البلد ممن لا يريدون لها الخير.
فلتتوقف الاعتقالات وليفرج عن جميع المعتقلين الشرفاء.

عثمان البادي
29-03-11, 07:28 PM
م\ن

الجيش والشرطة الحين محاصرين الشباب في سوق الجمعة ويتم أعتقال كل من يحاول الاقتراب منهم وأيضا تم أعتقال الفنان محمد نور وهو ينادي بالتهدئة

عثمان البادي
29-03-11, 07:30 PM
م\ن
حاليا انتشار واسع القوه الخاصه والشرطه والجيش على جميع الدواوير والتقاطعات والمواجهات محصوره حاليا عند سوق الجمعه في الجهه الشرقيه من صحار وعند الكورنيش
وهنا ابرز الاشخاص الذي تم اعتقالهم
1-الشيخ يوسف شاهين
2-الدكتور عبد الغفار وتم اخذه من البيت
3-برمان من ولاية شناص
4-خالد الحنظولي
5-العاقور من منطقة مجيس في صحار

عثمان البادي
29-03-11, 08:11 PM
ليس فقط المعتصمين حتى شيوخ تم القبض عليهم

ياسمين
29-03-11, 08:21 PM
عصر اليوم اعتصم مجموعه من الشباب في دوار القلعه

ونتج عنها بعض المواجهات مما ادى الى احتراق شقه في احد الابنيه بالقرب من المكان

والان هناك جموع كبيره من قوات الجيش والشغب في منطقه الدوار ومناطق الي تحيط به

م

ياسمين
29-03-11, 08:25 PM
راح يقبضوا على الجميع للاسف حتى لا يقال بأن الادعاء قبض على فلان وترك علان...
مره وحده وبعدها يسوولهم فرز , المخرب او الشخص الا يريدونه بالسجن والبقيه لبيوتهم !!!!!!!!!!!!

عثمان البادي
29-03-11, 08:26 PM
عصر اليوم اعتصم مجموعه من الشباب في دوار القلعه

ونتج عنها بعض المواجهات مما ادى الى احتراق شقه في احد الابنيه بالقرب من المكان

والان هناك جموع كبيره من قوات الجيش والشغب في منطقه الدوار ومناطق الي تحيط به

م

نتابع الحدث بنت العم أحتمال تطور الاحداث خلال ساعة القادمه ...
شباب يعطي الجيش يرتاح من عمل اليوم ...!!!! ماذا سوف يحدث بعد هذا !!!
من خلال بعض شباب يقول أنه هناك تخطيط للهجوم للميدان فجر الغد !!!
بنت العم الكل راح يسلم نفسه الكل راح يسلم نفسه !!
وخاصه شباب الطريف أكثر شباب الذين تم القبض عليهم !!

ياسمين
29-03-11, 08:32 PM
تدري الله يعلم بس شو بيصير هالليله ..

الجيش + المهام الخاصة متولين جميع الأمور وشخصيا مطلع مع أحد كبار الضباط على الوضع هناك
وأوامر عليا جدا بتصفية المنطقة من كل مخرب ومعتدي على المواطنيين

م

ياسمين
29-03-11, 08:37 PM
تقرير عن الاوضاع في ولاية صحار اليوم الثلاثاء 29 3 2011م

http://www.youtube.com/watch?v=G6VvxRUEDgE

عثمان البادي
29-03-11, 08:49 PM
شباب أذا ممكن تردد قناة عمان البث ثاني

عثمان البادي
29-03-11, 09:04 PM
أخر الم

الإحتقان الشعبي موجود

كان هناك مواجهات بين الأهالي والشغب

في دوار سوق الجمعه وتم تفريقهم بمسيل

للدموع مما أدى إلى حرق سيارة أحد

المحتجين بقنابل الشغب

فيجارو
29-03-11, 09:06 PM
تفضل عثمان مع أنه مباراة المنتخب خلصت

11296 h
27500 5/6
نايلسات

حمد لله على السلامة ...

عذب الإحساس
29-03-11, 09:18 PM
أخواني أخواتي..

الأجواء طبيعيه جدا جدا جدا في صحار، الأن أتصلت بالأهل في صحار وتقول لي الجيش هنا متساعد معنا، وينظموا الطريق ولا توجد أي مشاكل، ودوار صحار مفتوح طبيعي جدا، والجيش هو المسيطر الآن.

هذه الأخت طبيبه في مستشفى صحار وهي خرجت من المستشفى والطريق كانت آمنه جدا ولم يتعرض لأي شخص للضرب ولا التهكم

م

رجاء لا داعي لتهويل الامر والا سيتم الحذف

هذا الانسان لا تاخذو بكلامه شكله كان فسابع نومه او انه فرد من افراد العصابه اللي يقولو انهم شرطه حسبي الله ونعم الوكيل بس

عذب الإحساس
29-03-11, 09:39 PM
مشكورين كل الشكر اخت سمهرم واخ عثمان واخي اخر الم والجميع على التغطيه من قلب الحدث ,,, يعطيكم العافيه

بس من خلال ما قرأته للاحداث الجاريه حاليا في صحار هذا معناته ان الشرطه والجيش ما هدفهم اعتقال المخربين اللي واضح ومفهوم ان الشرطه ناويه تعتقل اهل صحار كلهم الصغير قبل الكبير لان على حسب ما ذكر انهم قامو باعتقال الامام اللي اقام صلاة الجمعه في ميدان الاصلاح وهذا ما اظنه مخرب. واعتقلو ناس تكلمت بكل شفافيه وصدق في ميدان الاصلاح ولم يكن لهم يد في التخريب هذا شو معناته بالله عليكم بس اذا استمرت الاوضاع بهذا الشكل راح نوصل لمواصيل احنا في غنى عنها يا جماعه حد يتدخل من الحكومه بدل ما هم جالسين يتفرجو بس. انا من اناشد ومن اكلم الظاهر انهم صارو اصحاب قلوب ميته ولا تفتكرو يا جماعه ان اهل صحار ولا اي ناس عندهم عزه وكرامه راح يسكتو على المداهمات اللي صارت نص الليل على البيوت اللي فيها حريم وبنات واطفال مالهم ذنب بس الظاهر ان الجهات الامنيه والعسكريه في بلدنا تجردت من الحياء والعقلانيه للاسف الشديد وصارت غير مدركه بما تقوم به من اعمال منافيه للاخلاق والانسانيه.

عثمان البادي
29-03-11, 10:00 PM
طائره من أكثر من ساعه وهي فوق سماء صحار

عذب الإحساس
29-03-11, 10:07 PM
طائره من أكثر من ساعه وهي فوق سماء صحار

طائره تابعه لاي جهة اخي عثمان ؟؟؟؟

وكيف هي الاوضاع الان في صحار هل مازالت الاعتقالات والعنف قيد الاجراء او توقفت ؟؟؟

الله يحفظكم من كل شر نحن معاكم بدعائنا وقلوبنا

عاشق الرعود
29-03-11, 10:09 PM
تصحيح اخوي عثمان العاقور من قرية الحد الواقعه شمال غضفان
والمدرعاات تنتشر بشكل كبير في غضفااان

عاشق الرعود
29-03-11, 10:10 PM
بدأت في لوى تشكيل لجان للمحتجين اليوم بسبب الاحداث الشغب التي حدثت في صحار

عذب الإحساس
29-03-11, 10:13 PM
تصحيح اخوي عثمان العاقور من قرية الحد الواقعه شمال غضفان
والمدرعاات تنتشر بشكل كبير في غضفااان

تسلم اخي عاشق الرعود على التغطيه ,, الله يعطيك العافيه

هل للعنف اي وجود الان اخي عاشق الرعود ؟؟؟

نرجو منك الافاده ....

علي المقبالي
29-03-11, 10:14 PM
السلام عليكم

متابعين معاكم بصمت لتواجدي في بركاء

عاشق الرعود
29-03-11, 10:14 PM
شباب :: ودعمي ساير صحار اليوم يبحث عن عمل وهوه راجع تم القبض عليه هوه وولاد عمي الي سايرين وياه
وتم ضربهم ولكن هم دفاعا عن النفس تشابكو معهم وجاءت مجموعه من الشباب لكي تتدافع عنهم والجيش بالاخير
تأسف لهم بعد الاشتباكات القويه

عثمان البادي
29-03-11, 10:15 PM
طائره تابعه لاي جهة اخي عثمان ؟؟؟؟

وكيف هي الاوضاع الان في صحار هل مازالت الاعتقالات والعنف قيد الاجراء او توقفت ؟؟؟

الله يحفظكم من كل شر نحن معاكم بدعائنا وقلوبنا
هلا أخي أنا في البيت الوالد ما مخليني أطلع بس خلال الاتصال مع أخر الم الوضع حتى الان طبيعي ....
طائره خاصه بلجيش وهي لاتزال تلاحق بعض شباب والله اعلم

عاشق الرعود
29-03-11, 10:16 PM
لا اخوي عذب الاحساس ::بس من المتوقع ان يحدث اكشن في اخر الليل في ظل انتشار قوات الامن بكثافه
هل تعملووون ان اليوم الفجر عندما هاجموا المنازل كان بنفس الوقت في جميع البيوت

علي المقبالي
29-03-11, 10:17 PM
بن عمتي احد المعتقلين تقريبا ولكن الى الان مامتاكد لان الهاتف مغلق ولم يصلنا اي خبر من الشرطه باعتقاله لو اني متاكد مابيخبرونا ولكن المفروض يخبرو اهالي المعتقلين

عاشق الرعود
29-03-11, 10:19 PM
بصراحه بعض الناس مايعرفوا شو القانووون ::
يتكلمواا كلام وبالاخير يندموا

آخر ألم
29-03-11, 10:19 PM
والله لن نسامحهم إلى يوم القيامه على هذا التظليل الإعلامي

عثمان البادي
29-03-11, 10:21 PM
لا اخوي عذب الاحساس ::بس من المتوقع ان يحدث اكشن في اخر الليل في ظل انتشار قوات الامن بكثافه
هل تعملووون((تعلمون)) ان اليوم الفجر عندما هاجموا المنازل كان بنفس الوقت في جميع البيوت
وهل تعلم أخي عاشق الرعود أن تخطيط شباب الهجوم نفس الهجوم الذي هجم على المعتصمين ...
من خلال متابعتي مع بعض شباب يقول هناك كان تخطيط للهجوم عصر اليوم ولاكن بعد تشاور لقد تم تايد على الهجوم فجر الغد في نفس القوة الذي هجم في الجيش على المعتصمين ولاكن نتمنى أن تكون أععتصام سلمي والمقبالي يعرف العمارين

عاشق الرعود
29-03-11, 10:21 PM
استاذي من المستحيل ان يخبروا احد اذا اعتقلو احد
اعتقلوا ناااس وايدين من بلادنا واهلهم مايعرفوا عنهم اي معلومه

عاشق الرعود
29-03-11, 10:25 PM
تصدقوااا
العصر كنت امشي مصوب رجال الامن
ماسكين قبان مال الزيتون يكون من يضربوا احد يموت بمره
انا ضحكت ورجعت من وين جاي

اللهم احفظ عماااااااان يارب

عثمان البادي
29-03-11, 10:27 PM
والله لن نسامحهم إلى يوم القيامه على هذا التظليل الإعلامي

هلا أخي أخر الم نعم
أهل صحار الان لاتعرف أبن أخوي أبن خالتي أبن أبوي أبن أخوي من الجيش شباب صحار ضد الجيش الان ...

http://up.albrari.com/uploads/13014231491.jpg (http://up.albrari.com/)

عثمان البادي
29-03-11, 10:33 PM
شباب تصبحون على خير
أخي أخر الم بخلي الهاتف عام أي جديد ولو أكون نايم لاتشيل هم ...

عاشق الرعود
29-03-11, 10:37 PM
انا الي اشوفه من رجال الامن هو الصحيح......

ياسمين
29-03-11, 10:38 PM
مشكورين كل الشكر اخت سمهرم واخ عثمان واخي اخر الم والجميع على التغطيه من قلب الحدث ,,, يعطيكم العافيه

بس من خلال ما قرأته للاحداث الجاريه حاليا في صحار هذا معناته ان الشرطه والجيش ما هدفهم اعتقال المخربين اللي واضح ومفهوم ان الشرطه ناويه تعتقل اهل صحار كلهم الصغير قبل الكبير لان على حسب ما ذكر انهم قامو باعتقال الامام اللي اقام صلاة الجمعه في ميدان الاصلاح وهذا ما اظنه مخرب. واعتقلو ناس تكلمت بكل شفافيه وصدق في ميدان الاصلاح ولم يكن لهم يد في التخريب هذا شو معناته بالله عليكم بس اذا استمرت الاوضاع بهذا الشكل راح نوصل لمواصيل احنا في غنى عنها يا جماعه حد يتدخل من الحكومه بدل ما هم جالسين يتفرجو بس. انا من اناشد ومن اكلم الظاهر انهم صارو اصحاب قلوب ميته ولا تفتكرو يا جماعه ان اهل صحار ولا اي ناس عندهم عزه وكرامه راح يسكتو على المداهمات اللي صارت نص الليل على البيوت اللي فيها حريم وبنات واطفال مالهم ذنب بس الظاهر ان الجهات الامنيه والعسكريه في بلدنا تجردت من الحياء والعقلانيه للاسف الشديد وصارت غير مدركه بما تقوم به من اعمال منافيه للاخلاق والانسانيه.

العفو اخوي ..
ولكن هؤلاء تم اعطائهم لائحه اسماء وفيها الاشخاص الذين تم اعتقالهم , فهنا لديهم كل الحق بما يفعلونه فهم مجرد اناسآ يأمرون ما يفعلونه وليس لديهم حريه القرار ....

دعونا لا نظلهم وننتظر لحتى يظهر ما وراء ستار هذا اليوم , وننتظر لائحه الاسماء التي ستظهر عما قريب ,,,

لا اقول ان الجيش او شرطه الشغب او حتى المهام الخاصه لم تخطيء اليوم بترويع الاهالي , ولكن أليس هؤلاء وللاسف اقولها كانوا خلفهم اناس ضعيفي القلوب يمشون على هوائهم ولو انهم حاولوا بالبدايه تضبيط امورهم بالطريقه الصحيحه , صدقني ما يقدر حدا يمسكهم او يخرج ع ارادتهم والدليل شوف الا يصير بصلاله ومسقط , لحتى هاليوم ما سمعنا شغب بس بصحار وعبري وصور !!!!!!!!!

شوفوا الامور لحتى وين بتوصل وعسى تنحل بسرعه ولا تتطور لزياده

ياسمين
29-03-11, 10:46 PM
انا الي اشوفه من رجال الامن هو الصحيح......

هذا صحيح , لكن طريقتهم هى الخطأ تدري ليش ؟؟؟

لانها اول مره تصير , لاشخاص غير مدانيين بشيء , وتوقعوا ان بأعتصامهم والوعود الا حصلوه ما بيصير لهم هالشيء وخصوصآ الا صار الاسبوع الماضي لما قابلوا النعماني ووعدهم الوعود الطيبه , ما اعتقد في حدا منهم توقع ولو نسبه 1% بيصير هالشيء لهم , يمكن متوقعين شيء ثاني بس كذا وفجأه ....

الشعب يحتاج فتره ليتأقلم مع هالشيء الا صار اليوم ...

آخر ألم
29-03-11, 10:53 PM
يا شباب هذا اخر الزمان فية تكثرالفتن يكذب الصادق ويصدق الكاذب ويأتمن الخائن ويخون الامين والحرامي محترم وعنده منصب غير مأهل له والشريف المتعلم يرمى به ولا أحد يعطية اي فرصة للعمل صدقوني هذا اللي حاصل في هذا الزمن العجيب !!!!!!!!!!! والله ينصر كل المظلومين ويحفظ كل الشرفاء في وطنا الحبيب والغالي علينا جميعا

آخر ألم
29-03-11, 10:53 PM
شباب تصبحون على خير
أخي أخر الم بخلي الهاتف عام أي جديد ولو أكون نايم لاتشيل هم ...

ولا يهمك صديقي

ياسمين
29-03-11, 10:57 PM
4 نقاط التفتيش لجيش السلطاني العماني - الجندي العماني - قوي جدا ويتدرب اصعب تدريب عسكري على الاطلاق
مساء الخير جميعا اليوم وانا راجع من دبي لاحظات في اكثير من نقطة التفتيش بعد الوجاجة مباشرة و دوار في محطة نفط عمان قبل و بعد و دوار شناص و نقطة الاخيره قبل دوار شناص - قبل دوار الميناء.

الحمدالله الدوار مفتوح ولا في اي مشاكل ابدا و الجيش مسيطر على الاضاع و الامور طيبه.

م

ياسمين
29-03-11, 11:03 PM
دوار الكره الارضيه لهذه الليله ...

http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-a9ce3c44fd.jpg (http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-a9ce3c44fd.jpg)

http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-5d013106d1.jpg (http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-5d013106d1.jpg)

http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-36f56eb31c.jpg (http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-36f56eb31c.jpg)

http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-3584930348.jpg (http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-3584930348.jpg)

http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-4edbef2123.jpg (http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-4edbef2123.jpg)

http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-37c13e37e5.jpg (http://www.alhuda14.net/upload/uploads/images/domain-37c13e37e5.jpg)

م

تيار المضيق
29-03-11, 11:08 PM
من بعد هذا الشيخ جابر..

ياسمين
29-03-11, 11:17 PM
هذا خبر غريب , بس ما دام جماعة التعاقدي ربي يعين اهل السلطنه عليهم ...
الخبر تم تعديله قليلآ , فارجو السموحه منكم....

مجموعه من المثقفين , بعضهم من تكلموا في ساحه الشعب بمسقط , حطوا رحالهم للاسف الشديد بحي السفارات وخصوصآ عند سفاره امريكا !!!!!!!
المثقفين نصبوا الخيمه وعملوا صندوق للتبرعات وبدأو اعتصامهم الغريب , الشرطه تراقب هذه المجموعه عن كثب ولكن بدون الاقتراب منهم ...

ياسمين
29-03-11, 11:20 PM
من بعد هذا الشيخ جابر..

هذا صاحب المنتدى , الا منه هالصور مأخوذات ولا تسألني عن هالمنتدى لاني ما اعرف ولا اريد اعرف ولكن اخذت الصور لانها تفسر الكثير مما يحدث بميدان الاصلاح حاليآ

عذب الإحساس
29-03-11, 11:33 PM
جالكسي
بالنسبه لاطلاق الرصاص بشمال شناص الخبر اكييييييييييد قبل ساعه
وجود متسللين ايرانيين عندنا على البحر

عذب الإحساس
30-03-11, 12:06 AM
منقوووووووول

بسم اللة الرحمن الرحيم
بعون من اللة وبفظل من جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظة الله ورعاه وجعله ذحرا لعمان الحبيبه وبجهود من الجيش السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانيه والأمن الداخلي والإدعاء العام الجزائي تم صباح هذا اليوم والحمد للة القبض علي المخربين ويطلق عليهم بالإرهابيين حيث تم توصيلهم إلي الإدارة العامه للسجون في ؤلاية سمائل وإنشاء اللة كل واحد بينال جزاه وعلي حسب ماسمعت بيسجن كل واحد منهم 8سنوات بس في رائ أنا اشوف 8سنوات والله شوى عليهم هذول مايكفيهم 8سنوات هذول يبالهم سجن موابد قابوس جزاه الله الف خير ماقصر معهم عطاهم إللي يريدوه بس ماكفاهم جلسو يحرقو ويسرقو ويعطلو الناس عن اشغالهم بس يستلهلو صحار تو صارت نظيفه بعد ماطلعو منهه المخربيين

عذب الإحساس
30-03-11, 12:14 AM
منقووووووووول

مع الفجر الثلاثاء 29/3/2011 ومع الهجوم الذي تم على أسر المعتصمين وذويهم والرعب الذي دب في منازلهم من قبل قوات الأمن ....وأسر الأبطال الى مصير مجهول....تتبدد جميع أحلامنا و آمالنا التي حلمنا بها ورسمنا مستقبل جميل في مخيلتنا...فبرحيلهم رحلت أمالنا وسكنت (الغصة) في نفوسنا وقلوبنا ....فليرتاح الآن من كرهوا هؤلاء المعتصمين الأبطال ولكن ليتذكروا انهم مهما كرهوهم ومهما أحاطوهم ووصوفهم بالصفات السيئة فسيظل فضلهم على أعناقهم ... وسوف يذكروهم شاءوا أم أبوا عند صرف كل ريال طالبوا به من أجل كل مواطن وهم واقفين تحت أشعة الشمس الحارقة ...
طوبى لكم يا أبطال صحااااااااااااار

عذب الإحساس
30-03-11, 12:16 AM
منقوووووووووول

إلى جميع الأخوه والأخوات لقد ظهرت في عمان ظاهره قد تكون جديده والله أعلم :
وهي وجود عصابه من الباكستانيين ويستهدفون أصحاب السيارات الفخمه وخاصه سيارات( 4 ويل ) الدفع الرباعي بذريعة طلب المساعده حيث يقومون بسرد قصص وهميه مثل أنا قادم من الإمارات وتعطلت سيارتي وذهبت لإصلاحها والأن لا يوجد معي مبلغ للرجوع ومثلها كثير ويتواجدون قرب المجمعات التجارية الكبيره والمساجد وقد حدث لي مرتان أخرها ليلة أمس وعادتا يكون رجل مع إمرأه والخوف من تتمادى هذه الظاهره ويخططفون الأطفال فالرجاء الأنتباه لأولادك وعلى كل من يصادفه هذا الموقف إبلاغ الشرطه للتصدي لهذه المجموعه ..
نوع الساره في المره الأولى كامري برقم الأمارات ... أما أمس ساره مكسيما اللون أبيض رقم السياره :12196/ح أرجو تحذير كل من تعرفوه ومره ثانية راقبوا أولادكم عند التوقف عند أي مجمع تجاري أو التوقف عند أي مسجد لصلاه ...
داعيا الله الخلاص منهم

عذب الإحساس
30-03-11, 12:18 AM
منقووووووول

في الحقيقة ما حدث اليوم في صحار جرت تجربته في دوار عبري قبل اسبوعين، حيث بدء الأمن الداخلى بنشر الشائعات عن المعتصمين بأنهم يقومون بأعمال تخريب منها محاولة الأعتداء على سكن طالبات الكلية التطبيقية، وكذلك أحتجازهم لموظفي القوة العاملة، ورنيتهم أحراق مستشفي عبري.

يا ربي عاد ما يكذب الأمن الداخلى، المهم الناس بدت تصدق هذه الشائعات وبدت تخاف من المعتصمين، ولما حانت الفرصة، أنقض رجال القبعات الكاو بويز أو القوات الخاصة على الدور واعتقلت المعتصمين وزجت بقياداتهم في السجون واطلق سراح الأخرين، في الوقت الذي حمد فيه المواطنين ربهم وشكرو الحكومة على تخليصهم من المعتصمين.

اليوم فقط تم تكرار التجربة في دوار صحار، وبعدها ظفار وغيرها من الاماكن يلي فيها معتصمين، بشرط انه يحدث هدوء في صحار مثل ما حدث في عبري،

بس اذا انفجر الوضع في صحار بسبب الاعتقالات وانفلتت الامور بيعلن فشل هذه الخطة وبيتم اللجوء الى خطة بديلة

الخطة البديلة زيادة الرواتب واقالة بعض الوزراء

عذب الإحساس
30-03-11, 12:22 AM
منقووووووول

وظائف شؤون البلاط السلطاني تحطيم اخر للشباب واحسرتاه !!

سادخل في الموضوع دون تردد فالكل على الاغلب تابع الوظائف التي تم انزالها اليوم في الجريدة الخاصه بشؤون البلاط السلطاني

وكانت هناك اسماء وضعت في بعض الوظائف واستغربت لوجودها ومن بينها ناس يقربون لي

في وظائف مقهوي وقصاب ومزارع وسائس وعامل نخيل

المقصود ليس نوعية الوظائف بل كيف يتم انزال هذه الاسماء بهذه الطريقه وماهي الشهادات التي اعتمدت على هذه الوظائف

من اعرفهم يحملون الشهادة الثانوية العامه

كيف يتم انزال اسمائهم دون ان يستاذنو صاحب الاسم الم يقولوا ان التنسيق اتى من القوى العاملة الم تكن القوى العامله تتصل بالاشخاص وعرض الوظائف عليهم لماذا لم تفعل ماهو مطلوب منها الان اين المسؤوليه

على سبيل المثال في اشخاص يحملون شهاده ثانوية درجت اسمائهم في وظيفة مقهوجي مزارع وهذه الوظيفة يشتغل عليها من يحمل الصف 6

مكرمات السلطان لابنائه مش كذاا .. وين الوظائف التي ينتظرها المواطن
الناس مستبشرين بشي زين بعد الاعتصامات بس مثل هذه الوظائف تحطم الشباب

واعتقد الان كثير يفضلون الحصول على 150 من المكرمه بدل هذه الوظائف التي تجعل الشاب لا يحلم كما يريد

عيب والله عيب يكتبوا اسماء الناس في الجرائد بدون مايستاذنوهم ويعرف مدى قابليته لهذه الوظائف

شاب عماني مازال ( مقهوجي .. عامل نخيل .. قصاب .. مزارع وغيرهاااا !!!!!!!!!

آخر ألم
30-03-11, 01:14 AM
بنشوف كيف يستخدم الجيش ضد الشعب

والإيام القادمة بتكون هامه جدا في تاريخ عمان

دار العز
30-03-11, 08:39 AM
منقول

قامت شركة بهوان الهندسيه مساء امس الثلاثاء اعلان كالاتي

يسر الادارة العليا للشركة ان تشكر الموظفين لما ابدوه من تفهم وحكمة خلال تلك الفترة من التحديات كما يسرها ان تعبر
عن خالص تقديرها لما عكسوه من اخلاص وتعاون في كل المراحل التي تمت

1- الامور المتعلقة بالراتب

يسرنا ان نوكد لكم بان الادارة العليا قد قررت دفع علاوة غلاء معيشة اعتبارا من الاول من مارس 2011 وبغض النظر
عن اي قرار يصدر من السلطات المختصة حتى ولو لم تعلن السلطات الحكومية تلك العلاوة او لم تصدر قرار يمنحها

2- عطلة يومان في الاسبوع

يسر الادارة العليا ان توكد مرة اخرى تنفيذ عطلة يومين في الاسبوع اعتبارا من الاسبوع القادم على ان تكون ساعات العمل
العادية 9 ساعات في اليوم

دار العز
30-03-11, 08:47 AM
منقول

سواقي حافلة بعض مدارس مسقط معتصمين!!!!

دار العز
30-03-11, 08:54 AM
منقول

إضراب سائقي حافلات المدارس بولاية العامرات ..

تتواصل سلسلة الاعتصام وعصفت اليوم على سائقي حافلات المدارس بولاية العامرات ..

والطلاب حدث ولا حرج وكانه يوم العيد لديهم ..

مصاب قوم عند قوم فوائد ..

ولا يزال مسلسل الاعتصامات مستمر ولكن الى متى يا ترى ..

علي المقبالي
30-03-11, 09:02 AM
السلام عليكم

مشكورين شباب على المتابعه ونقل الاخبار الهامه

فتى الشمال
30-03-11, 09:36 AM
السلام عليكم ......

من يقول اننا ضد المعتصمون ؟؟ من يقول أننا ضد المطالب؟؟ من يقول أننا لا نريد ؟ ..
كنا ولا زلنا مع كل أنسان شريف .. أراد أن يعلي صوت الحق .. وأراد أن يحيا حياة كريمة ..
صحار تلك البلاد الشامخة .. تلك البلاد الأبية ..التي أنطلقت منها صرخة ضد الظلم.. ولكن سوء التدبير أدى الى النهاية المحتومة والتي حذر منها العقلاء .. وابتعد عنها الفضلاء ... فسمحو للقلوب المريضة بالدخول في حنايا افكارهم وتلويث سمعتهم ..
يومين فقط وغرتهم نشوة الأنتصار .. وكان التاريخ سيشهد تغيرا وسيثنى عليهم .. ولكن
سكرة الأستجابة أنستهم حقوقهم الوطنية . أنستهم عمان .. وأمان عمان

وللأسف الإعتصام لم يتوج بالتعامل الحسن .. ولم يبنى بالطريقة الصحيحة ..
فكان جليا أن يبتر لسوء التدبير..

نعم سنوات وسنوات والمواطن العماني يصرخ اريد حقي .. ولم يكن هناك مستمع ..
وأعزي وألوم كل من وصلته شكوى مظلوم وأدار ظهره لها .. أعزي النفوس المريضة الذي غرهم بريق المنصب فلو دام لغيرك ما وصل إليك ..
فاتق الله في نفسك قبل ان تتقيه فينا ..

أحداث صحار لم تأتي فرطا أو تعنتا .. بل نتيجة لسنون عجاف مضت تحت سلطة من لا يرحم .. يمني الفقير باحلام من ذهب .. ويمني الصغير بلعبة من خشب ..
احداث صحار أثبتت لي اننا للأسف شعب غير واع .. غير ناضج .. فالبطش وسيلة لبعضنا .. فالعقل خاو وينقصنا الكثير الكثير ..

وبين هذا وذاك تناقضات كثيرة ..

أيها المصلحون نعلم هدفكم .
. نعلم حاجتكم نعلم ما في نفوسكم .. وقلنا مرار وتكرار نحن معكم .
ولكن ضاق بنا الحال ونحن نرى صحار تداس ..
أرض الأحرار تهان ..
فكان يجب ان نقف ضدكم .. ضد الجميع..
عذرا عذرا
فعمان فوق كل الأعتبارات ..
فلم يرق لنا ان يقطع سبيل سائر .. مهما كان السبب .. قدوتنا الرسول ..
لم يرق لنا أهانة ولي الأمر .. وقدوتنا الرسول ..
لم يرق لنا خوف الناس وبطش البعض ببعض ..
فان كنت في موقف يسعك السمح فاصفح .. وأسمح ..هذه أخلاق الرسول ..

قد عذرناكم وعرفنا حاجتنا قبل حاجتكم .. وبعدها لمناكم ..
فكيف تجازون الأب الحنون بهدم عمان ..
نعم نعلم انكم مصلحون ولكن الا يعني الاصلاح ان تصلحو الذين بينكم ..
فأصلاحكم اولى .. ؟؟
والبدء باصلاح ما هو فاسد بينكم أكبر إن كنتم تعلمون ..
وللأسف ..
غرت البعض الحمية دفاعا عن بعض المخربين ..
دفاعا عن بعض المريضين ..

ومن هذا المنبر أحيي كل انسان ناهض من أجل أن يعلا صوت الحق عاليا ..
ووقف ضد الظلم .. واستدار من الدوار من أجل عمان..
وعلم أن عمان فوق كل شي ...
وغادروعيناه ترقبان الأصلاح القريب ..
ثقة في باني عمان ..

أحيي فيكم أخوتي شجاعتكم احيي حبكم احيي مبادئكم .. احيي اخلاقكم ..
بنفسي أتسائل ايا ترى ما حدث هو جهل الجهلاء؟ ام عمل بيت له بالأمس ؟
واجدني حائرة فصلالة ما زالت آمنه والأعتصامات الأخرى آمنه ..
لما لما صحار؟

وأخيرا
من كان في الدوار مجموعات متفرقة ..
فيها انواع شتى ..وقلوب خيرة واخرى هادمة ..
هناك محرضون ..مصلحون ..وناس تمشي بالريموت كنترول ..

نسأل الله الهداية للجميع ..

دار العز
30-03-11, 09:46 AM
منقول

أعتصام موظفي مجموعة شركات المناور

بعض الموظفين والعمال العمانيين يعتصمون أمام بوابة الشركة مطالبين بإقالة مدير شؤون الموظفين وكان مطلبهم الأساسي وإدارة الشركة ترفض وترفع راتب المدير لماذا ؟؟ علما بأنه تم تنفيذ 30 % من المطالب والخميس أجازة في الشركة

عثمان البادي
30-03-11, 10:23 AM
أحد المعتقلين وهل يستحق !!!!

ما شاء الله

من ميدان الاصلاح بصحار 7-3-2011

http://www.youtube.com/watch?v=zprN7Yh-L3M (http://www.youtube.com/watch?v=zprN7Yh-L3M)

ياسمين
30-03-11, 10:27 AM
صباح الخير جميعآ ...

نكمل ...

http://avb.s-oman.net/attachment.php?attachmentid=720675&d=1301461059&thumb=1

ياسمين
30-03-11, 10:29 AM
هااام ....اليوم قضايا القطاع الخاص على طاولة بحث القوى العامله والشئون الماليه و التجارة والصناعه
بمشاركة أصحاب الأعمال ورؤساء المؤسسات التجارية
اليوم.. قضايا القطاع الخاص على طاولة بحث وزراء القوى العاملة والشئون المالية والتجارة والصناعة

كتب ـ سعيد بن حمد النبهاني:

يبحث اليوم عدد من أصحاب الأعمال ورؤساء مؤسسات القطاع الخاص مع معالي وزير القوى العاملة والوزير المسؤول عن الشؤون المالية ووزير التجارة والصناعة بغرفة تجارة وصناعة عمان عددا من القضايا الاقتصادية التي تهم العامل بالقطاع الخاص والتي تتمحور في بعضها حول تخفيض الضرائب لمؤسسات القطاع الخاص ومجالات التأمين الصحي وإجازة يومين والعلاوات السنوية وتحديد ضوابط للترقيات والعديد من المميزات الاخرى بهدف الاستقرار وزيادة الانتاجية للقطاعات الاقتصادية.
وقال سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان العديد من المؤسسات وشركات القطاع الخاص بادرت بإعطاء موظفيها العديد من المزايا التي تمثل أهمية كبيرة في تحقيق المستوى المعيشي للمواطنين العاملين في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وقال سعادته في تصريح لـ(الاقتصادي) سوف يبحث لقاء اليوم العديد من القضايا التي تهم العامل بالقطاع الخاص والتي تتمحور في مجملها حول بحث مجالات التأمين الصحي وإجازة يومين ومنح علاوات سنوية وتحديد ضوابط للترقيات لتقريب نفس الامتيازات للقطاع الخاص أسوة بالقطاع الحكومي بدعم من الحكومة حتى يكون هناك استقرار وظيفي وهذا بدوره سيساهم في زيادة الانتاجية للقطاعات الاقتصادية مؤكدا بانه سيتم ايضا بحث تخفيض الضرائب التي تقوم الحكومة بأخذها عن طريق مؤسسات القطاع وتملك لبعض الاراضي التجارية التي عليها منشآت صناعية.
واضاف: بان الغرفة وبالتعاون مع الجهات المختصة تقوم بدور فاعل في المفاوضات التي تعقد مع مؤسسات القطاع الخاص للتوصل الى صيغة عمل تقوم من خلالها الشركات بتوفير جملة من الاصلاحات التي نادى بها المعتصمون.
ودعا سعادته مؤسسات القطاع الخاص لمساعدة العمال على تأسيس النقابات العمالية الخاصة بهم وتوفير المناخ الملائم لتلك النقابات لأداء مهامها وأدوارها المأمولة في جانب تحقيق المصالح المشتركة للعاملين من جهة والمؤسسات التي يعملون بها من جهة أخرى.

المصدر : جريدة الوطن

ياسمين
30-03-11, 10:33 AM

ياسمين
30-03-11, 10:37 AM
خميس القذافي يظهر من جديد بعد شائعات عن مقتله
بث التليفزيون الليبي مساء الاثنين صوراً مباشرة، تُظهر "خميس"، نجل العقيد الليبي معمر القذافي، في باب العزيزية بطرابلس، وذلك بعد شائعات عن مقتله.

وسرت شائعات خلال الأيام الماضية مفادها أن خميس الذي يقود إحدى كتائب القذافي، قد قتل بضربة جوية نفذها الائتلاف الدولي.

وظهر خميس بالزي العسكري وسط حشود من مؤيدي والده الذين تجمعوا في مقر العقيد القذافي بهدف تشكيل "دروع بشرية لحماية قائدهم"، حسب الصور التي بثها التليفزيون الليبي.

وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أن خميس القذافي (27 عاماً) قُتل في عملية انتحارية نفذها طيار ليبي. وحسب صحيفة الصن البريطانية فإنه توفي في المستشفى.

وكذلك أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في 23 مارس أنها تلقت معلومات لم تذكر مصدرها، تفيد بأن نجل العقيد القذافي قد قتل في ضربة جوية نفذها الائتلاف الدولي.

وأضافت كلينتون: "مع ذلك، فإن الإثباتات ليست كافية لتأكيد الوفاة التي إذا كانت قد حصلت فلا يمكن نسبتها إلى القوات الأمريكية". ولم توضح كلينتون أي نجل من أنجال القذافي قد قتل

عثمان البادي
30-03-11, 11:16 AM
م\ن
اعتصام ف بعض مدارس مدينة فنجاء كان قبل يومين من بعض الطلبه يريدوا تخفيض عدد ساعات الدوام / وقاموا الطلبه بتكسير النوافذ بالفصول والكراسي
والله مهزله

عثمان البادي
30-03-11, 12:29 PM
الأفاضل / مدراء عموم ومدراء الشركات العاملة بمنطقة صحار الصناعية المحترمين
تحية طيبة وبعد
الموضوع / التواجد العسكري المكثف

نود إفادتكم بأن ماتشاهدونه في صحار اليوم من تواجد عسكري مكثف فهو للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة ونتمنى ألا يكون قد تسبب ذلك في إزعاجكم أو رعبكم بل هو عامل امن وأمان حتى تسير الأمور العامة على أحسن حال

“تمنياتنا لكم بالتوفيق
دمتم برعاية الله وحفظه

منطقة صحار الصناعية

To : All Directors & Director General of all companies works in SIE.
Subject : Army in the area

Good Morning
It can be noted that there are a lot of army in the Area ,,so just we want to tell all of you not to be afraid .Actually this army is for safety .
Hoping for all of you good day ..

Sohar Industrial Estate

عثمان البادي
30-03-11, 12:29 PM
طائره هليكبتر في سماء صحار في رتفاع عالي جدا

عثمان البادي
30-03-11, 12:39 PM
طائره ثانيه تدخل ولاية صحار الان

دار العز
30-03-11, 12:54 PM
منقول

إلى الفريق أول / سلطان النعماني .. مضى الأسبوع ولم تتنفذ وعودك للمعتصمين
لقد مضى أسبوع وأكثر من اللقاء الذي جمع المعتصمين الشرفاء بصحار مع الفريق أول سلطان النعماني ، والذي دارت فيه بعض المطالبات المتعلقة بزيادة الرواتب والإعفاء من الديون وغيرها ، وكان الفريق سلطان قد وعدهم بتنفيذ هذه المطالب خلال فترة أسبوع وأن هذه المواضيع قيد الدراسة ، ولكن لحد اليوم لم نرى شيئاً تحقق من هذه المطالب أم كان الكلام لمجرد إقناع الشباب فقط ؟ عشمنا فيكم الخير يا أيها الفريق أول سلطان النعماني ، ووعد الحر دين .

عثمان البادي
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه:

بعد المداهمات الوحشية اللا انسانية من قبل أفراد الأمن وقوات الجيش على بيوت المواطنين الامنين الأشراف من أبناء صحار ولوى وشناص وذلك في منتصف الليل بترويع أبناءهم ونساءهم و والاطفال الصغار الابرياء وانتهاك أعراضهم وشرفهم من دون استئذان مسبق؛ وكسر حاجز القيم الاسلامية والاخلاقية الاجتماعية والمباديء العمانية الاصيلة وهي ثوابت ليس لاحد الحق في انتهاكها مهما كانت سلطته ومكانته ،
لذا لزم علينا نحن أبناء صحار الأشراف أن نشكل لجنة من المحامين الأشراف من أبناء الولايات الثلاث للمطالبة بالافراج عنهم فورا ومن ثم محاسبة الجهة الامنية التي روعت المواطنين واعتقلت من شاءت تخبطا وعدوانا .

واما بالنسبة للذريعة التي اتخذها المسؤولون عن امر القاء القبض على الشباب المعتصمين وذلك بسبب اخراج الموظفين من الدوائر الحكومية واتهام المعتصمين بالوقوف وراء ذلك ليس له اي اساس من الصحة .
وانما هي حكاية وقصة من تدبير الجهات الامنية بالتعاون مع مدراء الدوائر للقضاء على الاعتصام السلمي المطالب بالحقوق المشروعة وهي مطالب جميع المعتصمين في انحاء السلطنة الحبيبة ، وتغيير وجهة نظر الراي العام عن حقيقة
الاعتصامات السلمية في ولاية صحار .
وهي ذريعة ليس لها اي اساس من الصحة اكررهها عدة مرات
\
وقد اصدر المعتصمون بيانا في مساء ليلة الثلاثاء يقضي بانه ليست لهم اي صلة بالمخربين والمتسببين في اغلاق الدوائر الحكومية وانهم بريئون من هؤلاء المخربين .

والدليل : وجود قوات الجيش ف الدوائر الحكومية اثناء دخول مجموعة من المخربين وعددهم تقريبا 20 شخص فقط

وهم ليسو من المعتصمين وانما هم من رجال الامن ،
ولم نلحظ اي تحرك او تدخل من قبل قوات الجيش في هذا الامر علما بان وظيفتهم في الفترة والظروف الحالية حماية الدوائر الحكومية ومصالح الناس من المخربين .
ورغم مطالبة واستنجاد بعض المواطنين الموجودين في وقت دخول المخربين في الدوائر الحكومية الا انهم لم يتدخلوا ووقفوا مكتوفي الايدي .

وهذا دليل على انها فكرة الامن لتوريط المعتصمين واتهامهم بانهم اغلقوا الدوائر الحكومية لاتخاذها ذريعة للقبض عليهم واعتقالهم وهو امر يرفضه كل حر و شريف من ابناء صحار .

وكما اسلفنا قد استنكر المعتصمون هذا العمل الذي هو ليس من اعمالهم او اهدافهم او وسائلهم لايصال اصواتهم ومطالبهم.

ونرجو من جميع اهالي المعتقلين في اي ولاية بالتواصل معنا لادراج اسماء ابنائهم المعتقلين للمطالبة بالافراج عنهم بصورة فورية والمطالبة بتقديم اعتذار رسمي من الجهة المسؤولة عن هذا التصرف الوحشي الارهابي البحت للمواطنين
الامنين في بيوتهم؛
(رغم وجود وسائل اخرى بديلة وحضارية تساعدهم للوصول لهؤلاء المعتقلين وهم من الاشراف واساتذه في الجامعات وموظفين حكوميين ورجال دين) كان لهم الدور الكبير في نصح الشباب المعتصمين وتهدئة غضبهم وتصرفاتهم الشبابية وكانوا ينادون بالسلمية وكان لهم الدور الكبير في وجود وخلق الحوار البناء مع الحكومة لايصال المطالب ومتابعة تحقيقها بدون عنف او تخريب .

و نتمنى من الجميع التفاعل والتواصل من اجل ذلك

ولكم الشكر والتقدير

وكلنا من اجل هذا الوطن وامنه ورخاءه

لبيك يا قابوس ان ناديت لبينا النداء
قسما لنمضي وراءك صفا واحــــــدا

عاشت عمان حرة ابية وعاش قابوس ابا رحميا وقائدا فذا حكيما وعاش الشعب العماني الابي
منقول

دار العز
منقول

اقيم يوم السبت حفل تخرج طلاب جامعة نزوى وكان الحفل منظم ومرتب وعند تسلم الطلاب للشهادات تفاجأ الطلاب بانه لايوجد شهادات حيث كان مجرد غلاف طبع عليه جامعة نزوى وغضب الطلاب وعندما ذهبوا اليهم لكي يطالبون بشهاداتهم قالوا لهم من يريد الشهاده يدفع مبلغ ما واذا كنت تريد ان تحتفظ بلبس التخرج عليك ان تدفع قيمته هذي المهزله يعني الحفل كان مجرد ضحك ع الطالب
بالماضي كان الطالب يعطى نسخه من الشهاده وليست الاصليه بحجه انه لم يجتاز اختبار التوفل اما الان فلا يعطى شيئ
الكل غاضب من هذا الاسلوب اين رقابة التعليم العالي من هذي الجامعة اهم خائفون لان اصحابها من السلطات العليا ام ماذا ؟؟؟ وماذنب الطالب الذي دفع المبالغ لكي يخرج من هذي الجامعه بشهاده معتمده
قسم بالله لقد تعبنا من تصرفات هذي الجامعه
حسبنا الله ونعم الوكيل

عثمان البادي
30-03-11, 12:55 PM
م\ن

50% نسبة تخفيض رسوم الأراضي السكنية للمتقاعدين

مسقط ــ الزمن:
أصدر سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان تعميماً وزارياً رقم (1/2011) يقضي بتخفيض قيمة رسوم الأراضي الحكومية (السكنية) الممنوحة للمتقاعدين في القطاعين العام والخاص بنسبة (50%) للذين يتقاضون الحد الأدنى من المعاش التقاعدي أي مبلغ (500/202) مائتي ريال وريالين وخمسمائة بيسة.

ويأتي هذا التعميم بناءً على قرار مجلس الوزراء على تخفيض رسوم القيمة على الأراضي الحكومية بالاستعمال السكني الممنوحة للمتقاعدين بالقطاعين العام والخاص الذين يتقاضون الحد الأدنى لمعاش التقاعد بنسبة (50%) من قيمة الأرض.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم إعفاء بعض الحالات من الرسوم أو القيمة بصفة عامة ومنها أصحاب المساكن الاجتماعية وأصحاب الضمان الاجتماعي والأراضي التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية والرسوم التابعة لأموال الأيتام والقصر والمعاملات المتعلقة بإنجاز وحدات الجهاز الإداري للدولة بالإضافة إلى صندوق تقاعد ( وزارة الدفاع والشرطة والخدمة المدنية ) ومؤسسات التعليم العالي الخاصة معفية من رسوم قيمة الانتفاع عن سنتين قابلة للتجديد لسنة أخرى ومؤسسات التعليم العالي وذلك بقرار يصدر من مجلس التعليم العالي كما يتم إعفاء العسكريين من (50%) من قيمة رسوم الأراضي السكنية.

استعراض عدد من حالات المساعدات السكنية
استعرضت اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية بوزارة الإسكان أمس عددا من حالات المساعدات السكنية في مختلف محافظات ومناطق وولايات السلطنة وذلك في اجتماعها الثالث عشر لهذا العام لاستعراض طلبات المواطنين التي وصل إليها الدور في إطار تنفيذ مكرمة جلالته لطلبات برنامج المساعدات السكنية المسجلة حتى نهاية 2009م.
وناقشت اللجنة الحالات المعروضة وذلك في مبنى الوزارة بالخوير برئاسة عزيز بن سعود المحروقي مدير دائرة الإسكان الاجتماعي بالمديرية العامة لمشروعات الإسكان وبحضور عدد من المسؤولين من وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة البلديات الإقليمية ووزارة الداخلية والهيئة العمانية للأعمال الخيرية للنظر في طلبات برنامـج المساعدات السكنية .
يذكر أن اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية تجتمع أسبوعيا للنظر في طلبات برنامـج المساعدات السكنية المسجلة.
""""""""""""""""""""""""""""""""""""

دار العز
30-03-11, 12:56 PM
منقول

السلام عليكم

في أحد الشركات وهذا خبر مأكد 100% سوف يخرجون من العمل في وقت مبكر اليوم لأن الهنود حضراتهم يريدوا يشاهدوا مباريات الكريكت والله حاله لو عماني يريد خلص شغل مهم بقولوله ممنوع العمل بيتوقفhttp://avb.s-oman.net/images/smilies/angryfire.gif

عاد الهنود يتحكموا فكل شي

أخر زمن

الهنوف
30-03-11, 01:01 PM
م\ن
اعتصام ف بعض مدارس مدينة فنجاء كان قبل يومين من بعض الطلبه يريدوا تخفيض عدد ساعات الدوام / وقاموا الطلبه بتكسير النوافذ بالفصول والكراسي
والله مهزله

والله بصراحة اللي اشوفه ان الناس زودا سالفة الاعتصامات والمطالبات وما بس كذا مع تخريب لا تفتكروا ان تخريب في موؤسسه حكومية او خاصة بس انكم بتعاقبون اتجاه الحكومة والله وبعد انكم محاسبون امام الله سبحانه وتعاله يوم القيامة نحنا عندنا طلبات ونريد اصلاحات بس سوينا اعتصام ولم نمدد سالفه الاعتصامات الى اشهر او اكثر لكن لم نخرب اي شئ او نضر احد اذا حققوا اللي نريده بنحمد الله ونشكره واذا ما تحققت المطالب فاالله معنا وهو ينصرنا على من ظلمنا غريبة هذيلا الناس عيل اول كيف كان الدوام ما اظن ان صارت زياده في اوقات الدوام - الحين اللي يقروا هذا الكلام في المنتديات ومواقع الانترنت عن اهل عمان ايش راح يقول

عثمان البادي
30-03-11, 01:03 PM
شباب ثورة صحار 26 فبراير الشرفاء

موعدنا يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة الساعة الواحدة ظهرا ..
للتظامن مع أخواننا المعتقلين والمطالبة بالافراج عن الجميع

التجمع: أمام مدرسة صحار الثانوية للبنيين

نرجو من الجميع المشاركة
منقول

دار العز
30-03-11, 01:06 PM
منقول

هذه الايام توزع الغنائم في تلفزيون سلطنة عمان
مثل ما هو واضح في العنوان في هذه الايام مكتب مدير عام التلفزيون بين مد و جزر

بعد سماع بوصول قوائم المكافأت او كما يسميها المدراء وتوابعهم من اشتغلوا في

نقل سباق الهجن والفروسية ... الحمدالله مدراء التلفزيون الكل متواجد أثناء نقل هذة الاحداث

من كل سنة وحتى لو صادف اجازتة يأتي للدوام ( مسكين خوفاً على العمل من التوقف )

بالله عليكم شفتوا ضمير حي لهادرجة ...

ياناس اصحوا شوي وعوا ما يحدث حولكم الظروف تغيرت وهالنفاق ما راح يدوم

المفروض نكبر عن التصرفا الصبيانية ( يعني اجي وقت النقل عشان يشوفني مدير العام

وأضمن اسمي في القائمة والله عيب)

أتمنى تعاد الحسابات في توزيع مكافأت الديوان او غيرها بطريقة صحيحة وبضمير .

بصراحة حرااااام المدير او رئيس القسم يأخذ 3 مكأفات متتالية يصل مجموعها 1000 ريال

والموظف المسكين لا موقع له من الاعراب إلا من أدرك تصنع لعبة النفاق والتقرب من المسؤول ...

ياسمين
30-03-11, 01:26 PM
منقول

اقيم يوم السبت حفل تخرج طلاب جامعة نزوى وكان الحفل منظم ومرتب وعند تسلم الطلاب للشهادات تفاجأ الطلاب بانه لايوجد شهادات حيث كان مجرد غلاف طبع عليه جامعة نزوى وغضب الطلاب وعندما ذهبوا اليهم لكي يطالبون بشهاداتهم قالوا لهم من يريد الشهاده يدفع مبلغ ما واذا كنت تريد ان تحتفظ بلبس التخرج عليك ان تدفع قيمته هذي المهزله يعني الحفل كان مجرد ضحك ع الطالب
بالماضي كان الطالب يعطى نسخه من الشهاده وليست الاصليه بحجه انه لم يجتاز اختبار التوفل اما الان فلا يعطى شيئ
الكل غاضب من هذا الاسلوب اين رقابة التعليم العالي من هذي الجامعة اهم خائفون لان اصحابها من السلطات العليا ام ماذا ؟؟؟ وماذنب الطالب الذي دفع المبالغ لكي يخرج من هذي الجامعه بشهاده معتمده
قسم بالله لقد تعبنا من تصرفات هذي الجامعه
حسبنا الله ونعم الوكيل

زين هذا الشيء موجود حتى بالكليه لما كنت ادرس , الدبلوم اخذت ورقه فيها الرجاء دفع جميع المستحقات الماليه( المدفوعه مسبقآ ) لبعض الطلبه . وارجاع ملابس التخرج مع ان دفعنا ثمنها 25 ريال ......

وما اخذنا الشهاده الا بعد فتره شهرين من التخرج لان الشهاده بعدها ما مصدقه !!!!!!

الثاني لما بالبكالوريس, هالمره عملوا لناا احترام اكبر , عطونا الورقه المشؤومه لدفع المستحقات المتأخره وملابس التخرج ووعدونا ان الشهاده بكرا بنحصلهاا ...

هالمره الحمدلله مشت الامور على خير ما يرام وباليوم الثاني بعد تسليمهم ملابس التخرج حصلنا على شهاده التخرج وراحت ال 25 ريال ببلاش !!!!!!!

يعني هذي امور اعتقد بكل الكليات وغريبه طلاب نزوى حاشرين نفسهم كذااااااااا ......

دار العز
30-03-11, 01:33 PM
منقول

سوف أكتب هذه السطور ليس لأنني أنحيادي مع المعتصمين ولكن سأكتب من أجل توصيل فكرة أثر قلمي إلى الأشخاص الذين يتهمون هولاء المعتصمين الذين ضحوا من اجل الشعب أو من أجل منحهم حياة العيش الكريم .

- لماذا لم يتم التحقيق مع الوزراء المفسدين الذين تمت اقالتهم من مناصبهم من قبل الادعاء العام .
- لماذا لم يتم وضع قانون مع الوزراء المفسدين من قبل الادعاء العام .
- لماذا وضعت القوانين وقت التهجم ع المعتصمين .
- لماذا لا تشكون من قام بالتهجم على موظفين الوزارات من جهات أخرى تريد أن تقع بالمعتصمين.

أم أنكم تنازلتم عن حقوقكم بترهيبكم .

دار العز
30-03-11, 01:34 PM
منقول

مظاهرات سلميه في وزارة الأوقاف والشؤون الدينيه 1/4/2011م
موعدنا أمام بوابة الوزاره حتى يترجع وزير الأوقاف من توظيف جميع اللأمة المساجد بالمكافئات الذين تقدموا لهذه الوظيفه ولم نجد أي رد من شهر ونصف بعد القبول والموافقه ...

دار العز
30-03-11, 01:40 PM
منقول

وماذا بعد أعتقال المعتصمين في صحار
أخواني نحن مع المعتصمين الذين يطالبون بحقوقهم وضد المخربين الذي يحاولون تدمير هالبلد فـ الجميع يعلم التغيرات التي حدثت خلال فترة بسيطه لم نكن حتى بالاحلام نتوقع حدوثها .
لكن تعقتدوا أن حريه التعبير والتظاهر للمطالبة بالحقوق ستكون مسموحه لنا ولا سنرجع الى العهد السابق وسيتم أعتقال كل من يحاول التجمع للمطالبة بحقوقه أو أنتقاده لمسؤول من الدوله بحجه محاولتة أثارة الفتنه وزعزعه الأمن العام ؟.

عثمان البادي
30-03-11, 02:07 PM
م\ن
الان الجيش موجود في مكان الاعتصام بصور العفية صور العز ويأمر المعتصمين بتفكيك مكان الاعتصام خلال مهلة ساعة والجيش يقول هذه اوامر سامية وجموع كبيرة جدا من الشباب تتوافد على مكان الاعتصام .

السحاب الماطر
30-03-11, 02:43 PM
أمر باعتقال محتجين بسلطنة عمان

http://www.swaeq.com/mritems/images/2011/3/27/1_1050738_1_29.jpg (http://www.swaeq.com/ImageViewer.aspx?src=/mritems/images/2011/3/26/1_1050549_1_23.jpg)

جانب من اعتصام مفتوح في العاصمة العمانية مسقط

الجزيرة نت-خاص
أعلن الادعاء العام في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء أنه أصدر أمرا للسلطات المختصة باعتقال "مجموعة غير مسؤولة" قامت بالتجمهر بقصد الشغب والتخريب ومنعت السلطات من أداء وظيفتها. ويتضمن الأمر القبض على المجموعة وحبسها على ذمة التحقيق.
وجاء في بيان الادعاء أن القرار اتخذ بناء على الشكاوى والبلاغات التي تقدم بها بعض المواطنين المتضررين من قيام تلك المجموعة بالإخلال بالنظام وإقلاق راحة الناس.
وكانت مجموعة من المحتجين دخلت السبت الماضي دائرة القوى العاملة بمنطقة المؤسسات الحكومية بولاية صحار وطلبت من الموظفين الخروج من مكاتبهم، كما تكرر نفس الفعل صباح الأحد في كل من مديرية التربية والتعليم وإدارة الإسكان ومكتب تطوير صحار.
وأكد الناشط الحقوقي سعيد الهاشمي للجزيرة نت أنه تم اعتقال مجموعة من المعتصمين بصحار، وأن قوات الجيش قامت في الساعة الثالثة من صباح الثلاثاء بفض المعتصمين بدوار صحار وسيطرت عليه بدون استخدام للعنف ودون حدوث أي إصابات بين المعتصمين.
ويشير الهاشمي إلى أنه من بين المعتقلين الناشط الحقوقي والإعلامي أحمد الشيزاوي وهو من معتصمي مسقط، مشيرا إلى عدم فض المعتصمين أمام مجلس الشورى بالعاصمة وأنهم سيواصلون اعتصامهم حتى تتحقق مطالبهم.
واستنكر الهاشمي تدخل قوات الجيش في دوار صحار وفضها للمعتصمين مستهجنا عمليات الاعتقال، ومعتبرا أن ذلك سيعود بعمليات الاحتجاج إلى المربع الأول، كما طالب بسرعة إطلاق سراح المعتقلين.
الناشط الحقوقي سعيد الهاشمي يؤكد اعتقال مجموعة من المعتصمين بصحار

بيان اللجنة
وأشار الهاشمي إلى أن تدخل الجيش جاء رغم إصدار اللجنة الإدارية لمعتصمي دوار صحار بيان استنكار أمس لقيام البعض بأعمال التخريب في المنطقة.
وأكد ذلك البيان أنه لا صلة لمعتصمي "دوار الإصلاح" لا من قريب ولا من بعيد بتلك المجموعة التي وصفها بالتخريبية.
كما أوضح الهاشمي أن البيان أظهر أن مجموعة من اللجنة الإدارية لمعتصمي "دوار الإصلاح" بصحار سبق أن حاولت التوصل إلى حل مع تلك المجموعة إلا أن جهودها باءت بالفشل.
وأشار أيضا إلى أن البيان طالب الحكومة والشعب بالقيام بمسؤولياتهما.

يذكر أن الإصلاحات التي وضعت خلال الأسابيع الماضية شملت تغييرا وزاريا موسعا وتوسيع صلاحيات مجلس عمان، وتقديم منحة مالية شهرية للباحثين عن عمل، وتوفير خمسين ألف فرصة عمل، إضافة إلى زيادة الحد الأدنى من المرتبات واستحداث علاوة غلاء معيشة.
كما شملت رفع رواتب المتقاعدين من موظفي الدولة وأسر الضمان الاجتماعي، وزيادة وتحسين أوضاع طلاب الكليات الفنية، وزيادة معاشات أصحاب المعاشات الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية، وإنشاء هيئة عامة لحماية المستهلك، ودراسة إمكانية إنشاء جمعيات تعاونية وتوسيع صلاحيات جهاز الرقابة المالية للدولة.

المصدر: الجزيرة

ياسمين
30-03-11, 05:53 PM
الجيش يتوق معتصمين ولاية صور العفيه
يتوق الجيش العماني المعتصمين في ميدان الحريه القريب من مكتب والي صور والقوة العامله معتصمين ولاية صور الذين ضربوا مثل رائع في طريقة الاعتصام السلمي وقام الجيش بتوجيه انذار الى الشباب بان يفضوا الاعتصام ويسحبوا الخيام الى ان كان رد الشباب برفض والجلوس وعدم التحرك من الميدان الى برساله رسميه من جهات عليا تطلب منهم فض الاعتصام
مع العلم أعتصام ولاية صور لم يشهد اي تخريب أو فوضا بل كان أعتصام راقي.

م

ياسمين
30-03-11, 05:54 PM
المطالبات وصلت للمقام السامي والان الجيش يجب أن يتفرغ للحدود اليمنية التي تمثل تحديا جديدا لجنودنا البواسل لذلك لابد من فض جميع الاعتصامات مع استمرار عملية الإصلاح ..

م

ياسمين
30-03-11, 05:55 PM
الجيش والادعاء العام ليس لهما أي عذر لاقتحام ساحة الحرية بصور , فإن فعل فهو الخاسر الأكبر , فسيخسر محبة الشعب وثقة المواطنين

حقائق عن ساحة الحرية بولاية صور

المكان:
1- ساحة ترابية ليست على الشارع , فليس هناك أي إعاقة للحركة المرورية أو مصالح الناس
2- ليس في منطقة سكنية أو تجارية , فليس هناك أي ازعاج للمواطنين أو للحركة التجارية

النشاط:
سلمي بحت , فلم تسجل حالات اعتداء أو إضرار بالممتلكات العامة أو الخاصة

المنظمين:
من خيرة شباب صور ومثقفيها , يشهد لهم الكل بحسن التنظيم ورقي النقاش وجودة الفكر

مطالب المعتصمين الحالية:
1- رسالة رسمية تثبت أن جلالة السلطان قابوس حفظه الله أمر بالفعل بإنهاء الاعتصام
2- ضمان بوصول لائحة معتصمي ساحة الحرية لصاحب الجلالة
3- تعهد الجهات الأمنية بعدم ملاحقة المعتصمين

م

ياسمين
30-03-11, 06:16 PM
نجم سهيل

السلام عليكم

الأوضاع هادئة بصحار على أقل تقدير في المنطقة التي مررت بها بين الطريف و عوتب مرورا بدوار صحار.. مع تواجد الجيش بدوار صحار..

عودة الدراسة الى كلية العلوم التطبيقية بصحار بعد ان تم اغلاقها من بعض الطلاب في الفترة بين يومي الأحد الى يوم الاثنين و منع الطلاب و الموظفين من الدخول الى الكلية بحجة الاعتصام..

شخصيا مع رجال الأمن في عودة الحياة الى طبيعتها في صحار..

الاعتصام ليس هدف بحد ذاته و انما وسيلة لايصال الصوت للآخرين.. و كان الهدف من الاعتصام ايصال صوت المعتصمين للجهات العليا و على رأسها جلالة السلطان قابوس حفظه الله و رعاه.. و بما أن هذا الهدف قد تحقق كان يفترض و على أقل تقدير فتح الطريق العام أمام الجميع مع مواصلة اعتصام الأخوه.. و لكن هذا لم يحدث.. هذا أدى الى وجود أشخاص استغلوا اعتصام المعتصمين لتنفيذ مآربهم الخاصة و التي حسبت على المعتصمين بقصد او بدون قصد..

هذا رأيي المتواضع في الموضوع.. مع احترامي للآراء التي قد تخالفني الرأي..

ياسمين
30-03-11, 06:20 PM
اتسم لقاء المتظاهرين بوزير الديوان ومن معه بنوع من الشدة والجفاء نتيجة تراكمات مزمنة ربما هي المرة الأولى التي يرى فيها المسؤولين المواطن وهو يخاطبهم بنبرة حادة فقد اعتادو سماع المديح في وجوههم قام بلقائهم في مجموعتين توجهو بمطالبهم إليه وعرض بعضهم عليه اثار التعذيب على اجسادهم طال الحديث واستمر لساعات انتهى برفع المطالب لصاحب الجلالة كانت المطالب كثيرة اولها التحقيق مع المتسببين في إطلاق النار على المتظاهرين ومحاكمتهم محاكمة عادلة والإفراج عن جميع المعتقلين المتظاهرين وعدم التعرض لهم مرة أخرى ومن أبرز تلك المطالب حل مجلس الوزراء الحالي ومحاسبة الوزراء المخلين , فصل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية , إنشاء برلمان حر يقوم على التعددية الثقافية والفكرية والسماح بإنشاء احزاب مدنية والمطالبة بملكية دستورية , إعفاء جميع المواطنين دون استثناء من القروض البنكية , دعم السلع الاساسية ومراقبة الأسعار , السماح بإقامة مصارف إسلامية , حرية الدين الإسلامي والسماح لمكبرات الصوت والأذان والصلاة وخطب الجمعة وغيرها الكثير من المطالب التي يراها البعض مبالغ فيها والبعض الآخر يرى انها واقعية وقابلة للتنفيذ ...

م

ياسمين
30-03-11, 06:26 PM
عاجل || اعتصام موظفي شركة ميناء صحار الصناعي

السلام عليكم
انقل إليكم ما حصل في شركة ميناء صحار الصناعي من اعتصام واسبابه وما آلت إليه الأمور للحظه:

في تاريخ 15 مارس قام الموظفون العمانيون بكتابة عريضة بمطالب مشروعة إلى إدارة شركة ميناء صحار الصناعي مفادها الآتي:
1- إنهاء عقود ثلاثة من المدراء الأجانب و إحلالهم بموظفين عمانيين ,والمناصب هي مدير العلاقات العامة ومدير تقنية المعلومات والمدير التنفيذي لمكتب الإدارة العليا خلال مدة 3 أشهر وذلك لأن السوق العماني يزخر بالعديد من الكفاءات البشرية المؤهله لشغل مثل هذه الوظائف.
2- توظيف مدير للموارد البشرية بالشركة, حيث لا يوجد مدير للموارد البشرية منذ سنوات.
3- زيادة نسبة المدراء والمدراء التنفيذيين العمانيين بالشركة لتصل خلال سنة من الآن إلى 50 % مع العلم بأن وثيقة حق الامتياز التي وقعت بين الحكومة وميناء روتردام تنص صراحة على تعمين جميع الوظائف بالشركة باستثناء وظيفة الرئيس التنفيذي للشركة والمدير التجاري خلال ثماني سنوات من تاريخ توقيع الوثيقة. والآن وبعد مرور 9 سنوات من توقيع الاتفاقية وإنشاء الشركة تم تعمين 4 وظائف للمدراء العمانيين مقارنة مع 19 مديرا أجنبيا.
4- تأهيل وتدريب العمانيين وإعطاءهم المزيد من الثقة لشغل مناصب قيادية بالشركة مع العلم أن الشركة تزخر بالعديد من الكوادر العمانية المؤهلة لذلك.
5- عند رغبة الشركة بتوظيف مدراء أو استقدام خبراء أجانب للشركة يجب مراعاة كفاءتهم الإدارية والعملية وان تكون آلية اختيارهم واضحة ومعلنه وعدم توظيفهم على أسس مبنية على علاقات شخصية
6- الرواتب والعلاوات السنوية والزيادات يجب أن تكون حسب قوانين الموارد البشرية في الشركة.

حيث قام الرئيس التنفيذي للشركة بنقل هذه المطالب إلى مجلس إدارة الشركة والذي اجتمع في 21 مارس 2011 وخرج بطمأنة الموظفين بأن مجلس الإدارة و الإدارة العليا للشركة ستأخذ جميع المطالب على محمل الجد وذلك بتعمين وظيفة من إحدى الوظائف الثلاث بشكل مباشر
والوظيفتين الأخريين سيتم تعمينهما خلال سنة من تاريخه.

وجاء تسلسل الأحداث كالأتي:
- اجتمع الرئيس التنفيذي بممثلين عن الموظفين و ابلغهم نية الإدارة استحداث مناصب جديدة للموظفين الثلاثة الأجانب وعدم نية الشركة التخلي عنهم في الفترة الحالية.
- رفض الموظفون اقتراح الرئيس التنفيذي. وأكدوا على موقفهم على إقالة الموظفين الأجانب الثلاثة خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.
- طلب الرئيس التنفيذي الاجتماع مع ممثلي الموظفين وجاء الرد غير المتوقع وهو " انا غير مستعد لمزيد من التفاوض والنقاش في هذا الموضوع وابلغوا الموظفين إذا أرادوا الاعتصام فليعتصموا وان كنتم لا ترغبون في العمل فابحثوا عن عمل آخر وأنا مستعد لإغلاق الشركة وسوف أكون سعيد بذلك"

"I am not prepared to negotiate anymore, if you want to strike go and strike and if employees want to leave they can leave and I will close the company and I will be happy"

- وبعد تصريح الرئيس التنفيذي و إغلاقه لقنوات الحوار مع الموظفين وتطرقه إلى تصريحات لا تليق برئيس تنفيذي كون الشركة مملوكة من الحكومة بنسبة 50% وليست ملكية شخصية له وتطاوله على الموظفين وإهانتهم بهذه الطريقة المشينة.
- قام الموظفون بالاعتصام أمام مدخل الشركة وزيادة سقف الطلبات لتحوي إقالة الرئيس التنفيذي للشركة ونائبه , كما ان المعتصمين رفضوا التحاور مع اي مسئول في الشركة بعد قفل جميع قنوات الحوار من قبلهم مما دعا المعتصمين بمطالبة اللقاء والتحاور المباشر مع معالي الدكتور وزير النقل و الإتصالات الموقر وجاء هذا القرار بناءً على الأسباب التالية:
1. تلفظ الرئيس التنفيذي بكلام غير لائق يمس الوطن بالمقام الأول وكرامة الموظفين ايضا
2. عدم تدخل نائب الرئيس التنفيذي بالموضوع بتاتا مع العلم انه يمثل العمانيين بالشركة.
3. تمسك الإدارة العليا بالموظفين الثلاثة المراد إقالتهم بشكل غير مبرر وكأن الشركة لا تستمر إلا بهم على حساب الموظفين العمانيين الذين لم يتم الالتفات الى مطالبهم.

واوضحوا من خلال لافتات الإعتصام , سلمية اعتصامهم ومصلحة الوطن فوق كل شيء وعلاقة البلد مع هولندا وثيقة منذ القدم ولا مساس بمجنزات النهضة العمانية وإقتصادها.

م

ياسمين
30-03-11, 06:29 PM
اعتصام شركة هاليبورتون وكذب المدير العام
قامت مجموعه من عمال هاليبورتون بالاعتصام ومناقشة المدير العام العماني (اللواتي) بمطالبهم ....فما كان منه الا الالتفاف على مطالبهم وطلب اسبوع كفرصه لكي يلبي المطالب ....هل تعلمون ماذا فعل هذا الاخ خلال هذا الاسبوع .... البحث والبحث عن قائد هذا الاعتصام وطبعا لم يفهم بانه لا وجود لقائد لهذا الاعتصام فقام باتصالات عشوائية واوهم البعض برفع رواتبهم وتثبيتهم وايضا تهديد البعض بشكل غير مباشر فقط لكي يكفو عن الاعتصام .... للاسف انتهت مهلة الاسبوع فما كانت نتيجة اجتماعات هذا السيد وفي انصاف الليالي في مكتبه مع شلته الفاسده ؟؟؟؟ فتات وكذب وكلام فاضي ..... زيادة مابين 20-50 ريال في الاسكان (لمن يستحقها) ..........فما هو الخطأ الذي وقع فيه موظفي هاليبورتون؟؟؟

اولا لا يمكن طلب اصلاحات في هذه الشركة وهذا الشخص على رأسها .... هذا الفاسد الصغير او مكي الصغير الذي كان قبل خمس سنوات موظفا عاديا وبات اليوم من اصحاب الملايين ويملك الكثير من الشركات والصالونات التجميل (باسم حرمه) وايضا عمارات ومن ضمنها عمارة التي نقل الشركة اليها وبعقد شهري مبااااااااااااااالغ جداااااااااا

كان من الاولى من الموظفين طلب اقالة اللواتي وذلك لسياسته الفاسده فيما يتعلق بحقوق العمانيين وايضا بتوظيف اقاربه وايضا توظيف اقارب بعض المدراء الاجانب من المصريين والباكستانيين ...... فيما كان الموظفين يتناقشون عن حقوقهم كان الاخ يدخل ويخرج السبلة بحثا عن ما يقال عن الشركة ..... الاخ لديه اكاونت في السبلة وقد سبق ان حاورني وطبعا اعرفه واعرف اسلوبه الملتوي المليء بالكذب والعفن ولكن اردت ان اسمع له وما يقول وسبحان الله ما يقوله الاخ في النت هو بالضبط ما ينطق به امام الموظفين ...........

اقول لتوفيق بدل ان تقوم بالتحقيقات المحقق كونن عليك الاستماع لمطالب موظفيك والا فلن تبقى على هذا الكرسي وملفات الفساد ستفتح ومنها ملفات مغامراتك بعد العمل اظن يجب ان تفهم هذه الرسالة بشكل واضح ---- (تدريب الحبايب في الشركة !!!!! اللبيب بالاشارة يفهم).....

اما رسالتي للموظفين ....اخواني عيب عليكم ان تكونو نائمين وتقوم الاخوات في الشركة بالتحرك ومطالبة بحقوقكم والله عيب عيب عيب عيب ..... ورسالة لموظفي هاليبورتون في الصحراء ...والله انكم رجال .....عليكم بدأ الاعتصام الان حتى اقالة توفيق ومن معه من مدراء ( ي الب....) ومدير شؤون الموظفين (وهو طبعا دخل بتوصية من ليلى الطوقي والاخ نفس المنهج)

قضايا الفساد ستظهر في الوقت المحدد وايضا مخالفات هذه الشركة في الصحراء ستكشف ايضا للجميع

ابداء من يوم الخميس 31-3-2011...... اعتصام حتى اقالة المدير العام ....وارسال رسالة للفرع الرئيسي مطالبين باقالة المدير العام .... هذي المرة غير يا جماعه ....الرجال كانت تحت حماية مقبول اما الحين فالمقر الرئيسي ما راح يرحمه ومع العلم انه تم رفع شكوى ضده من قبل بعض المدراء بسبب سلوكه في توظيف اقاربه......

م

ياسمين
30-03-11, 06:31 PM
طلبة التدريب المهني يغلقون المعهد في صور
الزمن: يشهد معهد التدريب المهني بصور حصيلة من المسلسلات الاعتصامية والإضراب عن الدراسة والعمل ، حيث قام الطلبة بالمعهد بإغلاق الأبواب الرئيسية والداخلية في المعهد ومنع كافة الطلبة والطالبات والموظفين والمعلمين من الدخول إلى أرضية المعهد ليباشرا اعمالهم اليومية ، حيث إن الطلبة قاموا بتقديم المطالبات إلى إدارة المعهد بتوفير فرص عمل لكافة الطلبة والطالبات الذين يتخرجون من المعهد مباشرة وزيادة في المنحة الدراسية الشهرية لأبناء الولاية بدل من 25 ريالا التي تصرف لكل طالب وطالبة من ابناء الولاية ، ورفع المستوى التحصيلي للطلبة وغيرها من المطالبات الأخرى ، وقد استمر الاعتصام امام المعهد حتى سعت إدارة المعهد إلى تهدئة الوضع والطلب من كافة الطلبة والطالبات اتخاذ أسلوب الحوار والنقاش دون الإضرار بممتلكات العامة والخاصة بالمعهد، وكذلك وفقت أدارة المعهد برفع الرسالة والمطالبات إلى الوزارة لكي تقوم بدراستها والعمل بكل المطالبات التي سوف تكون مساندة ومؤيدة ، علماً بان هذا الاعتصام امام المعهد تسبب في تعطيل حركة المرور في الطريق الذي يربط منطقة المرتفعة بالمناطق الأخرى بالولاية ، وكذلك تدخل الشرطة والجيش لفك هذا الاعتصام الذي تسبب بازدحام مروري وعكس الطابع الايجابي الذي يجب على ابناء الولايات والمناطق الملحقين بالمعهد في حل الأمور والمطالبات بالاجتماعات والمناقشات داخل ساحة المعهد دون التشويش وتعطيل المصالح الأخرى للمواطنين بالولاية .

م

ياسمين
30-03-11, 06:32 PM
اعتصام الموظفين في بريد عمان
مكتب بريد عمان في الخوير بجانب الكلية التقنية العليا مغلق بسبب اعتصام الموظفين

م

ياسمين
30-03-11, 06:33 PM
اليوم الخامس على التوالي اعتصام الشركة الوطنية للاستثمار اووونك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قبل اسبوعين اغلقت جميع فروووع اووونك لتحصيل الفواتير
ولذلك لمطالبتهم لزيادة الرواتب
وتحقيق جميع مطالبهم

كان هذ بتاريخ 14 _ 3 وكانت مدة الاعتصام يومان وتم اجتماع جميع فروووع السلطنة في مسقط

وبعد ذالك قرر المسؤلون في الفرع الرئيسي دراست المطالب وقالو لنا سوف نرد عليكم 4_1

وبعدها باشرنا

العمل وجانا الرد بتاريخ 25 _3 بزادة عشر بلمئة كان الاتفاق لا تقل عن 40 و5- بالمئة

ومن تاريخ 26 -3 شباب

صحم وصحار وشناص ولوى وفروع الشرقية متوقفه عن العمل 3ايام والمدير التنفيذي هددهم وقال لهم ماشي زياده حالكم واللي يريد يقدم استقالته يروح
والان ماندري شو مصيرهم هؤالاي الشباب احد يفيدنا عنهم هحد يعطينا اخبارهم الصحيحه نحنا نتاول الاحاديث من هنا وهنا ولاندري هل تم تفنيشهم اما ماذا حل بهم

م

ياسمين
30-03-11, 06:37 PM
Msn >>> للاخبــــار الجيش العماني يفرق المعتصمين في صحار
مسقط (ا ف ب) - فرق الجيش العماني الثلاثاء عددا من المحتجين الذين كانوا يعتصمون منذ حوالى شهر في صحار، شمال مسقط، حسبما افاد شهود عيان.

وانتشر الجنود منذ ساعات الفجر في دوار الكرة الارضية حيث كان الاعتصام، وفرقوا المحتجين الذين لم يتجاوز عددهم عشرين شخصا عند تفريقهم.

من جهتها، افادت وكالة الانباء العمانية ان السلطات اوقفت عددا من "المطلوبين في صحار" بسبب قيامهم باغلاق الطرقات وبمهاجمة رجال الامن.

وكان اعتصام دوار الكرة الارضية تحول الى رمز للمحتجين العمانيين منذ مقتل متظاهر نهاية شباط/فبراير برصاص قوات الامن بالقرب من مركز للشرطة في صحار.

وكان حوالى 300 شخص يتجمعون كل ليلة تقريبا في الدوار للتنديد بالفساد والبطالة والمطالبة وبرفع الرواتب.

وكان المعتصمون يطالبون ايضا باستقالة وزيري الاسكان والعدل وبشطب الديون.

واجرى السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، بداية اذار/مارس تعديلا وزاريا كبيرا ووعد بتوظيف 50 الف مواطن، ردا على مطالب المحتجين

عثمان البادي
30-03-11, 06:53 PM
م\ن

بسم الله الرحمن الرحيم

السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تمَّ في هذا اليوم سحب بعثات ( إيقاف المخصصات و رسوم الجامعة ) لطلاّب كلية كالدونيا للعلوم الهندسية ، و يبلغ عدد الطلبة الذين تمَّ سحب بعثاتهم 18 طالبا ممن شاركوا في الاعتصامات السلمية التي أقيمت أمام السفارة البحرينية في مسقط ..

لذا نُهيب بالأخوة نشر هذا الخبر تضامناً معهم و نرجو منكم المشاركة في صفحة التضامن البحريني العماني في مسقط على الفيسبوك من أجل معرفة تفاصيل الموضوع أولا بأول على العنوان التالي :

http://www.facebook.com/Solidarity.Bahraini.Omani.in.Muscat

و دمتم بخير ..

والحمد لله ربِّ العالمين ..

ياسمين
30-03-11, 08:14 PM
هنا الاحداث كاملة لحادثة غلق الدوائر الحكومية بصحار.. مع الادلة والشهود
(دائرة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية وليس كما اشيع بالتلفزيزن العماني)

التاريخ يوم السبت الموافق 26/3/2011م

المتهمون : 1- شباب باحثين عن عمل يريدون حقهم بالاستقرار بالعمل البسيط بإحدى الشركات الكبيرة التي تهدي لهم السموم والغازات يوميا بمنطقتهم .
2- شباب باحثين عن عمل بشركات التعدين الكبيرة بمناطقهم الجبلية تصدر النحاس والكروم والذهب بالمليارات ولا يحصلوا سوى على الغبار والسموم .
الشهود : قوة الجيش المناوبة صباحا بالمدرعات حول الدائرة وافراد الامن والحراسة وعدد لا يتعدى عددهم 16 مؤظف في الدائرتين و 4 موظفات وكبار سن ( وعضو مجلس الشورى بصحار ما أعرف أسمه عنده لكزس أستيشن بيج ).
التهمة : غلق دائرة أصلا فاضية من المسؤولين وبها أساس المشكلة البسيطة ( الباحثون عن عمل ).

الأسباب :
قبل نحو 3 أسابيع من الحادثة تم أرسال مفاوض من الحكومة بدرجة مستشار يدعى أحمد الهنائي لحل مشكلة الباحثين عن عمل المعتصمين بدوار ميناء صحار الصناعي أنتهى التفاوض بتحديد يوم السبت الموافق 5/3/2011 م بتنظيم معرض وظائف تحت رعايته وبمشاركة الشركات الكبيرة بالمنطقة الصناعية وميناء صحار والمؤسسات الحكومية .

المعرض والمسرحية الهزلية وأحداثها المكان مقر نادي السلام فرع لوى:
تجمع عدد أكثر من 3000 باحث عن عمل 40% منهم من خارج المنطقة بالمقر وحضر عدد 5 شركات فقط أذكر منها صحار الومنيوم وشديد للحديد ومجمع البتروكيماويات وعمان تل والمستشار أحمد الهنائي و3 من مرافقيه للإشراف و تبين للحضور بأن الشركات الموجودة وزعت عليها كشوفات لأسماء مرشحين لوظائف لا تزيد عن 140 وظيفة للشركات مجتمعة على أساس مقابلات وليس معرض وظائف كما هو متفق عليه ومعظم المرشحين من خارج الولاية مما فجر الغضب والتجهم والرفض بين الباحثين عن عمل أنتهت فصول المسرحية الهزلية بهروب مدراء الشركات المشاركة تباعا" .
استدعت الأحداث المؤسف للتحرك السريع للمستشار كجهة مسؤولة لتهدئة الغضب بقيامه بضخ جرعات مهدئة من الوعود والقسم بالايمان المغلضة بحل المشكلة سريعا" ورفعها لجهات الأختصاص وطبعا" لطيبته وابتسامته وأخذ السير الذاتية للمجتمعين وإطلاق الوعود وبمساعدة الشباب الطيبين أستطاع النفاذ بجلده .

مساءا " الحادثة المؤسفة والغلطة الكبيرة التي قام بها رؤوس في الحكومة :
نتيجة للمسرحية الهزلية أعلاه سارع بعض الشباب برئاسة قادة الأعتصامات بدوار الميناء للتجمع وتنظيم إعتصام مؤثر للفت الإنتباه للمشكلة الصباحية وقاموا بغلق الدوار نهائيا" .
سارعت بعض قيادات الجهات العسكرية بالبحث عن حل وجاء الحل الغبي بإستدراج قادة الإعتصام والاجتماع بهم بإشراف ممثل عن الحكومة (وزارة التجارة) لإنهاء الاعتصام وتم لهم ما أرادوا و انتهى الاجتماع بتوزيع أكثر من 300 عقد عمل موثق بشركتي صحار ألومنيوم وعمان بولي بروبلين - طلعن الوظائف بالرغم من أن شركة صحار الومنيوم لم تشارك سوى ب 40 وظيف بالمعرض صباحا" - ونجحت الخطة الغبية بموافقة القادة الخونة بنظر الشباب !
في صباح اليوم التالي وبما أنه السر لا يبقى سر إذا زاد حامليه عن أثنين أثار فك الأعتصام المفاجئ التساؤلات وانتشرت الأجوبة سريعا وتباهى الموقعين للعقود بها علما بأن توزيعها كان عى اساس المحاصصة بين القيادات والواسطة والمحسوبية حتى انهى وزعت على من ليس لديهم بطاقة القوى العاملة ؟
هذه الواقعة مشهورة أثارت رأي المواطنين الباحثين عن عمل وآباهم مما أستدعى توجههم لدائرة القوى العاملة كجهة مسؤولة عن الموضوع تجمع المحتجين و الباحثين عن عمل لمعرفة حيثيات الواقعة ومتابعة وعود المستشار : احمد الهنائي وهذا ما حصل :
- نفى المستشار الطيب أي علم ويد له بالواقعة وقال بالحرف الواحد بأنه سمع ما حدث وأن الأمر من جهات عليا .
- بما أنه مستشار نصح بكتابة عريضة موقعة من المحتجين بالحادثة ووعد (كالعادة ) بتسليمها للوزير وهذا ما حدث تم كتابة العريضة وتوقيعها بإنتظار تسليمه للمستشار .
- وعد الباحثين عن عمل بالحث عن فرص العمل سريعا" وإرسال رسائل موجهة للشركات لشغل الوظائف الشاغرة .
-على مدى 3 أسابيع وكل صباح يتواجد الباحثون الموعودين بمكتب سعادة المستشار دون حلول لعدم وجود صلاحيات للضغط على الشركات وتعلل بتبعية الاشراف على الشركات الكبيرة لوزارة التجارة .
-جميع الرسائل التي بعث بها المستشار مختومة بختم الوزارة للمرشحين لشغل وظائف شاغرة بالشركات قوبلة بالرفض من المدراء وبكل ازتراء بشهادة الشهود أعلاه .
- لم تجدي مساعي المستشار وإجتماعاته اليومية واستجدائه الشركات سوى ب 24 وظيفة دنيا( عامل _نجار _لحام) بشركات متعثرة أصلا بالمنطقة الصناعية بصحار !!! ووجدت اهتمام من بعض الباحثين عن عمل القنوعين (مساكين ) ووعدوا بإستلام رسائل الترشيح من قبله ب يومي الاربعاء والسبت .

النهاية :
فوجىء الجميع بعدم وجود المستشار ومعاونيه يومي الاربعاء والسبت والدائر خالية سوى من 9 موظفين و 3 موظفات ليس لديهم أي حل سوى المتابعة والمشاهدة .
المفاجآت تتوالى :::: بعد فتح باب قاعة الإجتماعات الملحقة بمكتب وجد الحضور من الشباب بأن جميع الرسائل والكشوفات التي كانوا يملؤوها يوميا" للمستشار وسيرهم الذاتية وصورهم الشخصية طبقا" لوعوده برفع كل الكشوفات للشركات العاملة ومؤسسات الدولة ورفع نسخ منها للوزارة للبحث عن حلول مرمية على ارضية وطاولة القاعة دون اهتمام .
تلفت الشباب حول أنفسهم وصاروا يبحثون عن أي مسؤول أو موظف يخاطبونه أو يسألونه ولاكن -أسمعت لو ناديت - حيا........."(موظفين الدائرة عددهم أكثر من 100 أصلا تعللوا بعدم الدوام بالخوف من التهديد وخوفا" على سلامتهم مع كل الحراسة من الجيش والشرطة !) أما هؤلاء الموظفين أبطال بعض الموظفين من الشهود أعلاه قالوا الله معاكم كملوا "

بحركة لا إرادية وخالية من أي تحريض _ ليس كما أشيع _ وبكل إحترام طلب "المحتجون " من الموظفين الخروج من الدائرة حت يحضر مسؤول يحاورونه وبكل نظام خرج الجميع وتحت اشراف الشهود أعلاه وسلمت المكاتب للأمن والحراسة ولزيادة لفت الانتباه فعل المحتجون نفس ما فعلوه بدائرة الشؤون الاجتماعية .

الشهود أعلاه أحياء الحمدلله بس الله يعطيهم الصحة مغلوب على أمرهم .

م

ياسمين
30-03-11, 08:17 PM
كفاكم افتراء.. موظفين مكتب تطوير صحار كانوا علا وشك الدخول في عراك بسبب رفضهم الخروج من مكاتبهم ولا تدخل بعض العقلاء وقالولهم خرجوا لأن ذيلا ما عندهم احساس بالمسئوليه واذا ما خرجتوا حتا ممكن يحرقوا سياراتكم والمكاتب
أما صراحه أمركم غريب فرضا لو ادخل الجيش شو راح يصير بنرجع نقطة الصفر مثل ما تدخلت الشرطه في البدايه بشكل خاطي وأنتوا طبعا تريدوا سبب عشان تشعلوووووووووها نار...اتقوا الله حتا نحنا بعد عندنا شهود كيف طرتوا الموظفين..

م

دار العز
30-03-11, 09:32 PM
إشادة دولية وعربية بالأسلوب العُماني في إدارة التغيير والإصلاح
نواب بريطانيون : تجربة السلطنة تندرج في إطار التيار الصحيح والسليم
إشادة دولية وعربية بالأسلوب العُماني في إدارة التغيير والإصلاح

http://www.shabiba.com/news_images/news/3_30_2011_03046i5aOvabCpDoKToW.jpg

3/30/2011
كتب - يسري حسين - نظير طه - علاء المشهراوي

يحظى الأسلوب الذي اعتمدته السلطنة في التعامل مع دعوات الإصلاح والتغيير، التي شهدتها خلال الفترة الماضية، بإشادة دولية وعربية واسعة.

كما أشادت أوساط سياسية وبرلمانية دولية وعربية بروح المبادرة التي تعامل بها جلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله- مع أبنائه المحتجين، متوخياً الاستجابة إلى ضرورات الإصلاح بما فيه مصلحة المواطن وخير الوطن، معطياً المثال على "قيادة تعد ضمانة أمن واستقرار"، تَرى إلى المستقبل بعين الثقة والاستبشار.

وعبر نواب بريطانيون من مختلف الأحزاب حضروا ندوة داخل البرلمان البريطاني ترصد الحالة الراهنة في الشرق الأوسط، من بينهم زعيم المعارضة إد ميليباند، الذي أيد الحكومة في حملتها لتطبيق قرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا، عن ضرورة الاستجابة لمطالب الأجيال الجديدة التي تطرح تصوراتها وأفكارها ووجهة نظرها، لافتين إلى أن هناك تغييرا حميدا يتم بالاستجابة لهذه المطالب وتفعيل دور المؤسسات وفتح الأبواب أمام الرياح التي تحمل الأفكار الجديدة، كما يحدث في السلطنة.

كما نوه بهذه المتغيرات، كذلك، وزير خارجية الظل دوجلاس ألكسندر في لقاء داخل البرلمان حضرته "الشبيبة". وقد دارت مناقشات في ظل حضور النائب العمالي كيث فاز، الذي نوه بالرياح الجديدة في المنطقة، وأشار إلى استجابات مختلفة، منها ما يدفع نحو التطوير كما يتم في سلطنة عُمان، وهناك من يعاند ويستخدم القسوة وقوة الأجهزة في قمع الاحتجاجات والاعتداء على متظاهرين، كما يتم في بعض الدول الأخرى.

وقد أجمع نواب حضروا هذه الندوة بأن التجربة العُمانية تندرج في إطار التيار الصحيح والسليم، فقد استجاب جلالة السلطان قابوس بن سعيد بسرعة شديدة لحركة التغيير، بل قام هو نفسه بقيادتها وإعلان التعديل الوزاري المعبر عن نضج وسائل الاتصال وقدرتها على استقبال رسائل الرأي العام.

ونوهت دوائر داخل الخارجية البريطانية بالتجربة التي تمت في السلطنة، حيث جاء التغيير سريعاً ويلبي مطالب جماهيرية طرحت نفسها وتبلورت في تجديد القيادات التنفيذية وتحريك الساحة السياسية وتطوير الأداء الحكومي، بحيث يكون قادراً على استيعاب نداءات القوة الشابة التي دفعت الحراك الأخير الذي شهدته السلطنة.

تناولت مناقشات جرت داخل البرلمان البريطاني التجربة العُمانية الأخيرة، وأنها سارت في الطريق السليم، حيث الاستجابة كانت سريعة جداً، وعبرت عن فهم لرسائل تم بثها خلال قنوات مختلفة، طالبت بالتغيير والتطوير وإعادة الهيكلة الحكومية لتوفير المناخ القادر على التحاور مع العصر والشباب.

قال دبلوماسيون على صلة بالمنطقة، أن السلطنة دائماً حساسة لمطلب التغيير وتستجيب إليه، دون عوائق أو موانع، لأن اللغة السياسية العامة في البلاد قادرة على نقل نبض الشارع إلى القيادة السياسية القريبة من الرأي العام والمعبرة دائماً عنه.

* باقي التفاصيل في الجريدة المطبوعة ص (أ 10)

المصدر الشبيبة
30/3/2011

دار العز
30-03-11, 09:36 PM
منقول

الأفاضل / مدراء عموم ومدراء الشركات العاملة بمنطقة صحار الصناعية المحترمين
تحية طيبة وبعد
الموضوع / التواجد العسكري المكثف

نود إفادتكم بأن ماتشاهدونه في صحار اليوم من تواجد عسكري مكثف فهو للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة ونتمنى ألا يكون قد تسبب ذلك في إزعاجكم أو رعبكم بل هو عامل امن وأمان حتى تسير الأمور العامة على أحسن حال

“تمنياتنا لكم بالتوفيق
دمتم برعاية الله وحفظه

منطقة صحار الصناعية

To : All Directors & Director General of all companies works in SIE.
Subject : Army in the area

Good Morning
It can be noted that there are a lot of army in the Area ,,so just we want to tell all of you not to be afraid .Actually this army is for safety .
Hoping for all of you good day ..

Sohar Industrial Estate

دار العز
30-03-11, 09:37 PM
منقول

طريقة تعامل قوات الامن واقتحام المنازل الساعة الثالثة فجرا وتكسير الابواب وترويع الاطفال والنساء
سيكون لها ردة فعل غير محمودة والايام القادمة ستثبت ذلك
كان بالامكان طرق اخرى أكثر تحضرا للإمساك بالمخربين الذين ثبتت عليهم التهمة

دار العز
30-03-11, 09:40 PM
منقول

صرخة بنات التمريض بمجمع المصنعة الصحي

هذه صرخة أخواتنا بالضيعة الضايعة كما أسمينها حيث وصل الفساد إلى اصغر المؤسسات وما أسوء الحال إذا وصل الفساد إلي الصحة والتعليم...................

وأترككم مع الرسالة لعلها تصل إلى المعنيين

إلى معالي الوزير الموقر

إننا موظفات بمجمع المصنعة نعيش حالة ميئوس منها بسبب القمع والاهانة والتهكم المستمر من مسئولات التمريض والطبيب المسئول فهناك علاقة صداقة قوية تربط المسئولتين أدت إلى إقصاء عدد من بنات التمريض الأقدم والأكفاء منها لتحضي الأخيرة بمنصب مسئولة مجمع صحي الذي كان نموذج لمؤسسات الرعاية الصحية الأولية والطبيب المسئول وهذا لا يخفى على احد حيث أنة لاستغنى عن هذه المسئولة فهو يصبح في حالة يرثى لها إذا ما قيل له أنها لن تداوم اليوم .

لقد حاول موظفي مجمع المصنعة الصحي المشاركة بالمظاهرات التي حدثت كباقي الموظفين وخاصة عندما تم إسكات وقمع موظفات اتصلن بالخط الساخن ليعبرن عن بعض المشكلات التي واجنها فاتفق الجميع على المشاركة ولكن تم زرع الفتنه بين الموظفين وهدد البعض. كان الاتفاق أن نخرج ولكن في اليوم المشهود تخاذل الجميع تعلم لماذا لأنه يوجد جنود بين الموظفين يعملون على دب الفتنه وعدم إيصال صوت الحق فبين كل موظف وموظف وخاصة التمريض جاسوس يعمل على نقل إخباره إلى المسئولات (لان في النهاية ربما لن تصل المطالب ونرجع الي المسئولين المنصفين) وهذا المجمع كان قبله للوفود من الوزارة لكل زائر من خارج الدولة ولكن بسبب بعض المسئولين الذين ليس لهم صلة بالقيادة فالمجمع ألان أصبح ضيعة ضايعة وانتم تنادون بالجودة لذا أرجو إن يتذكر من في المديرية إن الجودة تبدأ بجودة المسئولين.
والأسبوع الماضي علمنا صدفة أن مدير التمريض سيأتي لزيارة وحدة الكلى فحضرن قائمة المتطلبات وطبعا عندما علم المسئولين بذلك طلبوها لقرأتها قبل أن تعطي لمدير التمريض تصور إذا كان نحن نطالب أصلا بتغير هذه الإدارة التي لا تسعى إلا لقتل ابداعتنا وهدم معنوياتنا فقررنا أن نعطيهم بعض المطالب على أن نلتقي به ونتكلم عن كل ما لدينا من المشاكل ولكن للأسف خابت الآمال فلقد عدل عن زيارة المصنعة.
هناك يا سعادة الوزير طلبات كثيرة ولكن أهمها:
1. إن حالتنا النفسية تدهورت بل وأثرت على حياتنا الاجتماعية بسبب اهدار لإنسانينا فقد تكرر طردنا من مكتب مسئولة التمريض والطبيب المسئول وخاصة إذا كانت الشكوى عند اهاناتهم ومسحهم بكرامتنا.
2. لا توجد روح الفريق بالعمل فنحن نشك ربما يكون بيننا من ينقل كل شي للمسئولين فكم من واحد وواحدة تم معاقبته لأنه تفوه برائيه في موضوع ما.
3. الموهوب والنشيط لا مكان لهم وان كان يعمل لصالحهم لأنه سوف يبرز عليهم وكل من برز من الموظفين تم قمعه لدرجة أن لا صوت له ألان
4. أصبح لدينا كره شديد للدوام ففي أي لحظة إمام زملائنا أو المرضى تلقى علينا كلمة من مسئولة التمريض وغالبا ما تكون بذيئة.
5. تصور إذا تأخرت أحدانا عن الدوام أو طلبت إجازة لظرف ما يكون السبب شيء خاص بعلاقتنا الزوجية وتكهنات تدنى لها الجبن.
6. لا احد يرغب أن يذهب إلى هذا المجمع الفاسد ونتمنى أن يأتي نهاية اليوم بسرعة كي نفارق وندعوا ان يمر يومنا بسلام.
7. تصور إذا حصل إعلان ما يمكننا من الخروج عن هذا المكان لا ترسل أسمائنا بل يكون مكافئة لا إحدى الجاسوسات رغم انة سيتم عمل مقابلة صورية حيث انة يتم الاتفاق على الشخص المراد.
8. وان طلبنا نقل لا نعطى الأوراق لكي نكتبها
9. كل نفكر هولاء المسئولين كيف سنعاقب فلانة ولو بعد حين وإذا سال احد من المديرية عنا يقال عنه نعم فلان أو فلانة نشيطة لكن تحرض البنات أو موهوبة لكن لا تصرفات لا ترقى للمستوى أو عنيدة أو متكبرة أو أي شي حيث يوضع السم بالعسل

لا تظن بأننا لم نرفع شكونا إلى المسئولين بالمديرية ولكن حسب ما يقولون المسئولين وهم يبدوا صدقوا في هذا فالمدير العام يسمع للجميع لكن ليس لة دور فعال ومديرة التمريض تسمع لكن ترجع الأمر إلى المسئولين بالمجمع فمهما ذهبتم إلى المديرية فأموركم بين أيدينا تصور يا سعادة الوزير
هذه الحالة النفسية التي نمد بها كل يوم ولا حياه عن تنادي أرجوك نحن نتعذب لان هذا يؤثر سلبا على العناية بالمريض

v إجازة مرافق مريض بعض الموظفين تخصم من إجازته السنوية والبعض من الطارئة لماذا هذا الفرق علما بان نفس الوضع فقط تختلف الأشخاص
v جهل بجهل عندما نحضر مؤتمرات ونجد ما يفعله المسئولين لأولئك الموظفين نحسدهم ويتظاهروا إذا عملوا بالمجمع ماذا سيفعلون
v وأخيرا لكل مسئول بجنوب الباطنة تذكر الإجازة المرضية تكون حرام لأشخاص وأشخاص مهما اخذوا من إجازات لا يهم
v إذا اخذ احد الأعداء إجازة لا يعترف بها فهو غير مريض حتى أصبح الطبيب ستأذن من المسئولة ليعطينا إجازة وناس تاخذها بالهاتف وأحيانا بلا داعي
v الإجازة السنوية لا تعطي لنا حسب رغباتنا بل نجبر عليها وغيرنا يعطى إجازة على حساب الأخر.
v تصور أن تعمل تحت واحده لا نعرف شيء من واجباتها غير التسلط على الموظفين.
v والطبيب المسئول عنده غيبوبة دائمة فكل شي لا اعرف ولا اعلم ولم يخبرني احد وان كان يعلم الأمر وأيضا نسيت

(يوم يفر المرء من أخيه وأميه وأبيه)

والسلام على من اتبع الهدى

دار العز
30-03-11, 09:56 PM
منقول

الكل يعرف حقيقة الاحادث التي جرت في صحار, ولكن يجب علينا الوقوف وقفه محترمة مع ما جرى...

وسؤالي :
1- هل تعتبر القرارات التي قامت بها الحكومة صحيحة امس الاول ؟؟
2- وهل الاجراءات التي اتخذتها القوات العسكرية هي عين الصواب؟؟
3- وما هو مصير كل من أعتقل؟؟؟

يا إبناء عمان الاوفياء لنقف وقفة أجلال واحترام مع إنفسنا ...
نحن ضد جميع أنواع التخريب وتعطيل المصالح بما يضر بالوطن والمواطن.. ولكن ليس بهذه الطريقة( الهمجية) مع أحترامي...

أسألكم بالله.. ما هو ذنب ما كان يمر بتلك المنطقة في تلك الليلة؟؟
ما هو ذنب من كان يريد ان يعبر الشارع والتوجه للجهة الاخرى؟؟

حكومتي الرشيدة وقواتي المسلحة.. اذا كنتي تريدينا ان تعتقلي أشخاص بعينهم فل تتحري عنهم.. وليس بهذه الطريقة التي أعتقل فيها أشخاص ابرياء كثيرون.. لانه وكم يعلم الكل دوار صحار أصبح كالمنتزة يمر به الكل واصبح كجلسات يجلس به الكل.. ليسمع ويرى من باب الفضول..

أسئلة تدور في رأسي ولم أجد لها جواب؟؟؟

ما هو ذنبي اذا كنت ذاهب لصديقي في الدوار لاستلم حاجه معينة وتم أعتقالي ؟؟
ما هو ذنب .. وما هو ذنبي...
لا تقل لي بإن من كان في ساحة الجريمة.. القى بنفسه في النار... اذاً اين كان الجيش قبل شهر؟؟؟ ولماذا لم يعطا كل من في الدوار سابق انذار ؟؟؟ والمتكبر الذي يبقى يؤخذ الى السجن

لماذا؟؟؟؟؟ اوليس الامن الداخلي قادر على تقصي حقائق المخربين وأعتقالهم؟؟

الحكومة قامت بخطوة ايجابية ولكن بطريقة سلبية.. تضرر منها الكثيرون.. الحكومة هي التي فتحت الباب لهم للاعتصام وغلق الدوار.. ولكنها عالجة الخطأ بالخطأ...

عفوا ولكن لا تقووووول لي انهم يستاهلوا محد قالهم يروووحوا هناك..
ياخي اذا كانت الحكومة تريد تعتقل فالامن الداخلي يعرف المخربين شخص شخص...
انا لست ضد عمل الحكومة في هذه الخطوة.. ولكن ليست بهذه الطريقة.. هناك عدة طرق..
صحيح انه المعتقلين الابرياء سوف يفرج عنهم ولكن بعد ماذا؟؟؟

كان الفروض من الجيش أقتحام الدوار والسيطرة عليه.. وبعد ذلك ييتم البحث عن المخربين.. وليس بهذه الطريقة

شكرا حكومتي قرار صائب بطريقة خاطئة

دار العز
30-03-11, 10:07 PM
منقول

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقريبا" من شهر كان سعر الزبد ديلايت الكارتون ب 11 ريال
وألآن صار سعر الكارتون 13.600
وقال مندوب المبيعات بيوصل سعره 14 ريال الشهر المقبل
والشركات الأخرى كل وحده تنافس في السعر
يعني صارت الاسعار مصخره عند الشركات

_هل هذا يعني بأن الرواتب زادت؟؟
إذا كان كذا فأحسن الرواتب تبقى على ما هيه.....
وحماية المستهلك هل سيبقون مكتوفي الايدي؟؟؟؟

دار العز
30-03-11, 10:25 PM
وزير القوى العاملة يقول: مطالب العمانيين العاملين في القطاع الخاص إجازة يومين واقعية جدا
عقد بغرفة تجارة وصناعة عمان اليوم لقاء موسعا بين كل من معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسئول عن الشؤون المالية ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة ومعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير التجارة والصناعة وبين أصحاب وصاحبات الأعمال والتجار وأصحاب الشركات والمؤسسات الخاصة بالسلطنة لبحث عدد من مطالب أصحاب الأعمال ومقترحاتهم بشأن دورهم برفع مستوى الدور الذي يلعبه القطاع الخاص ومساهمته مع الحكومة في تشغيل القوى العاملة الوطنية وتحسين مستوى معيشتهم وبعض الإجراءات التي تسهم في استقرار العمانيين في العمل بالقطاع الخاص.

وقد أكد أصحاب المعالي أن مجمل المطالبات سوف يتم رفعها إلى مجلس الوزراء لدراستها واتخاذ الإجراءات المناسبة في شانها.

وقد اتفق أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب وصاحبات الأعمال والتجار وأصحاب المؤسسات على تشكيل لجنة مشتركة بين القطاع الخاص والجهات الحكومية لمراجعة مطالب أصحاب الأعمال بما يتناسب واحتياجات سوق العمل وما يتناسب مع القوانين والأنظمة إلى جانب مراجعة موضوع اللجان القطاعية ونسب التعمين ..كما سيتم بحث مراجعة اللجان القطاعية ومدى فعاليتها ودورها في المرحلة المقبلة بالقطاع الخاص .

وقد اجمع أصحاب وصاحبات الأعمال والمؤسسات الخاصة والتجار على أن تشغيل القوى العاملة الوطنية وتحسين أوضاعهم هو واجب وطني وضروري للاستقرار الاقتصادي .. مؤكدين بانهم يقفون جنبا الى جنب مع الحكومة في احتضان الخريجين العمانيين الراغبين في الانخراط بسوق العمل مبينين بان على الحكومة ايضا ان تجري بعض التعديلات في قانون العمل العماني وإعطاء مؤسسات القطاع الخاص العاملة بالسلطنة نوعا من التسهيلات
والامتيازات التي من شأنها ايضا ان تسهم في تحسين مستوى الاقتصاد والعملية التجارية بالسلطنة .

وقد انقسمت المطالب التي طالب بها أصحاب وصاحبات الأعمال والتجار إلى ثلاثة محاور وهي محور متعلق بأعمال وزارة المالية ومن ذلك استرداد قيم مجزية من إجمالي قيم الصادرات ومحور متعلق بتخفيض الضرائب بنسبة 4 بالمائة للشركات التي تحقق نسبة التعمين ومحور متعلق بتخفيض ضريبة الدخل للشركات لمدة 5 سنوات قادمة إلى 8 بالمائة ورفع سقف السماح إلى 100 ألف والإعفاء من مصروفات توثيق المستندات وتصاريح الاستيراد والتصدير والمصاريف الأخرى المتعلقة بالصناعة و تخفيض رسوم الخدمات اللوجستية المطبقة في موانئ السلطنة وإعادة رسوم إدارة الهجرة والجمارك على ما كانت عليه سابقا.

وفيما يتصل بالمحاور المتعلقة بوزارة القوى العاملة فقد تركزت المطالب على السماح للشركات بإعداد برامج تدريب على رأس العمل بهدف إحلال العمالة الوطنية بدل الوافدة بحيث تتكفل الوزارة رواتب العمال خلال فترة التدريب شريطة الإحلال.

كما تتعلق المحاور بتخفيض رسوم استخراج تراخيص استقدام العمالة الوافدة و إلغاء أو تخفيض مساهمات الشركات مع التأمينات الاجتماعية وتسهيل حصول الشركات الصناعية على عمالة وافدة مع عدم ربط طلب المأذونية بنسب التعمين والموافقة على تعيين عمالة وافدة من ذكور وإناث بصفة مؤقتة بالمصانع وتعمين المهن التي لم تشملها نسبة التعمين في
الفترة السابقة/ قطاع مواد البناء والمواد الكهربائية ومحلات بيع الملابس الجاهزة والهدايا ومحلات بيع المنتجات البلاستيكية والأدوات المنزلية/ بغرض تخفيف نسبة التعمين عن قطاع الصناعة والتعمين في ورش النجارة والألمنيوم والحدادة والمطاعم/ الفئة الأولى والثانية والتي تزيد عدد العمالة
فيها عن 10.

وحول المطالب المتعلقة بوزارة التجارة والصناعة فقد تركزت على تخفيض رسوم الخدمات الأساسية المقدمة للقطاع الصناعي كالكهرباء والماء والغاز والبنزين وغيرها وتمليك الأراضي للمصانع: (خارج المناطق الصناعية والتي يتجاوز إستثمارها أكثر من عشر سنوات في المناطق الصناعية) وتوفير أراض سكنية لعمال المصانع قريبة من المناطق الصناعية واعطاء الأولوية للمنتجات الصناعية المحلية الوطنية في جميع المناقصات المحلية الحكومية وشبه الحكومية وتفعيل قانون الإغراق ومنع البيع المباشر في مختلف أنواع المعارض وتحسين مستوى الخدمة المتعلقة بالمواصفات والمقاييس والكشف عن الفرص الإستثمارية المتأتية من المصانع الكبيرة.

كما طالب عدد من صاحبات واصحاب الاعمال بالنظر الى المناطق الحدودية بنطرة خاصة ومحاولة إيجاد قوانين للقوى العاملة والاستثمارات والتسهيلات التجارية تتناسب وموقعها الجغرافي كولاية عبري على سبيل المثال ومحافظة البريمي وبعض ولايات محافظة ظفار حيث طالبت احدى صاحبات الاعمال من ولاية عبري على ضرورة النظر الى المشاريع الصغيرة بتلك الولاية وعدم مساواتها بغيرها من المؤسسات الكبيرة في بعض الولايات وقالت : لا يمكن ان يطبق نظام الحد الادنى للاجر بـ 200 ريال عماني لمؤسسة صغيرة وتطبيق هذا النظام مع مؤسسات اخرى وطالبت بضرورة ايجاد آليات معينة للمؤسسات الصغيرة .

حول المحاور المتعلقة بوزارة المالية قال معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية حول محور تخفيض الضرائب ان هناك بعض المؤسسات لم تدفع الضرائب اصلا وعملية خفضها بحاجة الى دراسة حتى على المستوى المقترح وهو 4% فهذا بحاجة الى حسابات ودراسات بحيث يتناسب مع المعطيات الاقتصادية ، مبينا معاليه ان جميع هذه المطالب سوف يتم دراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

واضاف معاليه ان على جميع مؤسسات القطاع الخاص ان تجعل بينها وبين العاملين فيها ثقة متبادلة موضحا معاليه بان ما يطالب به العمانيون العاملون بالقطاع الخاص من إيجاد تأمين صحي و زيادة في الرواتب واعطاء اجازة لمدة يومين اسوة بزملائهم في القطاع العام سوف يوجد نوعا من المحبة للعمل من جانب العامل ويولد ثقة متبادلة بين صاحب العمل والعامل
الامر الذي من شانه ان يوجد استقرارا في سوق العمل وهذا ما ينشده الجميع.

وحول سؤال عن مدى تأثر المشاريع الحكومية في الخطة الخمسية الحالية بالعلاوات المعيشية التي صدرت الاوامر السامية بخصوصها ورواتب الباحثين عن العمل وزيادة 50 بالمائة للضمان الاجتماعي وعلاوة غلاء المعيشة قال معاليه ان هذه المبالغ والتي تضيف عبئا على ميزانية الدولة تقدر بمليار ريال عماني سنويا لا تؤثر على مشاريع الخطة الخمسية الحالية.

من جانبه اكد معالي الشيخ سعد بن محمد بن المرضوف السعدي وزير التجارة والصناعة ان وزارة التجارة والصناعة حريصة وخصوصا خلال هذه الفترة على فتح قنوات تواصل مع التجار ورجال الاعمال وذلك ايمانا من الوزارة بدور مؤسسات القطاع الخاص في رفع المستوى الاقتصادي في البلاد .. مبينا معاليه بان الوزارة سوف تنسق مع الجهات الاخرى ذات العلاقة وحثها بضرورة تسهيل الاجراءات المتعلقة بالتصاريح والموافقات والتخفيضات المناسبة للمصانع والمؤسسات التجارية والمصانع.

وقال معاليه ان ابواب وزارة التجارة والصناعة مفتوحة للجميع وخصوصا اصحاب الاعمال والتجار كونهم الشركاء الاساسيين في عملية التجارة والصناعة وان الوزارة ترحب بجميع المقترحات التي من شانها النهوض بالقطاع التجاري والصناعي بما يسهم في إيجاد فرص عمل للعمانيين وتحسين مستوى من يعملون حاليا مؤكدا معاليه ان الجميع شريك في عملية التشغيل و إيجاد فرص عمل للشباب.

من جانبه قال معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة ان مطالب العمال العمانيين بعضها كان واقعيا جدا مثل التامين الصحي وايجاد علاوة سنوية ودورات تدريبية واجازة يومين بدل يوم واحد .

واضاف معاليه ان هناك أمثلة وبالأدلة لدى بعض العمانيين العاملين بالقطاع الخاص تبين ان الوافدين يجدون امتيازات افضل منهم في عدة جوانب بينما لا يملك بعض العمانيين أي نوع من هذه الامتيازات واوضح معاليه ان مثل هذه الامور يجب على اصحاب الشركات ان ينظرون فيها ويراعونها وينتبهون لها كما تطرق معاليه حول نسب التعمين لدى الكثير من المؤسسات وقال ان الكثير من المؤسسات لم تصل الى نسب التعمين المطلوبة وهذه من الامور التي ايضا يجب على المؤسسات مراجعتها ، وحول التدريب قال معاليه ان الوزارة تولي موضوع التدريب اهمية كبيرة لكن هذا الجانب ايضا يجب ان يبادر به القطاع الخاص بنفسه .

وحول بعض الاجراءات التعسفية التي يتعرض لها بعض العمانيين في مؤسسات القطاع الخاص قال معاليه : ابواب الوزارة مفتوحة للجميع وهناك لجان الرعاية العمالية التي تهتم بحقوق العمال في مؤسسات القطاع الخاص وحث معاليه الجميع على التوجه الى الوزارة في حالة وجود مثل هذه الاجراءات حتى يسترجع له حقه .

دار العز
30-03-11, 10:28 PM
منقول

الكثير ما توقعو الي صار في صحار صورتين - هل نحن في فلسطين او صحار !!

دار العز
30-03-11, 10:45 PM
منقول

ليش لحكومه والشعب صامت عن جرافات لاسمال الصينيه والكوريه الي نهبت خيراتناء وصلت كيلو السمك 6ريال
اما حان لوقت لطرد وتخلص من جرافات لاسماك الصينيه والكوريه التي سرقت ةنزفت خير البلاد والعباد ووصلت كيلو السمك 6 ريال وين دور وزارة لاختصاص من هولاء؟؟

دار العز
30-03-11, 10:46 PM
منقول

تو كان في برنامج ع التليفزيون يتحدث عن السمك والاسعار وطبعا البرنامج مسجل ويقول المرجبي ان ممكن تزرع في البيت حوض سمك -

دار العز
30-03-11, 10:49 PM
منقول

لماذا موظفي القوى العاملة يتلاعبوا بالمواطنين ؟
فيه اشخاص محصلين مكرمة ال250 ريال وامس راجعوا القوى العاملة ببركاء للأستفسار عن مكأفأة الباحثين عن عمل وقالوا لهم انتم لم تحدثوا بياناتكم مع العلم انهم محدثين بياناتهم قبل 2/27 واليوم ذهبوا الى الوزارة وقالو لهم انكم امس محدثين بياناتكم والخمسين الف وظيفة خلاص راحن انتظروا وماتستحقو ال 150 ريال

دار العز
30-03-11, 10:59 PM
بث مباشر من ساحة الشعب مجلس الشورى
بث مباشر الرابط

http://freedomoman.com/LiveStream/#Content (http://freedomoman.com/LiveStream/#Content)

دار العز
30-03-11, 11:05 PM
كلمة بشار الاسد امام مجلس الشعب بعد احداث درعا والمظاهرات
الجزء الاول

http://www.youtube.com/watch?v=qxNvl39VcR8 (http://www.youtube.com/watch?v=qxNvl39VcR8)

الجزء الثاني

http://www.youtube.com/watch?v=KFnSztoL6oc (http://www.youtube.com/watch?v=KFnSztoL6oc)

الجزء الثالث

http://www.youtube.com/watch?v=UNrT17pppTc (http://www.youtube.com/watch?v=UNrT17pppTc)

دار العز
30-03-11, 11:08 PM
قوات القذافي تستعيد السيطرة على رأس لانوف النفطية الاستراتيجية

بعض الليبيين يغادرون مدينة رأس لانوف
دبي - العربية.نت
استعادت قوات العقيد معمّر القذافي، صباح الاربعاء 30-3-2011، السيطرة على رأس لانوف (شرق)، وذلك بعد أيام من سيطرة الثوار عليها، وأرغمتهم على الفرار من هذا المصب النفطي الاستراتيجي والعودة أدراجهم شرقاً، كما أفاد مراسلون لوكالة الصحافة الفرنسية من ميدان المعركة.

من جانبها، ذكرت الناطقة باسم الثوار، إيمان بوقيقس، أن الانسحاب هو تكتيي لإبعاد مقاتلي المعارضة عن مرمى القصف الكثيف لقوات النظام الليبي.

وفي سياق متصل، استبعدت النرويج، التي تشارك في التحالف الدولي المكلّف حماية السكان المدنيين في ليبيا من هجمات قوات العقيد معمر القذافي، الأربعاء تسليح الثوار الليبيين، وهي فكرة طرحتها خصوصاً الولايات المتحدة وفرنسا لتسريع سقوط الزعيم الليبي.

وقالت وزيرة الدفاع غريت فاريمو: "في ما يخص النرويج فإن تزويد الثوار الليبيين بأسلحة ليس مطروحاً"، وذلك بحسب ما نقلت عنها القناة التلفزيونية العامة "ان ار كي" خلال زيارة الى طواقم ست مقاتلات اف-16 قررت أوسلو إرسالها الى جزيرة كريت اليونانية للمشاركة في العمليات العسكرية بليبيا.

وكانت فكرة تسليح الثوار الليبيين الذين يعانون من نقص في العتاد والتدريب والتنظيم في مواجهة كتائب القذافي، تحدثت عنها علانية الثلاثاء الولايات المتحدة وفرنسا، العضوان الرئيسيان في التحالف الدولي الذي يتولى الآن ضرب أهداف تابعة للعقيد الليبي وفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا.

وقال الرئيس الامريكي باراك أوباما مساء الثلاثاء "أنا لا أستبعد" إمكانية تسليح الثوار الليبيين، مضيفاً "ولكني لا أقول إن هذا الامر سيحصل حتماً".

وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أعلن الثلاثاء في لندن في ختام أول اجتماع لمجموعة الاتصال التي تم تشكيلها لتولي الملف الليبي، أن فرنسا مستعدة للتباحث مع حلفائها في إمكان تقديم مساعدة عسكرية للثوار الليبيين، مشيراً في الوقت نفسه الى أن هذا الأمر لا تنص عليه القرارات التي أصدرتها الامم المتحدة أخيراً بشأن ليبيا.

http://www.alarabiya.net/articles/20...30/143540.html (http://www.alarabiya.net/articles/2011/03/30/143540.html)

دار العز
30-03-11, 11:11 PM
اجبار طائرة ايرانية ثانية على الهبوط في تركيا
http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2011/03/20/110320215100__304x171.jpg

الطائرة الايرانية جاثمة في مطار دياربكر
ذكرت وسائل اعلام تركية يوم الاحد أن طائرة شحن ايرانية اجبرت على الهبوط في جنوب شرق تركيا، وذلك في ثاني حادثة من نوعها في اسبوع واحد، للاشتباه في أنها تحمل اسلحة او متفجرات لسوريا.
وهبطت الطائرة، التي كانت قد اقلعت من طهران، ليلة الاحد في مدينة دياربكر التركية وجرت عملية التفتيش يوم الاحد.

وكانت طائرة اخرى اجبرت بشكل مشابه على الهبوط يوم الثلاثاء الماضي لكنها غادرت في اليوم التالي حيث لم يعثر فريق تفتيش مدرب في مجال الشحنات الكيمائية والبيولوجية والاشعاعية والنووية على أي شيء غير قانوني على متنها.

ورفضت وزارة الخارجية وسلطات الطيران المدني التركية التعليق على الحادثين، ولكن ناطقا باسم الخارجية التركية كان قد قال عقب تفتيش الطائرة الاولى إن عملية احتجازها كانت "روتينية."

الا ان الاعلام التركي قال إنه ربما تم ايقاف الطائرتين بطلب من الامم المتحدة للاشتباه بقيامهما بنقل مواد نووية من ايران الى سورية.

وتقوم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتحقيق في مزاعم تقول إن سورية ضالعة في نشاطات نووية سرية.

المصدر على الرابط المرفق
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleea...an_plane.shtml (http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/03/110320_turkey_iranian_plane.shtml)

دار العز
وزارة الدفاع الأميركية: 550 مليون دولار تكاليف العمليات العسكرية في ليبيا حتى الآن
قالت وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة أنفقت 550 مليون دولار حتى الآن على العمليات العسكرية في ليبيا لكنها تتوقع أن تستقر التكاليف عند 40 مليون دولار شهريا حالما يجري خفض عدد القوات الأمريكية ويتولى حلف شمال الاطلسي قيادة العمليات.

وقال البنتاجون أن حوالي 60 بالمائة من هذه الاموال انفقت على صواريخ وقنابل استخدمت في ليبيا حيث تقاتل القوات الموالية لمعمر القذافي المعارضين المسلحين الساعين إلى الإطاحة بالزعيم الليبي.

وانفقت باقي الأموال على نقل القوات إلى المنطقة وعلى العمليات.

وفي حين أن تكلفة العمليات العسكرية في ليبيا صغيرة بالمقارنة بتكاليف الحرب في كل من العراق وافغانستان إلا أنها تزيد المخاوف بشأن إجمالي الإنفاق الدفاعي في وقت من المتوقع أن يصل العجز في الميزانية الاتحادية الأميركية إلى 1.4 تريليون دولار في السنة المالية الحالية التي تنتهي في الثلاثين من سبتمبر.

دار العز
مساء الخير أخي آخر ألم بشر كيف الأوضاع عندكم ؟

دار العز
30-03-11, 11:13 PM
قافلة مساعدات سويسرية لليبيا تصل مصر
استقبلت الأراضى المصرية قافلة مساعدات سويسرية للشعب الليبى عبر الصليب الأحمر الذى أرسلها جواً إلى مصر، واستقبلها الهلال الأحمر المصرى الذى أرسلها بدوره إلى ليبيا براً عن طريق منفذ السلوم.
تتكون
قافلة الإغاثة السويسرية من 736 طرداً بوزن 10 أطنان تنوعت بين المواد الغذائية والملابس، ويأتى إرسالها فى وقت تشهد فيه الأراضى الليبية سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين فى ظل المعارك الضارية التى تشهدها بين الثوار وقوات القذافى.

دار العز
30-03-11, 11:18 PM
منقول

الخــــــــاســـــر الاكـــــــــــبر
بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقة من المؤسف جدا ان يصل الامر الى ما وصل اليه اليوم حالنا في سلطنة عمان, من تحزبا وتشنج بين اطراف الشباب بعضهم لبعض والحكومة, نحن اليوم نعيش مفصلا تاريخيا يجب عنده ان نقف وندقق في حساباته, اليوم لا يوجد رابح فيما يحدث اطلاقا, بل يوجد خاسر وهو وحدة والصف والكلمة, اننا نأسف وبشده على ما حصل ويحصل, وان العين لتدمع على الوطن بكل مكوناته سوى الحكومة او الشباب او غيرهم, ان عدم الشفافيه وعدم المصداقيه وعدم تطبيق العداله الكامله سوى على من خربوا وعبثوا وسرقوا المال العام في الحاضر والماضي تعد اخلالا واضحا بالمبادي القانونية والاخلاقيه والانسانية.

حيث شددنا في الماضي على مبادي اساسيه في المسيرات الاحتجاجيه قبل هذه الازمة التي يمر بها الوطن ونصحنا الجميع بهذه النقاط التي لم يلتزم بها البعض للاسف مما اثر على المطالب المشروعه لدى المواطنيين الطامحيين للعداله والمساوة ومكافحة الفساد...

حيث كانت تلك النقاط التي طرحناها باسابيع قبل الاحتجاجات هي:_

رسالـــــــــــة مهمــة الـــــى كــــــل المتظاهرين فــــــي المستقبـــل

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

ايها المواطنون الزملاء والاخوان الاعزاء في الوطن وخارج الوطن,,,

لقد سمعنا اصواتا تنادي بالمظاهرات السلمية المشروعه وفق القوانين المحلية والقوانين الدولية, نعم نحن معكم في المطالبة بحقوقكم المشروعة قانونا, ودوما مع حرية التعبير بشتى اشكالها واصنافها القانونية,ولكن عليكم ان تنتبهوا الى هذه النقاط التي أحببت ان اطرحها لكم من اجل عمان اجمل واروع, رسالتي لكم ايها الاخوان الاعزاء تتلخص في النقاط الاتية:_

1-عدم الاساءة الى رمز هذا الوطن وهو صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان. -حفظة الله ورعاة_
2-حافظوا على سلامة وامن البلاد فهي امانة في اعناق كل مواطن شريف يعشق تراب بلاده. فسلطنة عمان هي امانة في عنق كل مواطن شريف.
3-التنظيم الجيد لكل مظاهرة سلمية على ان تكون اجندة المطالبات واضحة ومشروعة وتتضمن حلولا جذريا لكل اشكال الفساد في البلاد.
4-ان لا تكون مطالبكم هزيلة وغير مفهومة, عليكم بتوضيح مطالبكم سوى على المستوى السياسي والاقتصادي او على مستوى مكافحة الفساد.
5-ان الاصلاح في هذا البلد لا ياتي الا بتفعيل دور المؤوسسات الرقابية ورفع مستواها العلمي والعملي.
6-وعليكم ان تعلموا ان مكافحة الفساد والقضاء عليه لا ياتي الا بفصل السلطات التنفيذية عن السلطات التشريعية والرقابية وكلا يعمل بحيادا عن الاخر.
7-عليكم عدم النسيان ان ما بني خلال الاربعين عاما من النهضة ليس بالشي اليسير, ولكن تمت الاساءة الى هذه المنجزات وتغلغل الايادي الفاسدة اليها وهذا شيئا طبيعيا بسبب اندماج السلطة التنفيذية مع السلطة الرقابية.
8- ورسالتي الاخيرة هي حافظوا على عمان.

هذا ما وددت ان ارسله لكم حتى تكونوا على وعيا تام باهمية ان تكون عمان اجمل واروع في المستقبل وان يعيش الجميع وهو مطمئن على مستقبل هذا البلد الغالي لأجيال القادمة بأذن الله سبحانة وتعالى

واتمنى من الله تعالى ان يوفق سيدي صاحب الجلالة حفظة الله في كل خطوة يخطوها وان يسدد على الخير مساعية النبيلة.

واننا نأسف فيما بدر من بعض المحتجين ونأسف من ردة فعل بعض الاجهزة الامنية التي لم تحتوي ولم تتعامل مع بعض تلك الاحتجاجات بالطريقة الصحيحة والاجابيه...

وبعد وبعد تلك الاسابيع الطويله بين المطالب والشد والجذب فيها واحيانا تنازلات من هنا واحيانا تنازلات من هناك, واحيانا يقتنع هذا الطرف ولا يقتنع الطرف الاخر, ولكن لم نشهد حوارا حقيقيا بين الاطراف فكلا يشد الخيمة بأتجاهه, مما اثر في الوضع, واصبح هناك احتقانا بين الاطراف, وهذا ما لم نكن نتمناه اطلاقا...

وفي هذا الوضع لا يوجد رابح اطلاقا, والجميع هو الخاسر سوى الشباب في ما بينهم او حتى الحكومة...

نتمنى في المرحلة القادمة احتوى كل هذا الخلاف بحكمة وروية كبيرتان وعدم الانجرار ورى اهوى البعض, وان يكون هدفنا الوحيد هو الوطن ووحدة ابناءه, ويجب ان تكون بيننا الشفافية والمصدقية والعداله المتبادله....

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آخر ألم
30-03-11, 11:43 PM
الأوضاع هادئه ونتمنى أن تكون هادئه ولكن بعداله وبمسئوليه وضمير وطني وليس كما نراه أو نسمعه

الله يكون في عون الفقراء

دار العز
31-03-11, 12:02 AM
منقول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كثر الشتم والسب والسخرية بمعتصمين صحار خاصة بعد أعتقالهم منهم من يسخر ومنهم من يضحك ...الخ
للأسف فقط نظرنا للجانب السلبي الذي فعلوه وهو قطع الدوار ونسينا الجانب الأيجابي الذي نتج عن ذلك وهي أمور لم تكن تخطر ببال أي عماني وهي أقالة عدد كبير من الوزراء المفسدين وزيادة الضمان الأجتماعي وعلاوة المعيشة وأستقلال مجلس الشورى والادعاء العام ...الخ
لماذا نسينا هذي الجوانب الايجابية وتم التركيز على السلبي ....ضحوا بوقتهم وراحتهم ينامون وسط الدوار ...ليس من أجل مصلحة شخصية ولكن من أجل الجميع من أجل غدا أفضل لعمان من أجل الأجيال القادمة ...لقد عرض عليهم وظائف ممتاز وبراتب مغري مقابل عدم الأعتصام لكنهم رفضوا طبعا للبعض القادة ...والأغلبية من حملة الشهادات العليا ومنهم ومنهم من يحمل شهادة الدكتوارة ومنهم خطباء في المساجد ومعلمين يعني نص المعتصمين يعملون ورواتبهم ممتازة لكنهم يتعصمون من أجل محاربة الفساد ...
شخصيا لا أوافقهم في قطع الطرق ولكن لا توجد طريقة للضغط على الحكومة الا بعمل أشكالية ...لو ما قطعوا الدوار لما صدرت هذه المراسيم تباعا ...لا تقولوا مسيرة خضراء ... سوينا مسيرتين وللاسف الحكومة لا تهتم لهما ...
فالنهاية أقول هؤلاء عمانيون أرادوا الأصلاح ومحاربة الفساد بعد ما ضاقت بهم الأرض وبعد زاد الفساد في كل ينابيعه حتى صرنا السمك لا نستطيع أن نأكله ونحن في بلد يصنف ثاني دولة عربية بوفرة الأسماك ...

دار العز
31-03-11, 12:18 AM
منقول

أين تنفيذ الأوامر السامية .. بعدم تصدير الاسماك للخارج ... كيلو سمك الكنعد يصل 6 ريالات اين حماية المستهلك من الاوامر السامية بعدم تصدير الاسماك العمانية للخارج ... حيث بلغ كيلو السمك الكنعد 6 ريالات عمانية ... الى متى هذه الجرافات تقوم بجرف الاخضر واليابس لما لا يتم ايقافها .... أم أنه ما زال هناك احد الهوامير يقوم بجرف هذه الاسماك ويبيعها في الخارج .. والمواطن يأكل تونة من تايلند ... يا حماية المستهلك الى متى الوضع سيستمر هكذا ؟؟؟؟

دار العز
31-03-11, 01:26 AM
منقول

البيان الأخير قبل الإعتصام الأخير
للمرة الثانية تتمرد كلماتي على قلمي الذي استأثر الصمت أمام ما يحدث
هذه المرة كلماتي التي تكاد أن تخنقها عبراتها أرادت أن تخترق أسماعكم عنوة يا مثقفي عمان أو يامن فهمتم معنى الثقافة بشكل يراقص أهوائكم
أخوتي أبناء عمان وقابوس البار من كتاب وشعراء ومدونين وحقوقيين وغيركم ممن لم نسمع بكم من قبل هذه الأوضاع الراهنة
تحية ملونة بألوان الحزن والإستنكار.... وبعد
كثرت بياناتكم المنددة بفساد هذا وبالإستغناء عن خدمات ذاك
كثرت مطالبكم بدستور عقيم وفكر سقيم
كثرت تصدعات صفوف كلماتكم وأفكاركم
بتم تجتمعون في ساحة واحدة وتفرققكم بيانات واهية
ها أنتم أصدرتم بيانا لدستوركم وبيانا اخر ضد الظلامية وبيانات اخرى لكل غث وسمين
وبتم تفرقون القلوب قبل الصفوق فنراكم قسمتم أنفسكم لليبراليين ( وللأسف لا أعرف ما تعنيه هذه الكلمة) ولدينيين ول... الخ ولكل حدث تصدرون بياناتكم المؤيدة تارة والمعارضة تارة أخرى وبتنا نحفظ أسماءكم أكثر من أسماءنا
ونراكم تبذلون الغالي والرخيص من كلماتكم التي أصمت شوارعنا قبل أسماعنا وبلوحات شوهت مدننا قبل أفكارنا تحت عنوان إسقاط الفساد والمفسدين
وسهرتم تفتشون في أروقة الموؤسسات لاستخراج وثائق الفساد والمفسدين وتتجاوزون القانون تارة ويتجاوزكم تارة وكأنكم وكأنه في حرب شعواء تكاد تكون مصالحها بعيدة كل البعد عن الوطن وتقترب كل القرب نحو المصلحة الفردية والفتن
فنراكم تتسارعون ولهاثكم يسبق أنفاسكم للقنوات العديقة وليست الصديقة (لأنني بت لا أعرف هل هي صديقة أم عدوة فارتأيت أن أسميها العديقة لتجمع الصداقة والعداوة في ان واحد لأكون منصفة في وصفها) لتصرحون بكلماتكم تارة وبهلوساتكم تارة أخرى والمصيبة العظمى تصرحون بها باسم الشعب المتفاجيء بهذه التصريحات التي قد يكون أكثرنا لا يدرك معناها ... فها أنتم قد صرحتم للأعدقاء بأن الشعب لم يرضى بالإصلاحات ولن يفك الإعتصامات لأنه يريد دستورا تعاقديا!!! ومازلتم تلقنون أنفسكم والبسطاء هذه الفكرة المسمومة أربعون عاما من الذل والهوان والظلم والفساد حتى بات البسطاء منا يرددونها في كل محفل
أستمحيكم عذرا فعقليتي لم ترتقي بعد لسلم عقولكم فهل لكم أن تجيبوا عقليتي القاصرة على أسإلتي هذه؟
- هل تجاوزت أعماركم الأربعين عاما؟
- ولماذا حددتم هذا العدد من السنين بالذات؟
- وهل هذا العدد من السنين مرتبط بالفساد في كل مكان وزمان؟
وأسئلة أخرى تتراقص في ذهني أخشى أنها باتت تستعد لإقامة مهرجان عظيم فيه قد يقودني لطرقات الجنون... فأستجدي عطفكم على ذهني الذي يمقت المهرجانات الجنونية بأن تجيبوني على هذه الأسئلة ليتحرر منها.
- هل الفساد يقتصر بنهب الأموال وتضليل الإعلام؟
- أليس ضربا من ضروب الفساد تسريب الوثائق ونشرها في المواقع الإلكترونية ليحللها البسطاء منا كل حسب فهمه ويبدأ القذف والشتم وتأجيج الفتن وأنتم تتفرجون من منابركم المشوهة بثقافتكم؟
- أو ليس ضربا من ضروب الفساد التصريح الكاذب على لسان الشعب في القنوات العديقة؟
- أو ليس الفساد بعينه أن تروا ما يحدث من تخريب من قبل البعض وتتخذون الصمت شعارا لكم وإن نطقتم تقولون هذا ما جنته الحكومة وهذه لعبة من ألعاب الأمن؟ كالذي سكت دهرا ونطق كفرا!!
- أو ليس بينكم الناشط الحقوقي الذي يجب أن يكون دوره بارزا الان لعلمه بقوانين الإعتصام وما للمعتصم وماعليه أم أنه الناشط الحقوقي بينكم ينشط تارة ويخمد تارة؟
كفاكم يامن سميتم أنفسكم بالمثقفين تشويها لمعنى الثقافة
بيتنا يئن وأنينه يكاد يعانق عنان السماء أولم يلامس أسماعكم أنينه؟
والدنا مد يده إليكم ألا يجدر أن تعانق أيمانكم يمينه؟
إخوتكم باتوا يقذفون ويشتمون ويخونون بعضهم البعض لاختلاط الشريف بالدنيء في الإعتصامات أولم يسؤكم ما يقترفونه؟
أخشى أن بعدكم عن بيتنا الذي طالما كان هانئا امنا أنساكم نعمة الحب والأمان
أخشى أن تعتتصم كلماتكم وتتمرد وتنادي بإسقاط بعض أفكاركم
أناشدكم بالله وبحب هذا الوطن أن تجعلوا نبض قلوبكم يختلط بنبضنا لنضخ وفاءنا إعمارا وتشييدا لهذا الوطن
أناشدكم وقلبي يعتصر ألما على ما يحدث في صحار الأبية (وبالذات في اليومين الأخيرين من اقتحام للموؤسسات الحكومية و إجبار الموظفين بإخلاء الموؤسسات بهدف تطهيرها من المفسدين) بأن تصدروا بيانكم الفعلي الأخير وليس الكتابي والذي لا تنشر كلماته هنا وهناك وإنما ترى أفعاله لأننا مللنا كثر الأحرف والكلمات على أن ينص على إسقاط بعضكم لمصالحه الشخصية وتشكيلكم للجان تنضم للأشراف من معتصمي صحار لتوجيههم للإعتصام الصحيح ولجان تقود أهالي صحار للتصدي للمفسدين الذين عاثوا في الأرض فسادا ولجان أخرى تجوب كل بقع الإعتصامات لتعرف المعتصمين بثقافة الإعتصام
أرجوكم دعوا أفكاركم تصدر بيانكم الأخير على أرض الواقع قبل اعتصام كلماتكم الأول والأخير ضدكم

تقبلوا صرخات كلماتي
أختكم

دار العز
31-03-11, 03:05 AM
منقول

فيديو ( اعتصام سلطنة عمان مطلبُ ورسالة ) من ابداع شباب نحو الافق ... سلطنة عمان
أبدع شباب نحو الافق في تصميم فيديو (اعتصام سلطنة عمان مطلبُ ورسالة).
ويحمل الفيديو في جعبته صورا ومشاهد رائعة عن اعتصام العمانيين الوفيين لبلدهم الغالي
وتلخيصا بسيطا لمطالبهم المشروعه
شاهدوا الفيديو على الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=NfHFRAvzUPg (http://www.youtube.com/watch?v=NfHFRAvzUPg)

ولتشغيل المقطع من موقع يوتيوب ارجو تغيير الاعدادات من 360 الى 240

دار العز
31-03-11, 03:51 AM
منقول

سمعت ان شباب ورجال صحار راح يتجمعوا يوم الجمعه
بعد صلاة الجمعة الساعة 1 عند ثانوية صحار علشان
ويقدر ان يصل العددالى 3 الالآف علشان
يردوا على الجيش وعلشان يطلعوا المعتصمين المسجونين
..........

اللي خايف منه ان تصير مشاكل بسبب هذا الامر

الله يستر بس

فيجارو
31-03-11, 08:15 AM
منقول

..........

الله يستر بس

لن تصير مشاكل ولا أي شئ ، المهم إيصال خبر التجمع لأكبر عدد ممكن وحاولوا استخدام رسائل الجوال والإعلانات .

اشتاء عاصف
31-03-11, 09:09 AM
المصدر جريدة الزمن

تشكيل لجنة مشتركة بين القطاعين الخاص ووالجهات الحكومية لمراجعة مطالب أصحاب الأعمال

البكري:9000 مستقيل من العمل بهدف أخذ علاوة باحث عن عمل
درويش إسماعيل: العلاوات المعيشية بمليار ريال سنويا لا تؤثر على مشاريع الخطة الخمسية الحالية.
المرضوف : توفير أراض سكنية لعمال المصانع قريبة من المناطق الصناعية وباب الوزارة مفتوح للجميع.
الخنجي : الاعتصامات فترة استثنائية وسيكون لها المردود الإيجابي وسترجع الأمور إلى وضع أفضل.
كتب- صالح المعمري
اكد عبدالله البكري وزير القوى العاملة ان 9000 مستقيل عن العمل بسبب القانون الجديد لصرف علاوة 150 ريال لكل باحث عن العمل ويجب ان يتفهم الجميع حجم المشكلة وأن القوى العاملة الوطنية تشكل 20% فقط من نسبة القوى العاملة الوافدة و70 % من القوى العاملة بالسلطنة تقل رواتبهم عن 200 ريال قبل القانون جاء ذلك في لقاء بغرفة تجارة وصناعة عمان امس وبحضور الوزير المسؤول عن الشؤون المالية ووزير التجارة والصناعة ورئيس الغرفة خليل الخنجي مع اصحاب الاعمال والادارين والرؤساء التنفيذين في القطاع الخاص للحديث والنقاش حول قضايا باتت تؤرق هذا القطاع بسبب ما ادت اليه الاحداث الاخيرة .
قام رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان خليل الخنجي بإدارة الجلسة النقاشية حيث تطرق في بداية اللقاء الى ان السلطنة تمر في فترة استثنائية تشمل تغيرا في معظم القطاعات المختلفة وتجاوبا مع معظم المطالب وعرج بأمله نحو هذه الاعتصامات بأن لها المردود الايجابي والفاعل في المستقبل اذا تم استلامها بالطريقة المدروسة .
أبرز مطالب أرباب العمل خلال اللقاء
وتواصلت مناقشة القطاع الخاص ممثلة في اكثر من 300 رب عمل حضر اللقاء كان ابرز مطالبهم تتركز في اشراك القطاع الخاص في القرارات الحساسة التي تمس هذا القطاع بشكل فعلي والتي لا تتعارض مع فتح الاستثمار وتراعي معاناتهم وايضا ايجاد بيئة عمل مشتركة بين الحكومة ممثلة في الوزارات المعنية من القوى العاملة الى وزارة التجارة والصناعة الى وزارة الاسكان وغرفة تجارة وصناعة عمان والمؤسسات الحكومية الاخرى والقطاع الخاص بحضور الاجتماعات وعمل جمعيات للقطاع الخاص لنقل تحدياتة ورفع مطالبة لهذه الجهات الحكومية لكي يتم رسم سياسات افضل بيدها تعزيز الوضع الى الافضل في ظل الازمة الحالية.
ومن ابرز المطالب التي تؤرق ارباب العمل في القطاع الخاص بالسلطنة ذكر علي بن عبدالله البادي عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس لجنة الغرف بمنطقة الباطنة وصاحب عمل اشكالية ان الحكومة تمول عدة مشاريع تقوم بتنفيذها الشركات ومن خلال التوصيات التي تطالب وتجبر الشركات بخفض ساعات العمل في الوقت نفسة تطالب منهم تسليم المشروع بتاريخ معين قد يؤدي الى تأثر الشركة في تسليم المشروع في وقته وهذا سيكبد الشركة غرامات من قبل الحكومة بسبب تأخير تسليم المشروع لها , واضاف محمد علي الرئيس التنفيذي لشركة جلفار ان رفع قيمة الاجور يكلف الكثير من المتاعب المالية للشركة واعباء اضافية يجب ان تجد الحكومة حلولا لها , واضاف عبدالقادر عسقلان الرئيس التنفيذي للبنك العربي ان الاعتصامات والاضرابات تؤثرعلى سير عمل المؤسسة حيث ان المطالب مشروعة ولكن في المقابل توقف الموظفين عن العمل في قطاع الخدمات له اثر كبير يسيئ لسمعة الاداريين والمؤسسة ويجب ايجاد قانون رادع وحلول تنصف ارباب العمل وحمايتهم وجاء ايضا من ضمن المطالبات فتح المجال للبنوك الاسلامية للدخول الى السلطنة باعتبارها تخفف اعباء الدائنيين من قيمة الفوائد والرسوم .
مطالب صاحبات الأعمال
جاءت مطالبات اخرى من صاحبات الاعمال انصب اغلبها في قانون الاجور 200 ريال كأجر للكوادر حيث ان بعض المؤسسات والمتاجر لا تستطيع توفير هذا الاجر شهريا لموظفيها وهي معرضة للإقفال بسبب تكبدها لذلك , وأضافت احداهن ان قيمة الارباح قد لا تغطي قيمة الاجور ويجب دعم هذه المشاريع المتوسطة من خلال بنك التنمية وتسهيل الاجراءات الخدمية في المناطق الصناعية الجديدة التي لا يتوفر بها مقومات التجارة الصحية.
المالية تقترح تخفيض الضرائب بنسبة 4% للشركات
ذكر الوزير المسؤول عن الشؤون المالية درويش اسماعيل البلوشي خلال المناقشة بالرد على المطالبات التي تقدم بها رؤساء وارباب القطاع الخاص من خلال المحاور المتعلقة بأعمال وزارة المالية كان ابرزها استرداد قيم مجزية من إجمالي قيم الصادرات وتخفيض الضرائب بنسبة 4% للشركات التي تحقق نسبة التعمين و تخفيض ضريبة الدخل للشركات لمدة 5 سنوات قادمة إلى 8% ورفع سقف السماح إلى 100 ألف والإعفاء من مصروفات توثيق المستندات وتصاريح الاستيراد والتصدير والمصاريف المتعلقة الأخرى بالصناعة واعادة رسوم ادارة الهجرة والجمارك على ما كانت عليه سابقا وتخفيض رسوم الخدمات اللوجستية المطبقة في موانئ السلطنة.
كما اضاف البلوشي في حديث تخلل اللقاء ان على الحكومة ايضا التزامات وتشريعات دولية وخليجية يجب مراعاتها بشأن المردود الضريبي والجمارك وهذا جانب اخر يجب مراعاته لان هنالك منظمات عالمية تتابع القوانين والتشريعات الدولية واننا وقعنا اتفاقيات معهم لا سيما منظمة التجارة الحرة.
وحول سؤاله عن مدى تأثر المشاريع الحكومية في الخطة الخمسية الحالية بالعلاوات المعيشية التي صدرت الاوامر السامية بخصوصها ورواتب الباحثين عن العمل وزيادة 50 % للضمان الاجتماعي وعلاوة غلاء المعيشة قال معاليه ان هذه المبالغ والتي تضيف عبئا على ميزانية الدولة تقدر بمليار ريال عماني سنويا لا تؤثر على مشاريع الخطة الخمسية الحالية.
واضاف كما نعلم جميعا ان الحكومة هي المحرك الاول في دفع عجلة التنمية الا اننا لا نتجاهل ان الحكومة تقوم بدعم القطاع الخاص ايضا وسننظر بذلك الشأن في دعم بنك التنمية للمشاريع ولابد ان نأخذ في عين الاعتبار ان البنك يعمل ضمن الموارد المتاحة لدية ولدينا قطاعات مختلفة يجب النظر اليها غير شأن قطاع الصناعة والتجارة فهنالك قطاعات مثل الصحة والتعليم وغيره ولكن بشأن تمديد مدة السداد سوف ننظر ايضا في فترة السماح الى اكثر من الفترة الحالية والنظر في حال المؤسسة المقترضة منه.
القوى العاملة تخفض رسوم استخراج التراخيص
وذكر عبدالله البكري وزير القوى العاملة في المحاور المتعلقة بوزارة القوى العاملة ان الاعتصامات موجة عابرة وسوف تلب المطالب المشروعة ولكن سوف تأخذ وقتا لكي يتم دراستها ومناقشتها من عده جوانب لانها قد تسبب ضغطا في القطاعات المختلفة ومن خلال هذه المطالب والاشكاليات في سوق العمل يمكن للقوى العامل عمل الاتي : السماح للشركات باعداد برامج تدريب على راس العمل بهدف احلال العمالة الوطنية بدل الوافدة بحيث تتكفل الوزارة برواتب العمال خلال فترة التدريب شريطة الاحلال وتخفيض رسوم استخراج تراخيص استقدام العمالة الوافدة وإلغاء أو تخفيض مساهمات الشركات مع التأمينات الاجتماعية وتسهيل حصول الشركات الصناعية على عمالة وافدة مع عدم ربط طلب المأذونية بنسب التعمين والموافقة على تعيين عمالة وافدة من ذكور واناث بصفة مؤقتة بالمصانع وتعمين المهن التي لم تشملها نسبة التعمين في الفترة السابقة ( قطاع مواد البناء والمواد الكهربائية – محلات بيع الملابس الجاهزة والهدايا إلخ.. – محلات بيع المنتجات البلاستيكية والأدوات المنزلية ) بغرض تخفيف نسبة التعمين عن قطاع الصناعة و التعمين في ورش النجارة والألمنيوم والحدادة والمطاعم ( الفئة الأولى والثانية والتي تزيد عدد العمالة فيها عن 10 عمال .

التجارة والصناعة ستفعل قانون الإغراق
يتابع سعد المرضوف وزير التجارة والصناعة ان الوزارة مفتوحه ابوابها للاستفسارات ومناقشة وايجاد الحلول لكل المطالب المتعلقة حول تخفيض رسوم الخدمات الأساسية المقدمة للقطاع الصناعي كالكهرباء والماء والغاز والبنزين وغيرها وبهذا الشأن اضاف سنقوم بمتابعة الجهات المختصة مثل وزارة الاسكان ومجلس المناقصات والمؤسسات الحكومية وعمل اللازم لكي نتابع مجريات القطاع واشكالياته وذلك من خلال : تخفيض رسوم الخدمات الأساسية المقدمة للقطاع الصناعي (كهرباء، وماء، وغاز، وإيجار وتمليك الأراضي للمصانع: (خارج المناطق الصناعية، والتي يتجاوز استثمارها أكثر من عشر سنوات في المناطق الصناعية وتوفير أراض سكنية لعمال المصانع القريبة من المناطق الصناعية وإعطاء الأولوية للمنتجات الصناعية المحلية الوطنية في جميع المناقصات المحلية الحكومية وشبه الحكومية وتفعيل قانون الإغراق و منع البيع المباشر في مختلف أنواع المعارض وتحسين مستوى الخدمة المتعلقة بالمواصفات والمقاييس والكشف عن الفرص الاستثمارية المتأتية من المصانع الكبيرة.
وقد اكد المسؤولون في نهاية اللقاء ان مجمل المطالبات الاخرى سوف يتم رفعها الى مجلس الوزراء لدراستها واتخاذ الاجراءات المناسبة في شانها. من جانب اخر تناقش الوزراء واصحاب وصاحبات الاعمال والتجار واصحاب المؤسسات حول تشكيل لجنة مشتركة بين القطاع الخاص والجهات الحكومية لمراجعة مطالب اصحاب الاعمال بما يتناسب واحتياجات سوق العمل وما يتناسب مع القوانين والانظمة الى جانب مراجعة موضوع اللجان القطاعية ونسب التعمين , كما سيتم بحث مراجعة اللجان القطاعية ومدى فعاليتها ودورها في المرحلة المقبلة بالقطاع الخاص.
الخلاصة
اود ان اذكر ان العمل في ظل هذه الظروف الصعبة بالنسبة للحكومة والقطاع الخاص يجب ان يتكاتف الجانين لحلها بإيجاد خطط سليمة وسريعة وشفافة وآمنة والعمل جنبا الى جنب باعتبار ان الحكومة تبدي نوايا انسانية اتجاه العامل العماني في القطاعين الخاص قبل العام ومن منطلقات كثيرة كان ابرزها رفع مستوى المعيشة من خلال رفع الاجور وتقليص ساعات العمل ومنح دورات تدريبية والتأهيل الوظيفي ,ولكي نخاطب جميع الاطراف بداية من الطرف الاول الممثل في الحكومة والتي يتوجب عليها فتح ابوبها وبمرونة مسؤولة في ضل القوانين الواضحة لتدارك ظروف العمل حيث يجب ان يصحب القوانين عمل دؤوب من قبل المعنيين في الحكومة ومثابرة المسؤولين والمختصين في انجاح هذا الطموح الذي تود السلطنة الوصول الية وتأمين حياه كريمة للمواطن ,اما الطرف الاخر هو ارباب العمل في القطاع الخاص يجب علية ايجاد حلول جذرية كي يستمر وهذا لا يعني تعويل الامر كله للحكومة بل يشارك في تنمية المجتمع من خلال المسؤولية الاجتماعية ويجعل امام عينية العاملين الذين هم من ابناء هذا البلد امثالهم امثال كل قريب , والطرف الاخر الذي اعتبره هو المحور الاهم ومحور الحديث ويتوجب علية ضبط نفسة اثناء الازمات والاعتصامات السلمية والشرعية وان يتابع ما يدور حولة لا ان ينصدم فجأة بحقوقة او واجباتة وادعوه إلى متابعة واجباته وان يتحلى بالروح السمحة والاخلاص والمسؤولية.

عثمان البادي
31-03-11, 09:12 AM
منقول

..........

الله يستر بس
أن شاء الله بدون مشاكل الخبر صحيح راح يكون تجمع بعد صلاة الجمعه ساعه 1 عند مواقف مدرسة صحار للبنين ...

فيجارو
31-03-11, 09:44 AM
أن شاء الله بدون مشاكل الخبر صحيح راح يكون تجمع بعد صلاة الجمعه ساعه 1 عند مواقف مدرسة صحار للبنين ...

لكن هناك أخبار قوية منتشرة على أن التجمع عند دوار المستشفى ( دوار الكبرة ) يوم الجمعة الساعة الواحدة ظهرا . وليس عند مدرسة صحار ...

عثمان البادي
31-03-11, 10:16 AM
لكن هناك أخبار قوية منتشرة على أن التجمع عند دوار المستشفى ( دوار الكبرة ) يوم الجمعة الساعة الواحدة ظهرا . وليس عند مدرسة صحار ...
هلا أستاذي أنا الي أعرفه أنه تجمع عند المدرسه وراح تكون سلميه ولاكن أن لم يتدخل به شغب والجيش ..

عثمان البادي
31-03-11, 11:10 AM
م\ن
تتوجه عائلات المعتصمين حاليا الى مسقط لعمل اعتصام للمطالبة بالافراج عن احرار عمان الشرفاء

عثمان البادي
31-03-11, 11:13 AM
http://www.omanya.net/vb/attachment.php?attachmentid=179349&d=1299320198
"دعوه للشرفاء والأحرار"
دعوه إلى كل الأحرار والشرفاء العمانيين في جميع أنحاء البلاد التواجد لمسيرة الحرية السلمية المطالبة بالإفراج عن إخواننا المعتقلين في السجون والبالغ عددهم أكثر من370 شخص والذين تم القبض عليهم ظلما من بيوتهم ومن ميدان الإصلاح بتهم باطله بعد مطالبتهم بالحقوق الواجبة لصالح الشعب بكل فئاته وهم الآن بأمس الحاجة للوقوف بجانبهم

وسيبدأ التجمع للمسيرة السلمية بعد صلاة الجمعة مباشرة الموافق 1\4\2011 من أمام دوار المستشفى ((دوار الكبره)) لتتحرك المسيرة إلى دوار الكره الارضيه ((ميدان الإصلاح))..."بشكل سلمي"

ونتمنى من الجميع المساندة والوقوف صفا واحد ضد الفساد والظلم ... وشكراً

منقول

دار العز
31-03-11, 02:26 PM
خبر عاجل

الحكومة الكويتية تقدم أستقالتها خلال ساعات .

دار العز
31-03-11, 02:33 PM
منقول

ندعوا جميع اهالي معتقلين ميدان الاصلاح للتواجد غدا عند دوار المستشفى في ولاية صحار بعد صلاة الجمعة لعمل مظاهرة سلميه ربما يتبعها اعتصام سلمي للمطالبه بالافراج عن جميع المعتقلين الابرياء

دار العز
31-03-11, 02:35 PM
منقول

قمت شريحه من شباب في بعض منطقه صحار بحرق بعض النخيل في تلك المناطق - ودخول اي سياره غريبه في تلك المناطق في اخر الليل يقومو بتكسير سيارته

نرجو من اهل صحار تأكيد الخبر أو نفيه ؟؟؟

دار العز
31-03-11, 02:38 PM
معارضة البحرين ترفض تدخل الجوار

طالب الأمين العام لحركة الوفاق المعارضة في البحرين الشيخ علي سلمان، كلا من إيران والسعودية بالكف عن التدخل في شؤون بلاده الداخلية. وبينما اعتبر وزير خارجية البحرين أن مشكلة بلاده "طائفية" وليست سياسية، أعربت واشنطن عن قلقها لتوقيف مدون بحريني ونشطاء آخرين.

وقال سلمان -في اجتماع مع قادة الجمعيات المعارضة الأربعاء- "لا نريد أن تتحول البحرين إلى ساحة صراع بين السعودية وإيران"، مضيفا أنه لهذا السبب نطلب من السعودية سحب قوات درع الجزيرة، ونطلب من إيران عدم التدخل في الشأن البحريني.

وغداة قبول استقالة 11 نائبا من أصل نواب كتلة جمعية الوفاق الـ18 التي يرأسها، قال سلمان إن جمعيته التي تمثل التيار الرئيس وسط شيعة البحرين، لن تشارك في أي انتخابات فرعية لملء المقاعد الشاغرة.

كما أكد أنه ليست لدى المعارضة نية للتظاهر أو "الصدام مع قوات الأمن"، مضيفا "نكتفي الآن بالتكبير وزيارة قبور الشهداء"، و"أعلنا يوم السبت يوم حداد على أرواحهم".

طرق سلمية
وأعلنت الجمعيات السبع المعارضة -في بيان تلي أثناء المؤتمر الصحفي- أنها "مستمرة في المطالب المشروعة للشعب البحريني بالطرق السلمية"، مشيرة إلى أنها ترفض "التدخل الخارجي من أي طرف كان".

ورفضت الجمعيات السبع ما سمته العقاب الجماعي ضد العمال والموظفين في مختلف مواقع العمل من خلال عمليات الفصل التعسفي وقطع الرواتب والأجور عن الموظفين.

وطالبت السلطات بالعودة عن هذه الممارسات والإفراج عن المعتقلين، وإعادة من تم فصلهم من العمل أو قطعت رواتبهم على خلفية آرائهم السياسية.

ووفق جمعية الوفاق، فقد بلغ عدد المعتقلين على خلفيات سياسية في البحرين يوم أمس الأربعاء 304 معتقلين بينهم 11 امرأة.

وفي هذا السياق رفع عدد من المحامين البحرينيين وقادة القوى السياسية في البلاد خطاباً إلى النائب العام البحريني طالبوه فيه بإطلاق سراح عدد من المعتقلين، وتقديم من قام باحتجازهم للعدالة.

ومن ناحية أخرى، اتهمت الجمعيات المعارضة الجهات الأمنية بتصوير بعض المشاهد في مواقع مختلفة لاستخدامها في عمل إعلامي وصفته بأنه مفبرك يتضمن بعض قطع الأسلحة لعرضه على شاشة تلفزيون البحرين، في محاولة لصرف الأنظار عن أصل الأزمة السياسية المتفاقمة في المملكة.

عثمان البادي
31-03-11, 02:44 PM
منقول

قمت شريحه من شباب في بعض منطقه صحار بحرق بعض النخيل في تلك المناطق - ودخول اي سياره غريبه في تلك المناطق في اخر الليل يقومو بتكسير سيارته

نرجو من اهل صحار تأكيد الخبر أو نفيه ؟؟؟
سبحان الله
والله العظيم لو صار شي بيصر وسبب أصحاب هذا الكلام
ولد بلادي الحمدالله صحار بعدها بخير وهذا الكلام ماشي منه بس والله لو أعرف صاحب الموضوع بروووح وبقتله بسكين ...

دار العز
31-03-11, 02:51 PM
منقول

عاجل/ الى شباب منطقه سداب وما حولها
عاجل لشباب منطقه سداب وما حولها

بعض الشباب ناويين يصكروا الشارع العام ف سداب
واللي يحرضوهم مجموعه من المطاوعه الفاشلين
اللي طالع من صف الرابع والخامس بلا دين ولا دنيا ولا شغل ولا مشغله صايرين عاله ع اهلهم
ويفكروا نفسهم عارفين كل شي وفاهمين أكثر عن الحكومه
وناويين يصكروا الشارع العام ف سداب
وهالكلام منقول من عندهم وانهم جالسين يخططوا لهالشي

اتمنى من جميع الشباب المخلصين الغيورين ع بلدهم انهم ما يسمحوا لهذي الفئه المخربه بقطع الشارع
اذا صار لا سمح الله وقطعوا الشارع راح نحدد مكان نتجمع فيه وكل واحد يجيب معه خيزران محنايه ونهاجمهم ونفتح الشارع
ما نجلس ننتظر الشرطه والامين لين يجيوا
حرام والله يكفي اللي جالس يصير ف البلد

واحنا ما خولناهم يتكلموا عنا
ولا فوضناهم يطالبونا بحقوقنا
دام صاحب الجلاله موجود فنحن راسنا مرفوع

دار العز
31-03-11, 02:53 PM
سبحان الله
والله العظيم لو صار شي بيصر وسبب أصحاب هذا الكلام
ولد بلادي الحمدالله صحار بعدها بخير وهذا الكلام ماشي منه بس والله لو أعرف صاحب الموضوع بروووح وبقتله بسكين ...

مشكور البادي على نفي الخبر ... كثرت الشائعات الغير عقلانية عسى دوم صحار بخير .

فيجارو
31-03-11, 04:42 PM
إعتصام أهالي المعتقلين الشرفاء أمام الإدعاء في العاصمة للمطالبة بإطلاق المعتقلين الأحرار
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/206535_1987809294344_1216666929_2382693_6370827_n. jpg

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/197501_1987811774406_1216666929_2382694_849965_n.j pg

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/200198_10150198892423767_537118766_8218276_2484263 _n.jpg

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/200413_10150198893708767_537118766_8218290_2539534 _n.jpg

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/199147_10150198898198767_537118766_8218346_2213642 _n.jpg

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/206463_10150198907158767_537118766_8218430_5793845 _n.jpg

فيجارو
31-03-11, 04:46 PM
أحد المعتصمين من ميدان الاصلاح بصحار ( عمار بن راشد الهنائي ) والملاحق من قبل الامن ، هرب من صحار صباح اليوم ليروي لنا ما حدث في صحار ليلة 29 من مارس من مداهمات واعتقالات .. وهو امام الادعاء العام بمسقط ، ومهدد بالقبض عليه ..

http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/206070_1987830694879_1216666929_2382699_2135825_n. jpg

هزيم الرعد
31-03-11, 05:04 PM
http://www.youtube.com/watch?v=C2DZ9NQPmNY

فيجارو
31-03-11, 05:07 PM
معلمين ومدراء مدارس .. تكبدوا مرارة المرض .. وعاشوا اوقاتا حرجه .. ونقلوا طلابهم عبر سياراتهم الخاصة .. وهم حاملين ومصابين بالمرض
ناهيك عن التوعية اللامنتهيه التي قاموا بها من اجل عدم التهويل بالمرض

فتأتي المكرمة .. لمن ؟
لأصحاب المدراء والسعادة .. الجالسين على كراسي المديرية والوزارة .. المطلعين على أحوال المرض من خلال الانترنت والهواتف النقالة

فيتقاسموها بينهم .. شخص استلم 6 آلاف .. والآخر 14 ألف ..!

وحق المعلم .. يهضم .. يهضم .. يهضم 

فيجارو
31-03-11, 05:58 PM
اعتصام أهالي المعتصمين في مسقط ، عذرا على زاوية التصوير يبدو أن التصوير كان بالخفاء لحساسية الموقف .

http://www.youtube.com/watch?v=-mZgdSy4lqY&feature=player_embedded#at=106

عثمان البادي
31-03-11, 06:55 PM
مساء الخير
غدا سوف يخرج الكل من بيته سوف يخرك أشايب وطفل سوف يخرج رجال ونساء من أمام دوار السوق الى ميدان الاصلاح وسوف تكون مظاهرات سلميه ولاكن بشرط عدم تدخل أي جهاز أمن وأن تدخل جهاز الامن سوف تكون ..... هذا مقاله أحد المظاهرين

عثمان البادي
31-03-11, 06:55 PM
شكرا أستاذي على صور

عثمان البادي
31-03-11, 07:29 PM
إعتصام أهالي المحتجزين أمام الإدعاء العام بالخوير
http://www.youtube.com/watch?v=FLdk2gSVgdY

فيجارو
31-03-11, 08:04 PM
عثمان هل صحيح أن والدة الشيخ يوسف شاهين توفيت متأثرة نتيجة هجوم الأمن الداخلي عليهم في ليلة العدوان المشؤومة ... أحد المدونين المشهورين نقل الخبر الآن ، نريد التأكد .

عثمان البادي
31-03-11, 08:10 PM
عثمان هل صحيح أن والدة الشيخ يوسف شاهين توفيت متأثرة نتيجة هجوم الأمن الداخلي عليهم في ليلة العدوان المشؤومة ... أحد المدونين المشهورين نقل الخبر الآن ، نريد التأكد .
هلا والله فيك أستاذي والله حتى الان ما وصلني خبر بس بحاول أعرف الخبر ...

عذب الإحساس
31-03-11, 08:29 PM
منقووووول

جميعنا نعلم ان النظام الأساسي جعل للمسكن حصانة وحرمة لا يحق الإعتداء عليها ، في المقابل هناك إستثناءات تجعل إقتحام المسكن من قبل مأموري الضبط القضائي جائز وهي حالة ملاحقت متهم اذا قامت أدلة قوية على إرتكابه الجريمة سواء كانت جناية أو جنحة معاقب عليها بالسجن مدة تزيد على ثلاثة أشهر .

حيث تنص المادة (45) من قانون الإجراءات الجزائية على : لمن يقوم من مأموري الضبط القضائي ان يدخل مسكن الشخص المطلوب القبض عليه للبحث عنه ، وله ان يدخل أي مسكن اخر لذات الغرض اذا وجدت قرائن قوية على ان المتهم مختبئ فيه ،وله إقتحام المسكن بالقوة اذا لزم الأمر.

ويمكن القول بأن إجماع الفقهاء يكاد ينعقد على جواز دخول منزل المتهم للقبض عليه لأن حصانة المسكن ليس من شأنها أن تجعل من منزل المتهم ملجأ يحتمى به من البحث الذى تقوم به العدالة أو يجعله بمنأى عن العقوبة، ودخول رجل السلطة مسكن الشخص المراد القبض عليه لضبطه على أساس أن هذه المهمة تتعلق بتنفيذ أمر قانونى صادر عن سلطة مختصة وهو الأمر الصادر عن مأمور الضبط القضائى بالقبض على المتهم.

قلبكم يتقطع على أهالي المعتقلين الفزعين حين قام أعضاء الشرطة بإقتحام مساكنهم !!!! أين أنتم من فزع عمان بكافة شعبها حين أثار هؤلاء المعتقلين الرعب والفزع عليهم ... أين أنتم حين قام هؤلاء المخربين بزعزعة أمن عمان وإستقرارها الذي عشنا علىه على مدى عقود وفي ليلة وضحاها أصبحت عمان دمية بين أيدي المخربين يلعبون بها وبأمنها وإستقرار شعبها؟؟؟!!!
أين هم الأهالي الفزعين على أولادهم المطلوبين حين قام فلذات أكبادهم بشن الذعر على عمان وإثارة الفتن والخراب وإيقاف الشارع والدوار وتعطيل الخدمات العامة والإعتداء على الأملاك الحكومية ؟!!!
يامن تنادون بإنتهاك حرمة منازل ذوي المطلوبين أين أنتم من من إنتهك حرمة عماننا وأرضنا التي سعينا جميعا على بناءها وبناء منجزاتها وفي غمضت عين تنتهك تلك المنجزات .

(قدر المكيال يكون الكيل) ... هذا ما لحقهم في الدنيا وليتنظروا ما سيصيبهم في الآخرة ... فمن روع مؤمنا في الدنيا روعه الله يوم القيامه ....

عذب الإحساس
31-03-11, 08:32 PM
منقوووووول

بسم الله الرحمن الرحيم

السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تمَّ في هذا اليوم سحب بعثات ( إيقاف المخصصات و رسوم الجامعة ) لطلاّب كلية كالدونيا للعلوم الهندسية ، و يبلغ عدد الطلبة الذين تمَّ سحب بعثاتهم 18 طالبا ممن شاركوا في الاعتصامات السلمية التي أقيمت أمام السفارة البحرينية في مسقط ..

لذا نُهيب بالأخوة نشر هذا الخبر تضامناً معهم و نرجو منكم المشاركة في صفحة التضامن البحريني العماني في مسقط على الفيسبوك من أجل معرفة تفاصيل الموضوع أولا بأول على العنوان التالي :

http://www.facebook.com/Solidarity.B...mani.in.Muscat (http://www.facebook.com/Solidarity.Bahraini.Omani.in.Muscat)

و دمتم بخير ..

والحمد لله ربِّ العالمين ..

عذب الإحساس
31-03-11, 08:36 PM
منقووووووول

دعوه الي كل الأحرار والشرفاء العمانيين في جمع أنحاء البلاد التواجد لمسيرة السلمية والحرية للمطالبة بالأفراج عن أخواننا المعتقلين في السجون والبالغ عددهم أكثر من 370شخص والذين تم القبض عليهم ظلما من بيوتهم ومن ميدان الاصلاح بتهم باطله بعد مطالبتهم بالحقوق المشروعة والواجبة لصالح الشعب بكل فئة وهم الآن بأمس الحاجة للوقوف بجانبهم ..

ولآن سيبدأ التجمع للمسيرة السلمية بعد صلاة الجمعة مباشرة الموافق1/4/2011م من أمام دوار الوقيبة والمعروف في وسط المدينة صحار((دوار الكبره))لتحرك المسيرة بتجاه دوار صحار-الكرة الأرضية((ميدان الأصلاح))..بشكل سلمي
ونتمنى من الجميع المساندة من كبير وصغير والوقوف في صف واحد ضد الفساد والظلم
ولكم جزيل شكر..

عثمان البادي
31-03-11, 08:58 PM
منقووووووول

دعوه الي كل الأحرار والشرفاء العمانيين في جمع أنحاء البلاد التواجد لمسيرة السلمية والحرية للمطالبة بالأفراج عن أخواننا المعتقلين في السجون والبالغ عددهم أكثر من 370شخص والذين تم القبض عليهم ظلما من بيوتهم ومن ميدان الاصلاح بتهم باطله بعد مطالبتهم بالحقوق المشروعة والواجبة لصالح الشعب بكل فئة وهم الآن بأمس الحاجة للوقوف بجانبهم ..

ولآن سيبدأ التجمع للمسيرة السلمية بعد صلاة الجمعة مباشرة الموافق1/4/2011م من أمام دوار الوقيبة والمعروف في وسط المدينة صحار((دوار الكبره))لتحرك المسيرة بتجاه دوار صحار-الكرة الأرضية((ميدان الأصلاح))..بشكل سلمي
ونتمنى من الجميع المساندة من كبير وصغير والوقوف في صف واحد ضد الفساد والظلم
ولكم جزيل شكر..

كلام جميل جدا أسمع

http://www.youtube.com/watch?v=0pFzwOaPmuw&feature=related

عذب الإحساس
31-03-11, 09:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

اللهم بسطوة جبروت قهرك , وبسرعة اغاثة نصرك , وبغيرتك لانتهاك حرماتك , وبحمايتك لمن

احتمى بآياتك نسالك يا الله يا الله يا الله يا سميع يا قريب يا مجيب يا سريع يا منتقم يا جبار

يا قهار يا شديد البطش يا عظيم القهر يا من لا يعجزه قهر الجبابرة ولا يعظم عليه هلاك المتمردين

ان تنصر اخواننا المعتقلين وان تصبر ذويهم وتلهمهم القوه في الدفاع عن الحق اللهم ثبتهم وانصرهم على الفاسدين فالبلد يارب انا نسألك بعظيم شأنك ان تفك كرب المعتقلين وتردهم لاهاليهم سالمين يارب العالمين ,,,, رددو آميييييييين
(لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)

آمين يا رب العالمين

عذب الإحساس
31-03-11, 09:50 PM
منقوووووول

هذي اهيا الاثباتات استمتعو

وبعد فيها فيديو للمخربين

http://www.youtube.com/watch?v=uetzO...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=uetzOVZ4FYA&feature=related)
http://www.youtube.com/watch?v=nYpdESI-MIE (http://www.youtube.com/watch?v=nYpdESI-MIE)

http://www.youtube.com/watch?v=oyjXe...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=oyjXewqCbLM&feature=related)

http://www.youtube.com/watch?v=vmKt-...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=vmKt-xrQpxU&feature=related)

http://www.youtube.com/watch?v=6b8XW...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=6b8XW9s1g8Y&feature=related)
http://www.youtube.com/watch?v=9P1uH...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=9P1uHv59-gw&feature=related)
http://www.youtube.com/watch?v=gufZB...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=gufZBMadhpE&feature=related)

وبعد ما تبوهم يتكلمو ولا يعتصمو

عثمان البادي
31-03-11, 10:27 PM
المقبالي هات علوم المعتقلين ؟؟

ياسمين
31-03-11, 10:30 PM
مساء الخير شباب ,,,
راح اطلع شوي عن الموضوع اليووم سمحولي شوي ...

قبل شوي صارت مأساه بمثلث الموت بالبدايه ولاية السويق او ما يسمى بمثلث الكوثر ...
شابين توفيا بسبب حادث رهيب , وهم اخوه ومازالا بعز الشباب ...

المشكله لما الحكومه جت تغلق المثلث الاهالي عصبواا , ليش لهدرجه دماء ابنائنا واخواناا رخيصه !!!!!

الخابوره كل لفاتهاا مغلقه , ولازم نروح لدوار الولايه لاجل نروح الجانب الثاني من الشارع , والبدايه 3 لفات وكل وحده اسوء من الثانيه ...

الا عند مدرسة مريم ابنه عمران الثانويه العام الماضي بااص بنات راح فيها لولا ستر من الله لا سمعنا عن كارثه كبيره ...
لفه بدايه السوق ونفس الاسطوانه , ما يكمل شهر الا بحادث جديد ..
ومقصله الموت حدث ولا حرج ....

علي المقبالي
31-03-11, 10:41 PM
السلام عليكم

مشكرين شباب على نقل الاخبار وان شاء الله يفرج عن المعتقلين قريبا

علي المقبالي
31-03-11, 10:47 PM
الجيش والقوة الخاصه والشرطه منتشره في صحار ولاتوجد اي اشتباكات او اعتصامات او مظاهرات

فقط اخبار عن مظاهره بعد صلاة الجمعه عند دوار الوقيبه (سلميه)

عثمان البادي
31-03-11, 10:48 PM
م\ن

سري وحصري للجروب 101 ::

افاد احد رجال الامن بالاتي : المعتقلون يصرخون باعلى اصواتهم طوال الوقت ولم نستطع الدخول لنرى ما يفعل بهم ...! صريخ لم اسمع احدا يصرخه في حياتي ..! يتم تعذيب السجين حتى يسكت ..! لا اعرف لماذا يسكت هل اتته سكته قلبية ام انه فارق الحياة او فقد الوعي >> انا انفطر قلبي لما سمعت من صراخ ..!!

على ما قال الاخ سالم العبري أن هذا الخبر صحيح 100%

عثمان البادي
31-03-11, 10:50 PM
الجيش والقوة الخاصه والشرطه منتشره في صحار ولاتوجد اي اشتباكات او اعتصامات او مظاهرات

فقط اخبار عن مظاهره بعد صلاة الجمعه عند دوار الوقيبه (سلميه)
ان شاء الله سلميه سلميه سلميه ...
ولاكن هل سوف تكون سلميه بعد أخبار تعذيب المعتقلين !! سوال يطرح نفسه

علي المقبالي
31-03-11, 11:12 PM
ان شاء الله سلميه سلميه سلميه ...
ولاكن هل سوف تكون سلميه بعد أخبار تعذيب المعتقلين !! سوال يطرح نفسه

ان شاء الله تكون سلميه

علي المقبالي
31-03-11, 11:19 PM
منقول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كثر الشتم والسب والسخرية بمعتصمين صحار خاصة بعد أعتقالهم منهم من يسخر ومنهم من يضحك ...الخ
للأسف فقط نظرنا للجانب السلبي الذي فعلوه وهو قطع الدوار ونسينا الجانب الأيجابي الذي نتج عن ذلك وهي أمور لم تكن تخطر ببال أي عماني وهي أقالة عدد كبير من الوزراء المفسدين وزيادة الضمان الأجتماعي وعلاوة المعيشة وأستقلال مجلس الشورى والادعاء العام ...الخ
لماذا نسينا هذي الجوانب الايجابية وتم التركيز على السلبي ....ضحوا بوقتهم وراحتهم ينامون وسط الدوار ...ليس من أجل مصلحة شخصية ولكن من أجل الجميع من أجل غدا أفضل لعمان من أجل الأجيال القادمة ...لقد عرض عليهم وظائف ممتاز وبراتب مغري مقابل عدم الأعتصام لكنهم رفضوا طبعا للبعض القادة ...والأغلبية من حملة الشهادات العليا ومنهم ومنهم من يحمل شهادة الدكتوارة ومنهم خطباء في المساجد ومعلمين يعني نص المعتصمين يعملون ورواتبهم ممتازة لكنهم يتعصمون من أجل محاربة الفساد ...
شخصيا لا أوافقهم في قطع الطرق ولكن لا توجد طريقة للضغط على الحكومة الا بعمل أشكالية ...لو ما قطعوا الدوار لما صدرت هذه المراسيم تباعا ...لا تقولوا مسيرة خضراء ... سوينا مسيرتين وللاسف الحكومة لا تهتم لهما ...
فالنهاية أقول هؤلاء عمانيون أرادوا الأصلاح ومحاربة الفساد بعد ما ضاقت بهم الأرض وبعد زاد الفساد في كل ينابيعه حتى صرنا السمك لا نستطيع أن نأكله ونحن في بلد يصنف ثاني دولة عربية بوفرة الأسماك ...

.......................

فيجارو
31-03-11, 11:59 PM
نتمنى التصوير بكره ، في حالة تعدي الأجهزة الأمنية على المواطنين ، نريد دليل على معاملة قوات الأمن لسكان صحار وما جاورها .

دار العز
01-04-11, 12:24 AM
مساء الخير شباب ,,,
راح اطلع شوي عن الموضوع اليووم سمحولي شوي ...

قبل شوي صارت مأساه بمثلث الموت بالبدايه ولاية السويق او ما يسمى بمثلث الكوثر ...
شابين توفيا بسبب حادث رهيب , وهم اخوه ومازالا بعز الشباب ...

المشكله لما الحكومه جت تغلق المثلث الاهالي عصبواا , ليش لهدرجه دماء ابنائنا واخواناا رخيصه !!!!!

الخابوره كل لفاتهاا مغلقه , ولازم نروح لدوار الولايه لاجل نروح الجانب الثاني من الشارع , والبدايه 3 لفات وكل وحده اسوء من الثانيه ...

الا عند مدرسة مريم ابنه عمران الثانويه العام الماضي بااص بنات راح فيها لولا ستر من الله لا سمعنا عن كارثه كبيره ...
لفه بدايه السوق ونفس الاسطوانه , ما يكمل شهر الا بحادث جديد ..
ومقصله الموت حدث ولا حرج ....

لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ..... أنا وحدي كم مرة جاي أموت فهذا التقاطع المشؤوم تراه سمهرم ما بسوا فيه شئ لين يموتوا 1000 على الأقل فيه عدنا خسرانين كم واحد من شباب عائلتنا هناك ولا أذا صار مثل السوادي ذيك الساعة بيغلق !!!!!

دار العز
01-04-11, 12:29 AM
منقول

ما حدث من بعض شباب صحار ليس بالغريب فقد حدثت أمور منذ سنوات
أنا اقول هم فئة معينة محدودة
لكنها تتزايد من فترة الى فترة نتيجة تتكرر الأسباب لكل جيل منهم

في 2009 بالتحديد شهر 9
تم منع شباب من التفحيط بالسيارات والريس بسبب الازعاج الشديد جدا
قام احد المهندسين من بني الرحيلي بعمل مطبات لمنعهم من فعل ذلك
أتدرون ماذا فعلوا به!!!!!!!!!!!!
حرقوا بيته وسيارته وتم تهديده برسائل نصية والكتابة ع الجدران
الرجل حاول يتواصل مع جهات مختصة بذلك فطلبوا منه ان ينتبه ويحمي نفسه
وتكرار رسائل التهديد على هاتفه قرر بغزالة المطبات
والحمد لله انتهت مشكلته

ايضا في احد السنوات تم حرق مزرعة صاحب الجلالة حفظه الله ( الجزء الذي به حشائش كثيفة)
فغضب صاحب الجلالة غضبا شديدا فأمر بعمل جدران ارتفاعها كبير لمنعهم من الدخول

ع العموم: المقصود هو تحليل لما يحدث
منذ ان عرفت ان في صحار اعتصامات : توقعت أسوأ من الأشياء التي حدثت
وع العكس ما حدث ليس غريبا

كل الذي اخاف منه ان الذين تم القبض عليهم أكثرهم ابرياء والمخربون يختبئون عن العيون

لا أدري حقيقة .... لكني اشعر بالقلق الشديدين

دار العز
01-04-11, 12:50 AM
منقول

عاجل : العصفور في حوار الشباب ينفي بأن هناك وافدين يستلمون علاوات ورواتب أكثر من العمانيين)
شباب أذا عندكم أدلة لوجود وافدين رواتبهم أعلى من العمانيين فالقطاع الخاص أدرجوها فالهموضوع ليقتنع العصفور وشلته ..يقول هاذا الكلام لا صحة له ..
برنامج حوار الشباب فاشل جدا جدا الأسباب :
1-البرنامج غير مباشر يعني يقدروا يقطعوا اي كلام قوي
2-المحاورة لا تمد بالفائدة للشباب العماني ..والمسؤلين أجوبتهم كلها عيارة
3-مركزين عالتدريب المهني والجامعة والتقنية ومساكين طلاب كليات التطبيقية محد يعبرهم

دار العز
01-04-11, 12:54 AM
منقول

هل صمت الحكومه هو الهدوء الذي يسبق العاصفة أم أنه تتجه للتنويم المغناطيسي
الاسبوع القادم في أعتقادي هو أسبوع الحسم فقد حسمت الاعتصامات

هل ستلعن الحكومه عن تحقيق احلام العمانين التي طال أنتظارها بحزمة قرارات

أما أن الحكومه تلعب لعبة الشد والجذب واللف والدوارن

أم أنه تتجه للتنويم المغناطيسي مثل ما حدث في قضيه خليه التجسس

فتارة نسمع بأن الحكومه متجهة بقوه ألى تحسين المعشية

وتارة نسمع بأن المطالب تحتاج إلى دراسة ( عاد ما دراسة هذي من قبل العيد الأربعين)

ماذا تتوقعون ؟ هل تتبخر الأحلام ؟

دار العز
01-04-11, 12:56 AM
منقول

السلام عليكم ورحمة من الله

الحين ليش وزارة القوى العاملة ماتنفذ الاوامر السامية وماتخلي الموسسات الا تحت القوى العاملة تابع هذا الشي؟؟
الحين لما جات الاوامر السامية بزيادة العلاوة الدراسية لطلاب التطبيقية والتقنية وجميع المعاهد التابعه للقوى العاملة
الحين المعهد التدريب المهني يضارب الطلاب على انهم غير مشمولين بالاوامر السامية ولايحق لهم ان يطالبو بزيااااااااااااادة
والله ليش ماعارف
للعلم انا لست من منتسبي احد المعاهد
لكن الامور وضحكت من خلال الاصحاب الا يدرسو هناك ى
ولازم يوصل هذا الصوت للشخص المسؤال

دار العز
01-04-11, 01:25 AM
منقول

اليوم بصحار اشعل "مجموعة من الشباب" عدد من المزارع

و امام تمركز قوة الجيش

و طبعا الدفاع المدني ما مقصر قايم بالواجب .

الله يحفظ عمان , و قائدها و شعبهاااا .

http://avb.s-oman.net/attachment.php?attachmentid=722125&d=1301605079

دار العز
01-04-11, 01:51 AM
منقول

في صباح هذا اليوم الخميس 31/3/2011 م قام فضيلة الشيخ /أحمد الخطيب بزيارة الشباب المعتصمين بميدان الاصلاح في ظفار .. وقد عبر الشيخ عن مشروعية الاعتصامات السلمية التي تعبر عن حقوق ومطالب الشعب .. وأن اعتصام ظفار يجب أن يبقى على سلميته ونزاهته والتي أشاد بها الجميع .. من مسئولين ومواطنين .. وعدم الخروج عن هذا الاطار مهما كانت الظروف .. وقد كان هناك تجاوب كبير من جميع الشباب المعتصمين .. والذين أكدوا على مطالبهم وحقوقهم وأنهم سيستمروا بهدا النهج السلمي الحضاري والراقي .. والذي شرف أهل ظفار وكل عمان على مستوى الوطن العربي والعالم أجمع ..

عاش الوطن وعاش الشعب وعاش السلطان ..

دار العز
01-04-11, 03:02 AM
منقول

لا نعلم من الذي يتستر على الآخر، هل الإدعاء العام مجرد غطاء يحمي نوايا الأمن، أم أن الأمن الداخلي هو الأعمى الذي يقوده الإدعاء نحو ميزان العدالة.. فتذوب بذلك الحدود الفاصلة مابين الإدعاء والأمن الداخلي وجهاز الشرطة..

فما حدث مساء الأمس (الخميس) خلف بناية الإدعاء العام يصيب التاريخ الجديد للإدعاء العام بخيبة ويصيب المجتمع بخوف وإحباط من القادم ..

بدأت القصة حينما توجه أحد المعتصمين إلى(سيارته) التي كان يركنها بالجانب الغربي /الجنوبي للإدعاء العام، ولكنه لم يعد للآن، فقد حاصرته سيارات الأمن وحملوه ونقلوا سيارته إلى عش الدبابير!!، وبالصدفة رأى مشهد الإعتقال بعض الشباب، فسارعوا لإخبار الشرطة الذين بدأ عليهم الذهول أو ربما التذااااهل!!..
بعد الحادثة مباشرة تبيّن أن هناك حافلة ممتليئة بأفراد مكافحة الشعب تقف خلف بناية الإدعاء العام. ارتفعت أصوات المعتصمون وأسئلتهم ولولا تواجد العقلاء من الشباب لحدثت كارثة أمام بناية الإدعاء حينما أرتفعت بعض الأصوات مصرحةً بأن الإدعاء يعلم بما يدور خلف بنايته وبأنه متواطئ مع الأمن في إعتقال المعتصمين .
عمار الهنائي هذا هو أسم المعتقل الجديد، ومكان إعتقاله هذه المرة ليس في دوار صحار، وليس في غرفة نومه، وليس مع نقطة تفتيش، بل خلف بناية الإدعاء العام ..
لماذا أعتقل عمار؟
الجواب: لأنه كان يوثق في جهازه (الاب توب) بالصوت وبالصورة ما دار أمام بناية الإدعاء وما جرى من حديث بين الهلالى والمعتصمين، كذلك يوثق الطرق السلمية للمعتصمين في إيصال مطالبهم، وينقل مشاعر أمهات وابناء وزوجات وأهل المعتقلين..
لقد كنت حاضرا وتاكدت بأن الذي أعتقل ليس عمار، بل جهاز الاب توب؟؟ وكان الضحية هو عمار، الذي لا نعلم اين سُرق منا، وباية تهمة يلقى عليه القبض وكأنه من خلايا قاعدة إبن لادن ..
بالضبط مساء الخميس وخلف بناية الإدعاء العام أنتهك الأمن الداخلي قدسية الإدعاء العام وبحضور المعتصمين الذين سيتناقلون هذه القصة كما يتناقلون فناجين القهوة (المُرة) من فمٍ إلى آخر..
شكرا للإدعاء العام على حسن الضيافة ..

عثمان البادي
01-04-11, 11:20 AM
أن شاء الله سوف تكون هناك تغطيه كامله لمظاهرات سلميه ظهر اليوم من دوار السوق الذي يقع وسط المدينه الى ميدان الاصلاح بعد صلاة الجمعه ساعه1:00ظهر اليوم وسوف تكون حصريا على جرووب101 ومركز الصواعق ...

عثمان البادي
01-04-11, 12:10 PM
101 Groop‎
انتشار كبير لقوات الجيش والشغب في دوار الوقيبة ....

دار العز
01-04-11, 12:13 PM
علي المقبالي

السلام عليكم

انتشار رجال مكافحة الشغب في دوار الوقيبة و كذلك الجيش متواجد أمام الديوان و عند الأشارات الضوئية بالقرب من مكتبة شمس العلوم .... هل لمنع المسيرة السلمية ؟؟ أو لتجنب حدوث تخريب فقط ؟

عثمان البادي
01-04-11, 12:17 PM
بسمــ اللهــ الرحمنــ الرحيمــ
سوفــ يكونــ هناكــ تغطيهــ للاحداثــ فيــ ولايةــ صحار على الفيســ بوكــ وأحد المراكز
هذا رابطــ الفيســ بوكــ
http://www.facebook.com/pages/101-Groop/191028540917580
وهذا رابطـ الموضوعـ في أحد المراكز
http://www.swaeq.com/showthread.php?p=102136#post102136

نتمنى نشر الخبر

دار العز
01-04-11, 12:18 PM
منقول

الى مجلس إدارة شركة جلفار للهندسة والمقاولات .. إليكم البيان الصادر من الموظفين galfar

في البداية اود ان اتقدم بالشكر لجهود وزارة القوى العاملة على مبادرة حث الشركات بالتغيير بما فيها صالح للمواطن .

كما يعلم الجميع من موظفي شركة جلفار للهندسة والمقاولات بأن المهلة المخصصه لسماع نتائج الاعتصام "السلمي" بدأت تنفذ
ولم يحصل الموظفين على شيئ ملموس رغم كل هذا الوقت الطويل للنقاش والتشاور بين اعضاء مجلس الادارة بالشركه.

ليعلم مجلس الإدارة بالشركه ونضيف معهم الفاضل / مدير الموارد البشرة خصيصا بأن تقديم شيئ ملموس يثلج صدر المعتصمين خيرا من تأجيله الى مابعد
7/4/2011 ان كانت هناك نية بالفعل لإعطاء الموظف العماني حقه في هذه الشركه,,
وأن المماطله ليست لصالح الشركه ومكتسباتها علما بأن اغلب المعتصمين هم من العمال و السائقين والمندوبين والكتاب الإداريين في الشركه ,,
وإقاف العمل سوف يكلف الشركه كثيرا بمختلف مشاريعها سواء بقسم النفط والغاز او المقاولات .. إلخ
لانود ان تصل الامور الى مالا يحمد عقباه .

عليه نود إفادتكم نحن موظفي الشركة بأن موعد اقتراب نهاية المهلة المحدده من قبل الرئيس التنفيذي " هانس "
قد تبقى منها ايام قليلة وسوف يأتون الموظفين مجددا بتاريخ 7/04/2011 لسماع نتائج قرار مجلس الإدارة للمطالب المقدمه بتاريخ 14/03/2011

نتمنى من الشركه بأن تصدر قرارات جديه في اليوم المنتظر وان تحذو حذو باقي الشركات التي لبت مطالب موظفيها كي تتوافق الكفه وان نعمل تحت سقف واحد تحت مسمى
" روح التعاون" "الجديه بالعمل " "الاتقان بالعمل"

نحن لجلفار وجلفار لنا ولكن ليس قبل الاصلاح وتلبية المطالب المشروعة .
دمتم بود

دار العز
01-04-11, 12:57 PM
فرنسا: مقاتلات اماراتية تصل الى قاعدة جوية في ساردينيا
Thu Mar 31, 2011 10:32am GMT

الكاملباريس (رويترز) - قال متحدث باسم القوات المسلحة الفرنسية يوم الخميس ان مقاتلات من الامارات وصلت الى قاعدة جوية في ساردينيا لدعم عملية التحالف في ليبيا.
وقال المتحدث تيري بركار في لقاء مع الصحفيين انه لا يمكنه تأكيد أي تفاصيل بشأن نشر المقاتلات في الحملة ضد قوات العقيد معمر القذافي.

وقال وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونجيه في وقت سابق يوم الخميس ان الامارات ستشارك قطعا في العملية التي ينفذها التحالف ضد قوات القذافي في ليبيا.

وكانت الامارات قد عرضت المشاركة بطائرات في القواعد الجوية التابعة للتحالف بالبحر المتوسط لمساعدة القوى الغربية على تطبيق حظر الطيران الذي أقرته الامم المتحدة فوق ليبيا

دار العز
01-04-11, 12:58 PM
موضوع شدني وأضحكني أيضا

[عــــاجل : قناة العالم الرافضيه تلتقط صوره المهدي المنتظر وهو طاير بالجو هههههههههه‎

استغفر الله والله انهم بلا عقول

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/27/photo/032711030321838l4q6m.jpg

بما أن بعض الأخوان لديه لبس عن المهدي فسأتطرق في موضوعي هذا عن المهدي في الروايات الشيعية و المهدي في الروايات السنية وكل صاحب عقل سيعرف من هو المهدي صاحب الحق الذي أمرنا رسولنا الكريم بإتباعه

أولا صفات مهدي السنة كما ورد في روايات أهل السنة والجماعة من أحاديث متصله الإسناد الى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
1- لم يولد بعد بل هو رجل من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأسمه مثل أسم نبينا محمد و اسم أبيه مثل أسم أب رسولنا الكريم أي محمد بن عبدالله
2- يحكم بشريعة محمد أي سيكون إمتداد لما عليه الأمه الإسلاميه ولن يأتي بجديد بل سيحكم بنفس قرأننا و نفس سنه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
3- يملاء الأرض عدلا كما ملئت ضلما وجورا
4- يبايعونه الناس في الحرم المكي
5- ويعيش سبع سنين

ثانيا صفات مهدي الرافضه المنتظر كما في رواياتهم وكتبهم
1- ولد في عام 255هـ وهو ابن حسن بن علي الملقب بالعسكري وهو الإمام الحادي عشر من أأمه الشيعه ويقولون ان له ولد وأسمه محمد وبعد ان ولد دخل في سرداب سامراء بالعراق طبعا عند السنه لم يثبت ان لحسن بن علي رضي الله عنه أبن
2- يحكم بشريعة أل داود !!! لو سألت أي احد في هذا العالم ما هي شريعة آل داود سيقول بكل بساطه هي اليهودية فمهديهم سيحكم باليهوديه وسينفي جميع الكتب الإسلاميه بما فيها القرأن بل سيأتي بقرأن جديد كما ينعق معممينهم ولا حول ولا قوة الا بالله
3- يخرج لنصرة الرافضة فقط ويقتل العرب بذاااااااااات !!!!! بل قيل فيه في بعض كتبتهم او اغلبها انه يقتل العرب حتى يقال عنه انه ليس بعربي ولا بمسلم وهذا من كتبهم ؟؟؟؟ يعني ينتظرونه يخرج عشان يقتلهم وبعد ذلك يدخلون الجنة !!!! اين العقول ولا حول ولا قوة الا بالله
4- سيقيم الحد على عائشة رضي الله عنها أي يخرجها من قبرها ويقطع رأسها انظر الى الحقد وسيخرج ابو بكر رضي الله عنه و عمر رضي الله عنه من قبريهمها ويحرقهما ولا حول ولا قوة الا بالله انظر الى الحقد الفارسي
5- سيهدم المساجد بما فيها الحرم المكي والكعبة ايضا وستكون قبله الناس كربلاء !!!!؟ المشكلة ينعقون ويطالبون بالخدمه في الحرم المكي ؟؟ حسبنا الله عليكم
6- يعيش 70 سنه
جميع ما ذكرت موجود في كتبهم وانا اعلم ان الكثير من الشيعه لا يعلمه ولكن على كل من يشكك في ما قلت ان يذهب ويحث في كتبه حتى يتأكد

هنا يجب أن نذكر بشخصيه اخرى مرتبطه بالمهدي وهي الدجال وهذه الشخصيه موجوده في كتب اهل السنه فقط ولا وجود لها في كتب الرافضه ويخرج بعد المهدي وقبل عيسى عليه السلام ساقوم بكتابه موضوع اخر عن هذه الشخصية فهي غامضه وترتبط باليهود والرافضة أرتباط وثيق وهذه الشخصيه موجوده حتى عند اليهوديه ويعتبرونه المنقذ لهم وينتظرون خروجه ومن اهم صفاته انه يدعي الصلاح في أول الأمر ثم يدعي النبوه ثم يدعي الألوهيه وهذا كما ورد في روايات اهل السنه وفيما اظن ان شخصيه الدجال هذه هو المهدي الذي سيتبعونه الرافضه لأنه اليهود سيتبعونه فكما روى رسولنا الكريم في الحديث الصحيح قال "يتبع الدجال سبعون الف من يهود اصفهان عليهم الطيالسه" والطيالسه جمع طيلسان وهو كالشماغ يوضع على الكتف ويصنع من الصوف والغريب في الأمر ان في إيران نحو 25-30 الف يهودي واغلبهم في اصفهان
سأحاول كتابه موضوع خاص لشخصيه الدجال وحاول الربط بينها وبين شخصيه المهدي الشيعه المنتظر

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

دار العز
01-04-11, 01:00 PM
منقول

صــور المعــارك فــي ليبــيا بيـــن الثـــوار وكتــــائب القــــذافي
صــور المعــارك فــي ليبــيا بيـــن الثـــوار وكتــــائب القــــذافي

من رأس لانوف التي تجري بها احداث عنيفة ودامية : http://www.nafezaty.com/wp-content/uploads/d5af7f1a7094_D6A4/aafiresmoke_1844693i_thumb.jpg (http://www.baitoman.net/showthread.php?p=24630&posted=1#post24630)
احد الثوار يحمل سلاحا مضادا للطائرات قريب من محطة تخزين الغاز حرق خلال معركة على الطريق رأس لانوف.

http://www.nafezaty.com/wp-content/uploads/d5af7f1a7094_D6A4/antiaircraft_1844713i_thumb.jpg

http://www.nafezaty.com/wp-content/uploads/d5af7f1a7094_D6A4/closeup_1844729i_thumb.jpg
الثوار يحتمون بالكثبان الرملية اثناء قصف الجيش الليبي للثوار .
http://www.nafezaty.com/wp-content/uploads/d5af7f1a7094_D6A4/clouds_1844700i_thumb.jpg

http://www.nafezaty.com/wp-content/uploads/d5af7f1a7094_D6A4/explosion_1844688i_thumb.jpg
الثوار يحتمون بالسيارات والتلال الرملية اثناء انفجار القنابل بالقرب منهم .
http://www.nafezaty.com/wp-content/uploads/d5af7f1a7094_D6A4/explosionrun_1844687i_thumb.jpg (http://www.baitoman.net/showthread.php?p=24630&posted=1#post24630)
http://www.nafezaty.com/wp-content/uploads/d5af7f1a7094_D6A4/fireball_1844715i_thumb.jpg

دار العز
01-04-11, 01:01 PM
منقول

قرر مجلس كلية الحقوق في جامعة دمشق مقاضاة الشيخ يوسف القرضاوي، بتهمة إثارة النعرات الطائفية في خطبة صلاة الجمعة الماضية.

وذكر موقع 'محطة أخبار سورية' امس الأربعاء ان المجلس تقدم بكتاب إلى المحامي العام الأول بدمشق من أجل 'تحريك دعوى الحق العام' بحق القرضاوي.

وقال المجلس انه بعد اطلاعه على الخطبة، وجد أن ما جاء فيها 'ينال من هيبة الدولة السورية والشعور القومي فيها، ويحرض على إثارة النعرات الطائفية والمذهبية، وهذه الأمور تشكل اعتداءً سافراً على كل مواطن سوري وتقع تحت طائلة تطبيق أحكام المواد التالية 293 و298 و307 من قانون العقوبات السوري المتعلقة بالاعتداء على أمن الدولة وسلامة واستقلال أرض الوطن'.

وأضاف الموقع انه 'يجري العمل على تحريك دعوى قضائية أخرى بتوقيع أغلبية الشعب السوري ضد القرضاوي بتهمة إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والتعدي على أمن واستقرار المجتمع السوري، ويعد ذلك إبلاغاً للنيابة العامة لتقوم بواجبها'.

وكان القرضاوي أعلن في خطبة الجمعة الماضية عن دعمه للاحتجاجات التي تشهدها سورية، وقال 'الرئيس (بشار) الأسد يعامله الشعب على أنه سُني، وهو مثقف وشاب، ويمكنه أن يعمل الكثير، ولكن مشكلته أنه أسير حاشيته وطائفته' العلوية.

دار العز
01-04-11, 01:05 PM
منقول

مبارك عليكم أهل الغبيراء.. عودة مكبرات الصوت إلى المساجد

عثمان البادي
01-04-11, 01:28 PM
101 Groop‎
الان تم الانتهاء من صلاة الجمعه
ولا يوجد سوى تجمعات صغيره في محيط المسجد

عثمان البادي
01-04-11, 01:29 PM
101 Groop‎
طائرات هيلو كبتر تحلق على ارتفاع منخفض لتخويف المصلين .!
و التجمهر يزداد

عثمان البادي
01-04-11, 01:30 PM
101 Groop‎
حصري > احد قادة الاعتصامات موجود في التجمهر الان

عثمان البادي
01-04-11, 01:30 PM
101 Groop‎
الجيش ينتشر بكثافة حول جامع الوقيبة نقطة انطلاق المظاهرة

عثمان البادي
01-04-11, 01:36 PM
الان: محاولات من الجيش لعدم استمرار المظاهرة

عثمان البادي
01-04-11, 01:38 PM
http://up.albrari.com/uploads/13016507181.jpg (http://up.albrari.com/)

عثمان البادي
01-04-11, 01:42 PM
م\ن
بعد اشوي ان شاء الله مجموعه كبيره من الشباب من ولاية لوى راح يتحركو صوب صحار لتحرير الابطال

عثمان البادي
01-04-11, 01:49 PM
جروب101

المتظاهرون: لن نسمح بقطع الشارع

عثمان البادي
01-04-11, 01:50 PM
جروب101

مؤكد من قلب الحدث : استنفار كبير و عدد المتظاهرين الجيش يتصادم مع المتظاهرين

عثمان البادي
01-04-11, 01:50 PM
جروب101

عاجل: طائرات تحلق على ارتفاع منخفض جدا يقدر ب 50 متر

عثمان البادي
01-04-11, 01:52 PM
جروب101
طائره وسموحه

http://up.albrari.com/uploads/13016515101.jpg (http://up.albrari.com/)

آخر ألم
01-04-11, 01:52 PM
مظاهرات كبيره ستنطلق الآن والجيش والشغب مكثف في المكان

آخر ألم
01-04-11, 01:54 PM
الآلأف يخرجون الآن شبابا وشيابا ونساءا وأطفال وإلي النصر إن شاء الله

عثمان البادي
مظاهرات كبيره ستنطلق الآن والجيش والشغب مكثف في المكان
هلا والله فيك ولد صحار تابع وتراني أنا تلفون شغال و يستقبل صور

عثمان البادي
جروب101
وقف الإعلام موقف قاتل الطموح والأمن موقف المدافع بعد الهجوم وبعض الشباب موقف الهجوم بعد الدفاع..والنتيجة : الله يستر

عثمان البادي
01-04-11, 01:56 PM
جروب101

اشتباكات عنيفة عند جامع الشيخ خليفة في الطريف بين الجيش والشباب

عثمان البادي
01-04-11, 01:56 PM
جروب101

خبر عاجل : طلق المدافع في الهواء و المتظاهرين يـ بكون و الـجيش يتقدمون قريب المتظاهرين

عثمان البادي
01-04-11, 01:57 PM
م\ن

عاجل بدأ الضرب
ومسيل الدموع في صحار

عثمان البادي
01-04-11, 01:59 PM
جروب101
من قلب الحدث
http://photos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/197303_204629909556508_100000285004032_726519_3582 484_s.jpg

عثمان البادي
01-04-11, 02:01 PM
جروب101
خبر عاجل : اعتقال احد الاشخاص من الجيش و طلق مسيل الدموع للمعتصمين و الجيش ينسحب من مكانه

عثمان البادي
01-04-11, 02:03 PM
جروب 101
من قلب الحدث
http://photos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/208669_204630639556435_100000285004032_726528_4339 247_s.jpg

عثمان البادي
01-04-11, 02:05 PM
جروب101
من قلب الحدث
http://photos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/200650_204631142889718_100000285004032_726531_3214 085_s.jpg

عثمان البادي
01-04-11, 02:06 PM
جروب101

خبر عاجل : اصابات في صفوف الشغب و المتظاهرين

عثمان البادي
01-04-11, 02:07 PM
رساله من صديق : تم تلقيب الجمعه بجمعة الغضب

السحاب الماطر
01-04-11, 02:10 PM
جمعة الغضب في صحار في الطريف

قبل شوي بعد صلاة الجمعه انطلقت مسيرة الغضب من صحار من مسجد الشيخ خليفه في الطريف
وتجمع اكثر من 2000 شخص والجيش كان موجود قبل الصلاه بكثره وبعد الصلاه الشباب انطلقوا بمسيره والجيش تدخل عشان يوقف هالمسيره بس والله وثم والله ماشفت فزعه مثل فزعه اهل صحار الي انطلقوا ما خايفين شو تكون النتايج هذي المسيره المهم ادخل الجيش ونشب خلاف قوي بين الشعب والجيش وتمكنوا الشباب من ايقاف الجيش وتهديده اذا حاولو ان يلحقوهم في هالمسيره ان راح تسيل الدما
بس والله وثم والله ماشفت شباب نخوه ورجوله مثل شباب صحار اللي مايخافوا الموت الا من ربهم
على العموم المسيره تو واصله عند مدرسة مسعود بن رمضان ومتجهين لدوار والطائرات الهلكبتر تحوم فوق المسيره وعلى حسب عليم اذا تدخلة القوات العسكريه راح تصير مذبحه
الله ينصركم شباب صحار وانا عن نفسي دشيت انزل الموضوع وبلحق ربعي ودعواتكم لنا يا اهل صحار واللي يحاول يخمس في هالموضوع هذا شي اكيد انا بسميهم ناس مسترشيه

30 :1 م

منقول

عثمان البادي
01-04-11, 02:10 PM
م\ن

اشتباكات عنيفة عند جامع الشيخ خليفة في الطريف بين الجيش والشباب

عثمان البادي
01-04-11, 02:12 PM
عدد المتظاهرين كبير جدا ما يقارب 4000 شخص عند دوار الوقيبه

عثمان البادي
01-04-11, 02:25 PM
م\ن
كل أهل صحار مع أهل الطريف اذا أستوى أطلاق نار والله منعلن الحرب ع الجيش والشرطة.

السحاب الماطر
01-04-11, 02:26 PM
منقول

المتظاهرين من ولايات صحارو لوى وصحم وشناص هذه ماتوفر معي الى الآن من مراسلينا في الميدان

دار العز
01-04-11, 02:26 PM
منقول

اشتباكات الان عند دوار المستشفى ....

عثمان البادي
01-04-11, 02:27 PM
جروب 101
http://photos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/207222_204634229556076_100000285004032_726545_3012 031_s.jpg

دار العز
01-04-11, 02:28 PM
منقول

حاليا اشتباك بين قوات الجيش و مكافحات الشغب مع الشعب بالاضافه رمي قنابل مسيله لدموع
خرجت مسيره سلميه الي مسيره عنفيه
الله يستر من القادم
المصدر
اتصال مع شخص من قلب الحدث

دار العز
01-04-11, 02:30 PM
منقول

عاجل فئة من رجال الدين تقوم بـ حشد وتعبئة المواطنين للخروج في مظاهرات ضد الحكومة الآن في صحار

دار العز
01-04-11, 02:31 PM
بحر العيون

أصابة شخصين من المتظاهرين بأطلاق ناري من الجيش .

عثمان البادي
01-04-11, 02:33 PM
جروب101
عاجل
السالمي قائد الجيش يأمر مكافحة الشغب والجيش عدم التعرض للحشودوالطائرات العاموديه تملئ سماء صحار

السحاب الماطر
01-04-11, 02:34 PM
م/ ن

سماع اطلاق نار قرب الدوار

دار العز
01-04-11, 02:35 PM
منقول من سبلة عمان

الامن يعتدي على المتظاهرين بالرمي الحي من قلب الحدث
اول شي رسالتي للمشرفين اللي كل حين ويغلقوا المواضيع
انا من قلب الحدث والامن يرمي بالرمي الحي لأخافة المتظاهرين ويقوم برمي المسيل للدموع والرمي المطاطي على المتظاهرين

سوف يتدهور الوضع بسبب تصرف الامن

عثمان البادي
01-04-11, 02:37 PM
جروب101

خبر عاجل : هجوم قوي من الجيش ضد المتظاهرين و جرحا للمتظاهريـن .!!

دار العز
01-04-11, 02:40 PM
منقول

تجري الان اشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين

لمنع التظاهرات والاحتجاجات وتمت محاصرة المتظاهرين

واطلاق مسيل الدموع والان وصلت الانباء عن وقوع

قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين ..

دار العز
01-04-11, 02:41 PM
منقول

يا جماعة الخير سمعت اليوم الخبر ان من كثر التعذيب عندما كانو يحققون معه قد وافته المنيه

انا لله وانا اليه راجعون

عثمان البادي
01-04-11, 02:41 PM
جروب 101
من قلب الحدث
http://photos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/196000_204636232889209_100000285004032_726550_4737 867_s.jpghttp://

دار العز
01-04-11, 02:42 PM
منقول

الاوضاع في تصاعد ... تم الاعتداء على احد افراد القوات الخاصة من قبل المتظاهرين بالضرب واللكم وحدوث اصابات ... تم اجبار افراد من الجيش من النزول من على دباباتهم ...الله يحفظنا بس ... هذا الاخبار اكيده وانا من موقع الحدث ... والان اطلاق نار حي ف الهوى لتفريق المتظاهرين .... الاوضاع مشتعله

دار العز
01-04-11, 02:45 PM
منقول

حاليا يتم اطلاق النار على الشعب المتظاهر سلميا في ولاية صحار بالتحديد منطقة الوقيبة
وسقوط ضحايا
انقل الصورة لكم لتعلموا ما تفعله قوات الامن لاخوانكم في صحار
واقسم لكم انه سقط شخص امام اعين اخوتي اثر تلقية طلقة نارية في راسه وكان اخي من الاشخاص الذين حاولو انقاذة ونقلة الى المستشفى مع العلم ان اطلاق النار بكثافة وبلا رحمه على الشعب

الله فوووووق

حسبي الله ونعم الوكيل

السحاب الماطر
01-04-11, 02:46 PM
صورة من المكان

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/205285_196814960358772_100000908083562_504649_5038 593_n.jpg

http://avb.s-oman.net/images/buttons/viewpost-left.png (http://avb.s-oman.net/showthread.php?p=24084395#post24084395) http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/196823_1988951962910_1216666929_2383952_7330184_n. jpg

http://avb.s-oman.net/images/buttons/viewpost-left.png (http://avb.s-oman.net/showthread.php?p=24084387#post24084387) http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/205476_1583148191760_1627382685_1280129_4932779_n. jpg

م / ن

عثمان البادي
01-04-11, 02:48 PM
منقول

يا جماعة الخير سمعت اليوم الخبر ان من كثر التعذيب عندما كانو يحققون معه قد وافته المنيه

انا لله وانا اليه راجعون

وأحد من شباب في المستشفي وسبب أطلاق رصاص عله ((ربيعي رجل برجل))

عثمان البادي
01-04-11, 02:54 PM
أخر الم
أصابة 3 أشخاص الان وهم في المستشفي

آخر ألم
01-04-11, 02:55 PM
3‏ ثلاث حالات إطلاق نار تصل مستشفى صحار وحالتهم خطيره

السحاب الماطر
01-04-11, 02:58 PM
منتديات صحار

من المراسل

الأوضاع شبه مستقره الآن بعد انسحاب المتظاهرين وتفريقهم من قبل الآمـــن

عثمان البادي
01-04-11, 02:59 PM
م\ن

ما يقارب 200 شخص من غضفان الحبيبة سيتحركون الى صحار

للوقوف مع أبنائهم رجال صحار
و الرجال رجال و لا عزاء للدجاج

عثمان البادي
01-04-11, 03:01 PM
بداية أعتقال عدد كبير من المظاهرين الان

السحاب الماطر
01-04-11, 03:03 PM
منتديات صحار

لا اله الا الله
انا الحين متصل علي صديقي يقول ان الامن يطلق علي النار و المتظاهرين يدخلون بين النخيل ف الوقيبة

عثمان البادي
01-04-11, 03:03 PM
تحرك عدد كبير من شناص ولوى وصحم والخابوره والسويق مع شباب صحار الان

عثمان البادي
01-04-11, 03:04 PM
خبر الان من صديقي
شباب صحار يعلنون حرب

السحاب الماطر
01-04-11, 03:05 PM
منتديات صحار

المراسل ..
الخوف بإن هذا الهدوء لاعادة صفوف المتظاهرين لمواجهة الآمن مرة آخرى ..

عثمان البادي
01-04-11, 03:07 PM
م\ن
شفت في سبلة ان القوى الخاصة التابعه للجيش سوف تصل الى صحار وهي غير القوة الخاصة الموجودة في صحار حاليا ا

عثمان البادي
01-04-11, 03:09 PM
م\ن

شباب صحار يعدون العده امام السينما لمواجه الجيش الذي ابى ان تكون المظاهره سلميه

عثمان البادي
01-04-11, 03:10 PM
م\ن

6 اصابات باطلاق ناري حاليا واستخدام الماء الحار لتفرقة المتضاهرين ، وانباء عن ازدياد عدد المتضاهرين ووفات 3 اخر الاخبار

ياسمين
01-04-11, 03:12 PM
تحرك عدد كبير من شناص ولوى وصحم والخابوره والسويق مع شباب صحار الان

ولد العم , قبل شوي كنت بدوار الخابوره ومافي غير حركه السير العاديه بهالوقت !!!!!!

عطني المصدر

ياسمين
01-04-11, 03:13 PM
اخبار من الاهل في صحار عن هجوم من الجيش قوي ضد المتظاهرين وانتشار الضرب بالعصى والمضروووب ينقل في باص القوات الخاصة
الله يستر

م

السحاب الماطر
01-04-11, 03:13 PM
منتديات مدينة صحار

المراسل ...

المظاهرات السلمية أو التجمع السلمي ممنوع في صحار بسبب حالة الطوارئ ومصدر قريب من الأمن يؤكد حالة الطوارئ ستستمر فترة اطول اذا اقتضى الامر ذلك .. .
زعزعة أمن الوطن فوق كل اعتبار

عثمان البادي
01-04-11, 03:15 PM
ولد العم , قبل شوي كنت بدوار الخابوره ومافي غير حركه السير العاديه بهالوقت !!!!!!

عطني المصدر

هلا والله بنت العم الخبر من صديقي

ياسمين
01-04-11, 03:16 PM
من قلب الحدث

تم اعتقال مجموعة لا بأس بها من المحتجين وضربهم

وكذلك الجيش حصل ضرب بالحجارة وكان مؤلما لان الضربة في الرأس

وتم تحطيم بعض سيارات المواطنين عند بنك مسقط

الأمور تحتاج تدخل القائد المغور قابوس بن سعيد

لتهدئية وضبط النفس

اعتقد اذا استمر الوضع باكر محد بيداوم بصحار

م

السحاب الماطر
01-04-11, 03:19 PM
نقلاً من منتديات مدينة صحار

بعض المخربين يبثون الاشاعات بوجود قتلا و يؤكد مراسلنا بإن الاصابات بسيطة من الطرفين

السحاب الماطر
01-04-11, 03:20 PM
منتديات مدينة صحار :

القوات الخاصة تدخل منطقة الاحداث الآن

عثمان البادي
01-04-11, 03:22 PM
وصول الموضوع الى 50 صفحه الان نفتح موضوع جديد
نتابع هنا
http://www.swaeq.com/showthread.php?p=102337#post102337

ياسمين
01-04-11, 03:24 PM
نفى المدعي العام بانه اصدر الأمر باقتحام المنازل والدخول على النساء في غرف النوم وترويع الاطفال
م